منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    دراسة: عشب الجينكو الصيني لا يقي من الزايمر، (رويترز) - أظهرت دراسة علمية ان عشبا صينيا يسمى الجينكو بيلوبا -يعرف لدى البعض بانه دواء مذهل ينمي المهارات الذهنية ويقوي الذاكرة ويباع بدون وصفة طبيب- لا يقي من الاصابة بمرض الزايمر.

    شاطر

    دراسة: عشب الجينكو الصيني لا يقي من الزايمر، (رويترز) - أظهرت دراسة علمية ان عشبا صينيا يسمى الجينكو بيلوبا -يعرف لدى البعض بانه دواء مذهل ينمي المهارات الذهنية ويقوي الذاكرة ويباع بدون وصفة طبيب- لا يقي من الاصابة بمرض الزايمر.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 18:06

    دراسة: عشب الجينكو الصيني لا يقي من الزايمر



    (رويترز) - أظهرت دراسة علمية ان عشبا صينيا يسمى الجينكو بيلوبا -يعرف لدى البعض بانه دواء مذهل ينمي المهارات الذهنية ويقوي الذاكرة ويباع بدون وصفة طبيب- لا يقي من الاصابة بمرض الزايمر.
    وخلصت الدراسة الكبيرة التي أجراها باحثون في فرنسا لذلك العشب وهو مكمل غذائي الى ان الاشخاص الذين يتناولون جرعتين يوميا من الجينكو بيلوبا ليسوا اقل عرضة للاصابة بالمرض الذي يصيب العقل من هؤلاء الذين يتناولون دواء وهميا بلا فاعلية.
    وقال خبراء ان الدراسة -التي نشرت يوم الخميس في دورية طب الجهاز العصبي- تعتبر ان اي شخص يتناول خلاصة العشب على أمل ان يحميه من الزايمر فهو يهدر أمواله.
    وقالت جيس سميث المتحدثة باسم جمعية الزايمر "لفترة ما كان الأمل ان يكون الجينكو بيلوبا هو الدواء المذهل."
    واضافت "لكن الادلة التي ظهرت في الاعوام الماضية .. بينت مرارا انه ليست له اي فوائد في منع الاصابة بالمرض او الحد من اعراضه."
    واجريت الدراسة على مدى خمسة اعوام وشملت 2854 شخصا في فرنسا أعمارهم 70 عاما فأكثر وزاروا بالفعل اطباءهم بشان مخاوف تتعلق بالذاكرة.
    وهناك ما يقدر بنحو 18 مليون شخص مصاب بمرض الزايمر في انحاء العالم ومع تزايد أعمار سكان العالم من المتوقع ارتفاع معدلات الاصابة بالمرض.
    ويؤثر المرض الذي يصيب العقل -ولا شفاء منه وتتوفر له علاجات محدودة- على الذاكرة والتفكير والسلوك ويلقي باعباء ثقيلة متزايدة على المجتمعات والاقتصاد في انحاء العالم.
    (اعداد سامح الخطيب للنشرة العربية - تحرير محمد محمدين)




    رد: دراسة: عشب الجينكو الصيني لا يقي من الزايمر، (رويترز) - أظهرت دراسة علمية ان عشبا صينيا يسمى الجينكو بيلوبا -يعرف لدى البعض بانه دواء مذهل ينمي المهارات الذهنية ويقوي الذاكرة ويباع بدون وصفة طبيب- لا يقي من الاصابة بمرض الزايمر.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 18:07

    7 9 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 0:19