منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    توقيف او طرد مئات الجنود الافغان المشتبه بضلوعهم في هجمات ضد الاطلسي 6 9 2012م، اعلنت وزارة الدفاع الافغانية الاربعاء ان مئات من الجنود الافغان تم توقيفهم او طردهم من الجيش الافغاني في خطوة تهدف لوقف الهجمات المتزايدة من الداخل ضد قوات الحلف الاطلسي

    شاطر

    توقيف او طرد مئات الجنود الافغان المشتبه بضلوعهم في هجمات ضد الاطلسي 6 9 2012م، اعلنت وزارة الدفاع الافغانية الاربعاء ان مئات من الجنود الافغان تم توقيفهم او طردهم من الجيش الافغاني في خطوة تهدف لوقف الهجمات المتزايدة من الداخل ضد قوات الحلف الاطلسي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 6 سبتمبر 2012 - 13:00

    توقيف او طرد مئات الجنود الافغان المشتبه بضلوعهم في هجمات ضد الاطلسي

    أ ف ب

    اعلنت وزارة الدفاع الافغانية الاربعاء ان مئات من الجنود الافغان تم توقيفهم او طردهم من الجيش الافغاني في خطوة تهدف لوقف الهجمات المتزايدة من الداخل ضد قوات الحلف الاطلسي وهو ما يهدد بتقويض خطط الغرب لسحب قواتهم من هذا البلد.

    وقتل نحو 45 عسكريا معظمهم اميركيون من عناصر القوة الاطلسية في افغانستان (ايساف) في 2012 في اكثر من 30 هجوما شنها جنود او شرطيون افغان. وفي شهر آب/اغسطس الماضي كان ثلث الخسائر في صفوف القوات الاجنبية في افغانستان ناجما عن مثل هذه الهجمات.

    وقال الجنرال زاهر عظيمي المتحدث باسم وزارة الدفاع "حتى الان تم توقيف او طرد مئات الاشخاص من الجيش. لقد عثرنا على ادلة ضد بعض الاشخاص وهناك آخرون مشتبه بهم تم توقيفهم ايضا"، دون مزيد من التفاصيل.

    واضاف خلال مؤتمر صحافي ان "كل الجنود الموقوفين او الذين تم طردهم من الافغان، ليس بينهم اجانب"، مشيرا الى ان +الهجمات من الداخل+ اضحت "مصدر قلق" للحكومة الافغانية.

    ومن ناحيته قال الجنرال الاميركي جيمس تيري قائد القوات الدولية في افغانستان، انه سمع عن 200 الى 300 رجل طردوا ولكنه ينتظر الحصول على المزيد من التفاصيل من المسؤولين الافغان.

    واضاف للصحافيين في واشنطن عبر الفيديو من كابول انه يتوجب على السلطات الافغانية ان تقوم قريبا بمبادرة لمنع الهجمات ولتقييم حجم الخونة داخل قواتها المسلحة وفي الشرطة.

    وقال انه على الافغان ان يقوموا بالتثبت من هويات كامل عناصر الامن المتوقع ان يصل عددهم 352 الفا الشهر المقبل واقر بان هذه العملية ستأخذ وقتا.

    واوضح "فيما يتعلق باجراء تحقيق في كافة العناصر انا متاكد بانها ستاخذ وقتا طويلا لكني اعتقد ان ما يريده الافغان هو التأكد من عمليتهم والعودة من جديد للتأكد".

    ولكنه توقع ان عملية الفحص لن "تؤخر وتيرة العمليات".

    وتشكل الهجمات تهديدا للجزء الكبير من استراتيجية الاطلسي المتعلقة بتدريب القوات الافغانية قبيل انسحاب القوات الاجنبية القتالية البالغ عددها 130 الف جندي بقيادة الولايات المتحدة بنهاية 2014.

    وعلقت قيادة القوات الخاصة الاميركية في افغانستان الاحد مؤقتا تدريب الف شرطي افغاني في انتظار عملية تثبت جديدة من هويات زملائهم من الافغان.

    وقال المتحدث باسم الرئيس حميد كرزاي لوكالة فرانس برس في نفس اليوم ان قوات الاطلسي والقوات الافغانية تتحملان "المسؤولية المشتركة" عن تلك الهجمات وان الرئيس امر بمراقبة كافة عناصر القوات الافغانية.

    ونفى الجنرال عظيمي الاربعاء ان يكون تدريب الاطلسي للقوات الافغانية قد تأثر بتلك الاجراءات واكد ان التدريب "يسير بشكل جيد".

    واعرب عن تأييده لعملية التجنيد والفحص.

    وقال "اولينا انتباها كبيرا خلال عملية التجنيد لكن عندما ذهب الجنود في اجازاتهم كانوا لدى عودتهم مثيرين للشكوك".

    وسعى الاطلسي الى التقليل من اهمية الهجمات قائلا انها من تنفيذ عدد صغير من القوات الافغانية بسبب اختلافات ثقافية او خلافات خاصة.

    وتحدث امين عام الحلف اندرس فوغ راسموسن الاربعاء الى كرزاي هاتفيا معربا عن قلقه وداعيا الرئيس الى "الانضمام" الى الاجراءات الوقائية التي يتخذها الاطلسي.

    واعلنت طالبان مسؤوليتها عن الكثير من الهجمات وقالت ان مقاتليها اخترقوا الجيش والشرطة.

    واثنى زعيم الحركة الملا عمر على الهجمات قائلا انها نتيجة خطة مدروسة لبث الارتياب بين القوات الاجنبية والافغانية.

    والقى ضابط في الجيش الافغاني في ولاية باكتيكا المضطربة باللائمة على المتسللين من طالبان والمعاملة السيئة من قبل المدربين الاميركين.

    وقال طالبا عدم ذكر اسمه "معظم جنودنا يأتون من ولايات مختلفة، هم اميون، والمدربون الاميركيين احيانا يتصرفون بشكل سيئ معهم. لهذا يصوبون اسلحتهم عليهم".

    وشهد شهر آب/اغسطس اعنف الهجمات من جانب جنود او شرطة افغان على جنود الاطلسي حيث كان ثلث الخسائر في صفوف القوات الاجنبية في افغانستان ناجما عن مثل هذه الهجمات.





    afp_tickers

    رد: توقيف او طرد مئات الجنود الافغان المشتبه بضلوعهم في هجمات ضد الاطلسي 6 9 2012م، اعلنت وزارة الدفاع الافغانية الاربعاء ان مئات من الجنود الافغان تم توقيفهم او طردهم من الجيش الافغاني في خطوة تهدف لوقف الهجمات المتزايدة من الداخل ضد قوات الحلف الاطلسي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 6 سبتمبر 2012 - 13:01

    6 9 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 22:47