منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الهنتافيروس ، مرض الهنتافيروس ، وزارة الصحة اللبنانية تنفي وجود مرض الهنتافيروس في لبنان ،مرض الهنتافيروس ينتقل عادةً بواسطة القوارض.

    شاطر

    الهنتافيروس ، مرض الهنتافيروس ، وزارة الصحة اللبنانية تنفي وجود مرض الهنتافيروس في لبنان ،مرض الهنتافيروس ينتقل عادةً بواسطة القوارض.

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 6 سبتمبر 2012 - 12:53

    وزارة الصحة اللبنانية تنفي وجود مرض الهنتافيروس في لبنان
    يروت 19 شوال 1433 هـ الموافق 06 سبتمبر 2012 م واس
    نفت وزارة الصحة اللبنانية اليوم صحة المعلومات الصحفية التي تحدثت عن ظهور إصابات رئوية قاتلة في بعض المناطق اللبنانية سببها مرض الهنتافيروس.
    وأوضحت الوزارة في بيان لها أن هذا المرض غير موجود حاليا في لبنان, وليس هناك احتمال لانتشاره بما أنه لا ينتقل من إنسان إلى آخر, مؤكداً أن هذا المرض ينتقل عادةً بواسطة القوارض.

    رد: الهنتافيروس ، مرض الهنتافيروس ، وزارة الصحة اللبنانية تنفي وجود مرض الهنتافيروس في لبنان ،مرض الهنتافيروس ينتقل عادةً بواسطة القوارض.

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 6 سبتمبر 2012 - 12:54

    فيروس هانتا،

    الهنتافيروس ،مرض الهنتافيروس ، فيروس الهنتافيروس الرئوي، فيروس هانتا، فيروس "هانتا" القاتل


    فيروس هانتاICD - 10ICD - 9مدلاين بلسشبكة
    تصنيف الموارد الخارجية و
    B 33،4
    079.81
    001382
    D018778

    فيروس هانتافيروس تصنيفنوع الأنواعنوع
    صورة مجهرية الإلكترون انتقال للفيروس هانتا سين نومبر
    المجموعة:مجموعة V ( (-) ssRNA )
    الترتيب:غير معين
    الأسرة:الفيروسات البنياوية
    جنس:فيروس هانتا
    Hantaan فيروس
    جبال الأنديز فيروس
    فيروس آمور
    Azagny فيروس
    فيروس بايو
    الأسود قناة خور فيروس
    كانو Delgadito فيروس
    Calabazo فيروس
    فيروس كاريزال
    Catacamas فيروس
    فيروس Choclo
    Dobrava وبلغراد فيروس
    ش مورو كانيون فيروس
    فيروس Hantaan
    Huitzilac فيروس
    فيروس بالايمج
    جزيرة فيستا فيروس
    فيروس خاباروفسك
    لاجونا نيغرا فيروس
    الحجر الجيري كانيون فيروس
    فيروس Magboi
    مونونجاهيلا فيروس
    فيروس مونتانو
    Mouyassue فيروس
    فيروس Muleshoe
    موجو فيروس
    نيويورك فيروس
    نوفا فيروس
    فيروس وهران
    بلايا دي أورو فيروس
    بروسبكت هيل فيروس
    فيروس Puumala
    ريو Mamore فيروس
    ريو سيغوندو فيروس
    فيروس Sangassou
    ساريما فيروس
    فيروس سيول
    سين نومبر فيروس
    فيروس Soochong
    Tanganya
    تايلاند فيروس
    Thottapalayam فيروس
    فيروس Topografov
    تولا فيروس

    هانتا سلبية بمعنى الفيروسات RNA في الفيروسات البنياوية الأسرة. قد تكون مصابة البشر مع هانتا من خلال اللعاب، البول أو اتصال مع الفضلات القوارض. بعض هانتا تسبب أمراض قاتلة لدى البشر، لم الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية (HFRS) وفيروس هانتا الرئوي متلازمة (HPS)، ولكن آخرين المرتبطة بأمراض الإنسان. [ 1 ] .

    من الإصابات البشرية وهانتا تقريبا كليا تم ربط الاتصال البشري مع البراز القوارض، ولكن مؤخرا تم الإبلاغ الإنسان إلى الإنسان مع انتقال الفيروس جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية. [ 1 ] اسم فيروس هانتا مشتق من نهر Hantan منطقة في جنوب كوريا ، الذي قدم العضو المؤسس للمجموعة: Hantaan فيروس (HTNV)، معزولة في أواخر 1970s من قبل وانغ لي هو . وزملاؤه [ 2 ] HTNV هي واحدة من عدة هانتا التي تسبب HFRS، المعروف سابقا باسم الكورية الحمى النزفية . [ 3 ]




















































































































    وهانتا هي جنس حديثا نسبيا اكتشف من الفيروسات. أصبحت عدة آلاف من جنود الأمم المتحدة مع سوء "الحمى النزفية الكورية" (التي تسمى الآن HFRS) خلال الحرب الكورية . أثارت هذه الفاشية بحث لمدة 25 عاما لعامل خاص بأسباب الأمراض. وذكرت وعزل الفيروس Hantaan، أو HTNV، من هو وانغ لي من كوريا الجنوبية في عام 1978.


    في أواخر العصور الوسطى إنجلترا غامض المرض التعرق اجتاحت البلاد عام 1485 قبيل معركة بوسورث الميدانية . مشيرا إلى أعراض مشابهة والتي تتداخل مع متلازمة فيروس هانتا الرئوي (HPS، انظرأدناه )، وعدد من العلماء نظرية ان الفيروس قد يكون سبب المرض. [sup][ 4 ]
    [ 5 ] وانتقد الفرضية لأن المرض التعرق وسجلت على أنها تنتقل من الإنسان إلى الإنسان حين لم تكن معروفة لنشر هانتا بهذه الطريقة.[ 6 ] ومع ذلك، والعدوى عن طريق الإنسان إلى الإنسان الاتصال منذ ذلك الحين ثبت تفشي فيروس هانتا في في الأرجنتين. [ 7 ]

    في عام 1993، وقعت تفشي فيروس هانتا الرئوي متلازمة في أربع زوايا المنطقة في جنوب غرب الولايات المتحدة. تم العثور على سبب فيروسي لهذا المرض في وقت لاحق أسابيع فقط وكان يسمى فيروس نومبر الخطيئة (SNV، في الاسبانية ، "فيروس الخطيئة نومبر"، ل "فيروس المجهولون"). مضيفه القوارض، الماوس الغزلان ( Peromyscus maniculatus كان أول من عرف)، عن طريق تيري ييتس ، الأستاذ في جامعة ولاية نيو مكسيكو . [ 8 ]

    بالإضافة إلى فيروس Hantaan والخطيئة فيروس نومبر، قد تورطت هانتا أخرى عديدة وكلاء خاص بأسباب الأمراض إما لHFRS أو HPS. لم يتم تحديد هانتا الأخرى المرتبطة بالمرض.

    [ تحرير ]الأعراض


    [ تحرير ]الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية


    فيروس هانتا لديه فترة حضانة من أسبوعين إلى أربعة أسابيع في البشر قبل ظهور الأعراض تحدث الإصابة. ويمكن تقسيم أعراض HFRS إلى خمس مراحل:



    • المرحلة ضغط الدم : يحدث هذا عندما يكون قطرة دم مستويات الصفائح الدموية ويمكن أن يؤدي إلى أعراض عدم انتظام دقات القلب و نقص الأكسجة . وهذا يمكن أن تستمر المرحلة لمدة 2 ايام.


    • المرحلة قليل البول : وهذه المرحلة تستمر لمدة ثلاثة إلى سبعة أيام ويتميز بداية فشل كلوي و بروتينية يحدث.


    • المرحلة مدر للبول : ويتميز هذا من إدرار البول من ثلاثة إلى ستة لترات يوميا، والتي يمكن أن تستمر لبضعة أيام حتى أسابيع.


    • المرحلة النقاهة : هذا هو عادة عندما يحدث الانتعاش وتبدأ الأعراض في التحسن.

    كانت تعرف سابقا باسم الحمى النزفية الكورية ، HFRS هو مصطلح قبلها منظمة الصحة العالمية .

    [ تحرير ]فيروس هانتا (القلب) متلازمة الرئوية


    فيروس هانتا الرئوي المكتسب (HPS) هو مرض غالبا ما يكون مميتا الناجمة عن عدوى فيروس هانتا. الأعراض مشابهة جدا لتلك التي HFRS وتشمل عدم انتظام دقات القلب و تسرع النفس . بالإضافة إلى ذلك، سوف المرضى من صعوبة في التنفس والسعال وضيق في التنفس. [ 9 ]

    مثل هذه الظروف يمكن أن يؤدي إلى مرحلة القلب، حيث صدمة القلب والأوعية الدموية يمكن أن يحدث هو ​​مطلوب، والمستشفى للمريض. تم اكتشافها للمرة الأولى في عام 1993 HPS في جنوب غرب الولايات المتحدة بروس العاصفة MD، وكانت تسمى في الأصل " الأركان الأربعة المرض ". منذ ذلك الحين تم تحديدها في جميع أنحاء الولايات المتحدة. على الرغم من نادرة، HPS يكون قاتلا في ما يصل إلى 60٪ من الحالات. [ 3 ] مكافحة القوارض في جميع أنحاء المنزل وتبقى استراتيجية الأولية لمنع العدوى فيروس هانتا. ويتم تشجيع الناس الشك المرض في الاتصال إداراتهم الصحية المحلية.

    [ عدل ]علم الأوبئة


    المناطق المتضررة ولا سيما من جانب HFRS تشمل الصين ، و شبه الجزيرة الكورية ، روسيا (Hantaan، Puumala والفيروسات سيول)، والشمالية والغربية أوروبا ( Puumala وفيروس Dobrava).المناطق وفقا لأعلى حالات HCPS تشمل باتاغونيا الأرجنتين ، شيلي ، البرازيل ، و الولايات المتحدة ، كندا ، و بنما ، حيث تم الاعتراف شكل اخف من المرض الذي قطع الغيار القلب.

    وكلاء اثنين من HCPS في أمريكا الجنوبية هي جبال الأنديز الفيروس (وتسمى أيضا وهران، كاستيلو دي Sonhos، Lechiguanas، Juquitiba، أراراكورا، والفيروسات بيرميجو، بين المترادفات أخرى كثيرة)، والذي هو فيروس هانتا الوحيد الذي أظهر (وإن كان غير مألوف) والشخصية شكل من أشكال النقل، و فيروس نيغرا لاجونا ، وهو قريب جدا من الفيروس المعروف سابقا Mamore ريو. في الولايات المتحدة، الحالات البسيطة من HCPS تشمل نيويورك فيروس ، فيروس بايو ، وربما الأسود قناة خور الفيروس .

    في الولايات المتحدة، اعتبارا من يوليو 2010 وثماني ولايات ذكرت 30 أو أكثر من الحالات منذ عام 1993 فيروس هانتا [ 10 ] - نيو مكسيكو ( 84كولورادو (70)، أريزونا (62)، كاليفورنيا (42)،واشنطن (41) ، تكساس (37)، ولاية يوتا (31) و مونتانا (30). الدول الأخرى الإبلاغ عن عدد كبير من الحالات وتشمل ولاية ايداهو (16)، كانساس (15)، داكوتا الجنوبية (15)، نورث داكوتا (12) وأوريغون (11).

    في أواخر شهر أغسطس من عام 2012، تم تأكيد ثلاث حالات جديدة من فيروس هانتا، بما في ذلك وفاة شخصين، مع حالة رابعة محتملة المذكورة، في قرية كاري مجال منتزه يوسمايت الوطني . [ 11 ]

    [ عدل ]الوقاية والعلاج


    لا يوجد علاج مضاد للفيروسات المعروفة، ولكن الانتعاش الطبيعي من الفيروس هو ممكن. ويتم قبول المرضى الذين يعانون من فيروس هانتا عادة يشتبه في المستشفى والأكسجين نظرا لمساعدتهم على التنفس. [ 9 ] كما يمكن أن ينتقل الفيروس عن طريق اللعاب القوارض، excretia، ولدغ، والسيطرة على الجرذان والفئران في المناطق التي يرتادها البشر هو المفتاح للوقاية من الأمراض . ويمكن تحقيق الوقاية العامة عن طريق التخلص من أعشاش القوارض، وختم أي شقوق وفتحات في المنازل حيث الفئران او الجرذان يمكن أن تحصل في، وضع السموم أو باستخدام المفترسات الطبيعية مثل القطط في المنزل. [ 9 ]

    داء اللولبية النحيفة يسبب أعراض مماثلة، ويتم أيضا عن طريق ناقلات القوارض، وإنما هو نتيجة لبكتيريا ملتوية بدلا من الفيروس. بدء المعالجة الظنية في كثير من الأحيان من داء اللولبية النحيفة مع المضادات الحيوية (وغيرها) البنسلين لأعراض حادة عند مواجهة معضلة تشخيصية بين هذين المرضين.

    [ عدل ]علم الفيروسات


    [ تحرير ]تصنيف


    هانتا هي Bunyaviruses. و الفيروسات البنياوية وينقسم إلى خمسة أجناس العائلة: Orthobunyavirus ، الفيروسة النيروبية ، الفاصدة Phlebovirus ، Tospovirus ، و فيروس هانتا . مثل كل أعضاء هذه الأسرة، هانتا يكون الجينوم تضم ثلاثة سلبية بمعنى واحد الذين تقطعت بهم السبل شرائح الحمض النووي الريبي، وهكذا تصنف على أنها سلبية بمعنى الفيروسات RNA . أعضاء أخرى الفيروسات البنياوية أجناس الأسرة عموما المفصلية التي تنقلها الفيروسات، [ 12 ] ولكن يعتقد هانتا إلى أن تنتقل إلى البشر أساسا من خلال استنشاق رذاذ القوارض الفضلات أو لدغات القوارض.

    [ عدل ]الجينوم


    مثل أعضاء آخرين في الأسرة الفيروسة البنياوية، هي فيروسات هانتا يلفها مع الخريطة الوراثية البشرية التي تتكون من ثلاثة أجزاء RNA واحد الذين تقطعت بهم السبل، بالمعنى السلبي المعينة S (صغير)، M (المتوسطة)، وL (كبير). الحمض النووي الريبي S بترميزقفيصة منواة (N) البروتين. الحمض النووي الريبي M بترميز polyprotein أن المشقوق cotranslationally لانتاج المغلف جليكوبروتينات تك (G1 سابقا) و GC (سابقا G2). [ 12 ] [ 13 ]

    الحمض النووي الريبي L بترميز البروتين L، الذي يعمل بوصفه الناسخ الفيروسية / المتنسخة. ضمن virions ، يعتقد أن الرناوات الجينومية من هانتا إلى مجمع مع بروتين N لتشكيل nucleocapsids حلزونية، المكون من RNA التي circularizes بسبب التكامل بين تسلسل 5 'و 3' تسلسل محطة قطاعات الجيني.

    كما هو الحال مع الفيروسات البنياوية أخرى، كل واحد من الأجزاء الثلاثة لديه توافق 39-محطة النوكليوتيدات تسلسل (AUCAUCAUC)، والذي هو مكمل للتسلسل محطة 59 و تتميز عن تلك التي أجناس أربعة آخرين في الأسرة. قد تكون هذه التسلسلات تشكيل هياكل اصبع التي يبدو من المرجح أن تلعب دورا في النسخ المتماثل. وشريحة كبيرة من النيوكليوتيدات 6530-6550 (NT) في الطول، والمتوسط ​​هو الإقليم الشمالي 3613-3707 في الطول وصغيرة هو NT 1696-2083 في الطول.

    ومن المعروف البروتينات غير بنيوي لا خلافا لأجناس أخرى في هذه العائلة. في 5 'و 3' من كل قطعة هي متواليات قصيرة غير المكودة: الجزء غير المكودة في جميع متواليات في نهاية 5 'هو 37-51 NT. المناطق غير المكودة 3 'تختلف: L 38-43 الجزء الشمالي؛ M الجزء 168-229 NT، وS الجزء الشمالي 370-730. يتم حفظها في 3'end للجزء S بين أجناس مما يشير إلى دور وظيفي.

    [ تحرير ]Virions


    virions فيروس هانتا حوالي 100 نانومتر (نانومتر) في القطر. طبقة ثنائية الدهن من المغلف الفيروسية إلى نحو خمسة نانومتر سميكة ومضمن مع البروتينات الفيروسية لسطح التي تعلق بقايا السكر. يتم ترميز هذه البروتينات السكرية، والمعروفة باسم G1 و G2، من خلال الجزء M من الجينوم الفيروسي. فإنها تميل إلى إقران ( heterodimerize ) مع بعضها البعض ولها على حد سواء الداخلية والذيل مجال الخارجي الذي يمتد لنحو ستة نانومتر وراء السطح المغلف.

    داخل المغلف هي nucleocapsids. وتتكون هذه من النسخ الكثير من البروتين قفيصة منواة N، والتي تتفاعل مع الأجزاء الثلاثة من الجينوم الفيروسي لتشكيل هياكل حلزونية. وترميز فيروسي بوليميراز RNA هو أيضا وجدت في المناطق الداخلية. من الكتلة، والفيريون أكبر من البروتين 50٪، الدهون والكربوهيدرات 20-30٪ 2-7٪. كثافة virions 1.18 غرام لكل سنتيمتر مكعب. هذه الميزات هي مشتركة بين جميع أعضاء الفيروسات البنياوية.

    [ عدل ]دورة الحياة



    [/sup]




    رد: الهنتافيروس ، مرض الهنتافيروس ، وزارة الصحة اللبنانية تنفي وجود مرض الهنتافيروس في لبنان ،مرض الهنتافيروس ينتقل عادةً بواسطة القوارض.

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 6 سبتمبر 2012 - 12:55

    دورة الحياة


    ويعتقد دخول إلى خلايا المضيف أن يحدث عن طريق الحجز من virions إلى المستقبلات الخلوية واللاحقة الإلتقام . يتم تقديم Nucleocapsids في السيتوبلازم من درجة الحموضة التي تعتمد على الانصهار من الفيريون مع غشاء endosomal . بعد الإفراج عن nucleocapsids إلى السيتوبلازم، واستهدفت مجمعات للحجرات المتوسطة ER-جولجي (ERGIC) من خلال حركة microtubular المرتبطة مما أدى إلى تشكيل مصانع فيروسية في ERGIC.

    هذه المصانع ثم تسهيل النسخ والترجمة اللاحقة من البروتينات الفيروسية. يجب أن يبدأ النسخ من الجينات الفيروسية من قبل جمعية من البروتين L مع الأنواع الثلاثة قفيصة منواة. بالإضافة إلى الناسخ وظائف المتنسخة، ويعتقد أيضا البروتين الفيروسي L أن يكون لها نشاط نوكلياز داخلية أن يشق الرناوات رسول الخلوية (mRNAs و) لإنتاج الاشعال توج تستخدم لبدء النسخ من mRNAs والفيروسية. نتيجة لهذا "الغطاء انتزاع" وتوج في mRNAs وهانتا من وتحتوي على nontemplated ملحقات المحطة رقم 5 ".

    وG1 (ويعرف أيضا باسم تك) والبروتينات السكرية G2 (GC) تشكيل مغاير oligomers ويتم نقلها بعد ذلك من الشبكة الإندوبلازمية إلى مجمع جولجي ، حيث ارتباط بالغليكوزيل اكتمال. البروتين ينتج الجينوم الوليدة L من النسخ المتماثل عبر وسيط RNA إيجابية معنى. ويعتقد أن فيروس هانتا virions لتجميع بواسطة رابطة nucleocapsids مع البروتينات السكرية جزءا لا يتجزأ من الأغشية من جولجي، تليها في مهدها صهاريج جولجي . ثم يتم نقل virions الوليدة في إفرازية الحويصلات إلى غشاء البلازما ، وصدر عنالإيماس .




    القطن الفئران Sigmodon hispidus هو الناقل فيروس هانتا أن يصبح تهديدا عندما تدخل سكن البشري في المناطق الريفية والضواحي.

    [ تحرير ]إمراض


    التسبب في العدوى فيروس هانتا غير واضح نظرا لوجود نقص في نماذج حيوانية لوصف ذلك (الجرذان والفئران لا يبدو للحصول على مرض شديد). بينما لا يعرف الموقع الأساسي من تكاثر الفيروس في الجسم، في HFRS الأثر الرئيسي هو في الأوعية الدموية بينما في HPS وترتبط معظم الأعراض مع الرئتين. في HFRS، وهناك زيادة نفوذية الأوعية الدموية وانخفاض ضغط الدم بسبب ضعف البطانية وينظر إلى الضرر الأكثر دراماتيكية في الكلى، في حين أنه في HPS، الأكثر تضررا الرئتين والطحال، والمرارة. الأعراض المبكرة لHPS تميل إلى تقديم بالمثل لانفلونزا (آلام في العضلات والحمى والتعب) وتظهر عادة حوالي 2 إلى 3 أسابيع بعد التعرض. في وقت لاحق سوف مراحل المرض (حوالي 4 إلى 10 أيام بعد بدء الأعراض) وتشمل صعوبة في التنفس، وضيق في التنفس والسعال. [ 9 ]

    [ تحرير ]تسليح


    وكان الكوري الحمى النزفية (فيروس هانتا) واحد من ثلاثة أنواع الحمى النزفية واحدة من أكثر من اثني عشر وكلاء ان الولايات المتحدة بحثت عن إمكانية الأسلحة البيولوجية قبل تعليق له برنامج الأسلحة البيولوجية . [ 14 ]

    [ تحرير ]تطور


    وقد أدت نتائج التطابق كبير بين phylogenies من هانتا وphylogenies الخزانات القوارض لنظرية - مقبولة تماما حتى وقت قريب - منذ فترة طويلة من التطور المشترك المضيف فيروس هانتا-القوارض. [ 12 ] [ 15 ] ومع ذلك، النتائج الأخيرة أدت إلى العلمية النقاش وفرضيات جديدة بشأن تطور فيروس هانتا. [ 13 ] [ 16 ]

    تم العثور على إصابة هانتا مختلف أنواع القوارض متعددة، ولقد تم تسجيل حالات انتقال عبر الأنواع (تبديل المضيف). [ 17 ] [ 18 ] [ 19 ] بالإضافة إلى ذلك، فإن معدلات الإحلال استنادا إلى بيانات تسلسل النوكليوتيدات تكشف أن فيروس هانتا وبالمنظومة قد لا القوارض تحت العوائل وقد تباينت في نفس الوقت. [ 16 ] [ 20 ] وعلاوة على ذلك، تم العثور على هانتا في أنواع متعددة من الزبابة والشامات. [ 16 ] [ 21 ] [ 22 ] [ 23 ]

    مع الأخذ في الاعتبار التناقضات في نظرية التطور المشترك، وآخرون رامسدن. (2009) وقد اقترح ويمكن أن يعزى إلى أنماط المشاهدة في هانتا فيما يتعلق الخزانات لاستضافة تفضيلية التحول من إخراج القرب الجغرافي والتكيف مع أنواع محددة المضيفة. [ 16 ]أولريش آخرون. (2010) واقترح أن قد يكون تم تجميع المرصودة الجغرافي للفيروس هانتا تسلسل الناجمة عن آلية العزلة على حدة عن بعد. [ 19 ] وعند المقارنة بين هانتا وجدت في المضيفين من Rodentia الأوامر وSoricomorpha، Yanagihara وآخرون.(2011) واقترح أن التاريخ التطوري للفيروس هانتا يتكون من خليط معقد من تحويل المضيفة وcodivergence وتشير إلى أن الأجداد أو الشامات الزبابة بدلا من القوارض وربما كان أصحاب الأرض في وقت مبكر من هانتا الأصلي القديم. [ 21 ]

    [ تحرير ]انظر أيضا



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 13:33