منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الحلف الاطلسي: ربع "الهجمات من الداخل" مرتبط بحركة طالبان ، اعلن مسؤول عسكري اميركي ان حركة طالبان متورطة في ربع الهجمات التي ينفذها جنود او شرطيون افغان ضد عسكريي الحلف الاطلسي المنتشرين في افغانستان.

    شاطر

    الحلف الاطلسي: ربع "الهجمات من الداخل" مرتبط بحركة طالبان ، اعلن مسؤول عسكري اميركي ان حركة طالبان متورطة في ربع الهجمات التي ينفذها جنود او شرطيون افغان ضد عسكريي الحلف الاطلسي المنتشرين في افغانستان.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 6 سبتمبر 2012 - 15:02

    الحلف الاطلسي: ربع "الهجمات من الداخل" مرتبط بحركة طالبان

    أ ف ب

    الحلف الاطلسي: اعلن اليوم الخميس 19 10 1433 أن ربع "الهجمات من الداخل" مرتبط بحركة طالبان





    الجنرال الاميركي جايمس تيري رئيس القيادة المشتركة للقوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) (afp_tickers)

    اعلن مسؤول عسكري اميركي ان حركة طالبان متورطة في ربع الهجمات التي ينفذها جنود او شرطيون افغان ضد عسكريي الحلف الاطلسي المنتشرين في افغانستان.

    وادت هذه "الهجمات من الداخل"، التي بلغت حدا غير مسبوق في تاريخ الحروب المعاصرة، الى مقتل 45 جنديا اجنبيا في 2012 على ايدي مهاجمين يرتدون زي قوات الامن الافغانية. وسقط ثلث قتلى قوات ايساف في شهر آب/اغسطس في ظروف مشابهة.

    وقال الجنرال الاميركي جايمس تيري رئيس القيادة المشتركة للقوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) في كابول الاربعاء خلال مقابلة مع صحافيين في واشنطن ان حوالى 25% من هذه الهجمات "على صلة بالمتمردين".

    وتابع الجنرال الاميركي "بعبارات اخرى هناك اشارات (تبرهن ذلك). عندما يرتكب الجنود (الافغان) جريمة يهربون من المنطقة. ويقوم متمردون بتسهيل هروبهم. وهذا ما يشير الى نسبة ال25% التي تجسد تورط حركة التمرد".

    واقر الجنرال تيري انه في الحالات الاخرى "لا نعلم الاسباب الدقيقة"، مضيفا ان مسلحي طالبان يستفيدون من هذه الحوادث حتى ولم يكونوا يقفون وراءها، بهدف "ايجاد هوة بين التحالف والقدرات الناشئة لقوات الامن الافغانية".

    واضاف ان ربع "الهجمات من الداخل" تحصل لاسباب "شخصية"، مشيرا الى انه بالامكان حصر هذه الحوادث عبر "ايجاد تفهم اوسع للحساسيات الثقافية".

    وتابع تيري "نعلم جميعا ان هذا المجتمع مزقته الحرب على مدى اكثر من 30 عاما" وان "العديد من المشاكل يتم حلها بواسطة السلاح" في افغانستان.

    واعلنت وزارة الدفاع الافغانية الاربعاء ان مئات من الجنود الافغان تم توقيفهم او طردهم من الجيش الافغاني في خطوة تهدف لوقف الهجمات المتزايدة من الداخل ضد قوات الحلف الاطلسي. ووفق تقديرات الجنرال تيري فان عدد هؤلاء يتراوح بين 200 و300 جندي.





    afp_tickers

    رد: الحلف الاطلسي: ربع "الهجمات من الداخل" مرتبط بحركة طالبان ، اعلن مسؤول عسكري اميركي ان حركة طالبان متورطة في ربع الهجمات التي ينفذها جنود او شرطيون افغان ضد عسكريي الحلف الاطلسي المنتشرين في افغانستان.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 6 سبتمبر 2012 - 15:02

    6 9 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 7:13