منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الرئيس التونسي منصف المرزوقي يشعر "بالصدمة" ازاء صورة بلاده في فرنسا، وذلك في مقابلة نشرها الموقع الالكتروني لصحيفة لوفيغارو الاحد.

    شاطر

    الرئيس التونسي منصف المرزوقي يشعر "بالصدمة" ازاء صورة بلاده في فرنسا، وذلك في مقابلة نشرها الموقع الالكتروني لصحيفة لوفيغارو الاحد.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 10 سبتمبر 2012 - 8:23

    أ ف ب

    الرئيس التونسي يشعر "بالصدمة" ازاء صورة بلاده في فرنسا





    الرئيس التونسي منصف المرزوقي في 25 تموز/يوليو 2012 (afp_tickers)

    اكد الرئيس التونسي منصف المرزوقي ان تونس "لا تندفع في اتجاه الافراط في الاسلمة"، قائلا انه "مصدوم" و"مجروح" ازاء الصورة التي تنتشر عن بلاده في فرنسا، وذلك في مقابلة نشرها الموقع الالكتروني لصحيفة لوفيغارو الاحد.

    وقال المرزوقي ان "الوضع صعب، معقد (...) لكن تونس لا تندفع في اتجاه الافراط في الاسلمة. ادعاء ذلك ضرب من الخيال"، في وقت تتزايد الحوادث المرتبطة بالحركة السلفية في تونس منذ اشهر.

    واضاف "احب فرنسا، لكنني حزين، مصدوم، مجروح، ساخط ازاء الصورة المعطاة فيها لتونس، وكأنها بلد يندفع باتجاه الاسلام السياسي، على شفير التحول الى السلفية".

    وتابع "اصغر حادث ليس له اي اثر على المجتمع التونسي، يتم تضخيمه، مثل هذا الهجوم المؤسف على مسؤول محلي فرنسي الذي اثار ضوضاء اعلامية. لا اريد القول انه ليس عملا مدانا، لكن هناك ملايين السياح في تونس ولا يتعرضون ابدا لاعتداءات".

    وكان مسؤول محلي فرنسي اشتراكي تقدم بشكوى اثر تعرضه لاعتداء عنيف منتصف اب/اغسطس في بنزرت شمال تونس على يد سلفيين لدى تمضيته عطلته مع عائلته. وتقدمت تونس باعتذار من المسؤول الفرنسي ويدعى جمال غربي.

    وقال المرزوقي ان "هذه الحوادث بلا اهمية لجهة قدرتها على تحويل المجتمع التونسي، لكنها للاسف بالغة الاهمية لجهة قدرتها على الاضرار بصورة تونس".

    وردا على سؤال بشأن "النزعة السلطوية" لحزب النهضة الاسلامي الذي يسيطر على الحكومة والمجلس التأسيسي في تونس، تحدث المرزوقي العضو في حزب حليف للاسلاميين عن "محاولة" و"اغراء" ب"السيطرة على عدد من مفاصل الدولة".

    لكن "حالما نحذرهم، يقومون بالتراجع" بحسب المرزوقي.

    واضاف الرئيس التونسي ان "مشروع مجتمع تعددي، متسامح، حيث المرأة تساوي الرجل، مجتمع منفتح على العالم وفي الوقت نفسه متمسك بجذوره، (هذا المشروع) ليس موضع تشكيك من النهضة لكن من جناجه اليميني المتطرف، وهي اقلية صغيرة في البلاد، اي السلفيون. هذا المشروع يتعرض ايضا لهجوم قلة قليلة من اقصى اليسار الذين يريدون اعادتنا الى الثورة الثقافية".

    وأكد ان "الحريات لم تكن يوما محمية في هذا البلد كما هي حاليا".





    afp_tickers

    رد: الرئيس التونسي منصف المرزوقي يشعر "بالصدمة" ازاء صورة بلاده في فرنسا، وذلك في مقابلة نشرها الموقع الالكتروني لصحيفة لوفيغارو الاحد.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 10 سبتمبر 2012 - 8:23

    10 9 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 19:02