منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مقتل سعيد الشهري ،سعید ثابت معلقا علی مقتل سعيد الشهری ، يوتيوب، مقتل سعيد علي الشهري، المعروف باسم أبي سفيان الازدي. بمحافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد. ، فيديو، مقتل سعيد الشهری الرجل الثانی فی القاعده 9 9 2012م، 23 10 1433هـ،

    شاطر

    مقتل سعيد الشهري ،سعید ثابت معلقا علی مقتل سعيد الشهری ، يوتيوب، مقتل سعيد علي الشهري، المعروف باسم أبي سفيان الازدي. بمحافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد. ، فيديو، مقتل سعيد الشهری الرجل الثانی فی القاعده 9 9 2012م، 23 10 1433هـ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 10 سبتمبر 2012 - 21:08

    [youtube][/youtube]

    مقتل سعيد الشهري ،سعید ثابت معلقا علی مقتل سعيد الشهری ، يوتيوب ، فيديو، سعید ثابت معلقا علی مقتل سعيد الشهری الرجل الثانی فی القاعده ، مقتل سعيد الشهري في اليمن ، 9 9 2012م، 23 10 1433هـ،

    --------
    أ ف ب
    مصرع السعودي سعيد الشهري الرجل الثاني في القاعدة بجزيرة العرب في اليمن

    جندي يمني امام جامع الصالح (afp_tickers)
    اعلن موقع وزارة الدفاع اليمنية الاثنين ان السعودي سعيد الشهري الذي يعد الرجل الثاني في "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" قتل في "عملية نوعية" للجيش اليمني في منطقة حضرموت بشرق البلاد.

    وذكر الموقع ان "الارهابي السعودي سعيد علي الشهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة لقي مصرعه في عملية نوعية للقوات المسلحة في وادي حضرموت".

    واضاف الموقع الذي نقل الخبر عن "مصدر رفيع"، ان الشهري قتل مع "ستة عناصر إرهابية كانوا برفقته".

    ونقل موقع وزارة الدفاع "26 سبتمبر نت" عن المصدر الرفيع قوله ان "مقتل الشهري يمثل ضربة موجعة لما تبقى من فلول العناصر الارهابية".

    ولم يدل الموقع بمزيد من التفاصيل، كما لم يؤكد تنظيم القاعدة حتى الآن مقتل الشهري الذي يلقب بابي سفيان الازدي.

    الا ان مصدرا امنيا محليا اكد لوكالة فرانس برس مصرع الشهري مع ستة آخرين في "هجوم للجيش اليمني"، مشيرا الى ان الهجوم حصل على موقع بين منطقتي الخشعة والعبر في وادي حضرموت، وهي منطقة صحراوية تقع على مسافة نحو 200 كيلومتر غرب مدينة سيؤون.

    بدوره ايضا، اكد مصدر قبلي على اتصال مع المجموعات المتطرفة في جنوب اليمن لوكالة فرانس برس ان "الشهري قتل مع آخرين في هجوم شنه الجيش اليمني على منزل كان يتحصن فيه".

    والشهري هو نائب ناصر الوحيشي زعيم على راس "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" الذي نتج عن دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة مطلع 2009، والمتحصن في اليمن.

    وكان الشهري اعتقل في معسكر غوانتانامو واعيد الى السعودية في 2007 حيث تابع برنامج المناصحة الخاص بالمتطرفين، الا انه عاد والتحق بالقاعدة في اليمن.

    ومقتل الشهري يشكل ضربة موجعة جديدة لتنظيم القاعدة بعد نجاح الجيش اليمني في طرده من محافظة ابين الجنوبية التي وقعت تحت سيطرة المتطرفين في 2011.

    كما تأتي هذه الضربة بعد سلسلة الغارات التي نفذتها طائرات من دون طيار هي اميركية على الارجح على التنظيم ما اسفر عن مقتل عدد من قيادييه، وآخرهم كان خالد باتيس الذي يعد العقل المدبر للهجوم على ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ في 2001.

    وتركزت هذه الغارات في الفترة الاخيرة على محافظة حضرموت التي هي الموطن الاصلي لعائلة مؤسس شبكة القاعدة العالمية اسامة بن لادن الذي قتل في عملية اميركية في باكستان في ايار/مايو 2011.

    واستفادت القاعدة من ضعف سيطرة الدولة اليمنية وبعد ذلك من الاحتجاجات ضد نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لفرض سيطرتها على مناطق واسعة من جنوب وشرق اليمن.

    الا ان الجيش شن حملة واسعة النطاق في ايار/مايو وتمكن من طرد التنظيم من معظم المدن التي سيطر عليها خصوصا في ابين.

    ويحاول التنظيم اعادة تشكيل صفوفه في المحافظات الجنوبية والشرقية، الا ان الغارات له بالمرصاد.

    ويعتقد ان عددا من السعوديين ينشطون في صفوف القاعدة في اليمن، وذلك بعد ان نجحت السلطات السعودية التي تشن منذ 2003 حملة شرسة ضد القاعدة، في تقويض حضور التنظيم لدرجة كبيرة على اراضيها.

    وحاول تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بعد توحده في اليمن عام 2009، تنفيذ هجمات جريئة في الولايات المتحدة، خصوصا محاولة تفجير طائرة مدنية فوق مدينة ديترويت الاميركية في 25 كانون الاول/ديسمبر 2009، ومحاولة ارسال طرود مفخخة الى الولايات المتحدة في تشرين الاول/اكتوبر 2010.

    الا ان عين التنظيم ظلت قبل كل شيء على السعودية.

    وفي اب/اغسطس 2009 حاول عناصر تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب اغتيال مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية الامير محمد بن نايف بهجوم انتحاري.

    ويصب مقتل الشهري وتعاظم وتيرة الحرب على القاعدة عموما، في رصيد الرئيس التوافقي عبد ربه منصور هادي الذي يقود المرحلة الانتقالية الحساسة في اليمن.

    وقد تعهد هادي منذ توليه سدة الرئاسة في شباط/فبراير بالقضاء على التنظيم في اليمن.

    afp_tickers

    رد: مقتل سعيد الشهري ،سعید ثابت معلقا علی مقتل سعيد الشهری ، يوتيوب، مقتل سعيد علي الشهري، المعروف باسم أبي سفيان الازدي. بمحافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد. ، فيديو، مقتل سعيد الشهری الرجل الثانی فی القاعده 9 9 2012م، 23 10 1433هـ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 10 سبتمبر 2012 - 21:08


    الجيش اليمني يعلن قتل القيادي السعودي سعيد الشهري يوتيوب ، فيديو

    أعلنت السلطات اليمنية اليوم مقتل نائب زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب السعودي سعيد علي الشهري، بمحافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد.
    وأشار مواقع الكتروني مقرب من وزارة الدفاع اليمنية إلى مقتل ستة من عناصر القاعدة كانوا برفقة الشهري، لكنه لم يورد تفاصيل العملية التي وصفها بالنوعية. ولم يصدر أي تأكيد عن تنظيم القاعدة حتى الآن يؤكد مقتل سعيد الشهري المعروف باسم أبي سفيان الازدي.












    قُبض عليه في أفغانستان وسُجن في جوانتانامو ونوصح في الرياض




    المطلوب الشهري.. هرَّب زوجته وطفلَيْها لليمن وأعلن مقتله مرتَيْن





    عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض: مراحل عدة مرت في حياة سعيد الشهري، المطلوب رقم ٣١ ضمن قائمة الـ٨٥، المعلنة قبل سنوات من "الداخلية السعودية"، الذي أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتله أمس في إحدى قرى حضرموت، وهو الإعلان الثاني عن مقتله في اليمن، بعد الإعلان الأول العام الماضي، الذي اتضح عدم صحته وقتها.


    المطلوب الذي يكنَّى بأبي سفيان الأزدي، ويُعتبر القيادي الثاني فيما يُعرف بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، من سكان النماص بمنطقة عسير، وبدأت قضيته بالمغادرة للبحرين في عام ٢٠٠١ تقريباً، قبل أن يُقبض عليه بعدها بعامَيْن في أفغانستان، ونُقل لمعتقل جوانتانامو، ومكث ٧ سنوات في المعتقل، قبل أن تستعيده السعودية في التاسع والعشرين من شوال عام ١٤٢٨هـ.


    الشهري خضع بعد عودته للمناصحة في مركز محمد بن نايف للرعاية والمناصحة، بما لا يقل عن ساعة ونصف الساعة يومياً، فيما كان يخضع لدروس يومية في مركز الرعاية، لا تقل عن ثلاث ساعات، بغية إعادة تأهيله قبل عودته للمجتمع.


    وكانت تقارير قد أشارت إلى أن الشهري شكا ذات مرة للمتخصصين في علم النفس داخل المركز من عدم تقبُّل ابنته من زوجته السابقة أسماء له، وطلب منهم أن يساعدوه في التوصل إلى طريقة، تجعل ابنته تتقبله أباً، وهو قد تغيب عنها سبع سنوات في جوانتانامو.


    وتشير المعلومات إلى أن الشهري شخص اعتيادي جداً، لكنه كان يعاني ازدواجية في شخصيته، إلى جانب تصلبه في الرأي، ولا يمتلك قدرة على الخطابة، ولا يستطيع أن يكمل قراءة نص مكتوب، مبينة أنه فاقد للعلم الشرعي، ولم يستطع إتمام دراسته الابتدائية.


    وأكد مراقبون أمنيون في تقارير صحفية أن وضع الشهري رجلاً ثانياً في تنظيم القاعدة في اليمن دليل على ضَعْف التنظيم وافتقاره العناصر القيادية، ولاسيما ممن تحمل الجنسية السعودية؛ وهو ما دفع التنظيم الضال إلى تنصيبه ستاراً؛ لاستدراج مزيد من السعوديين للانضمام إلى صفوفه.


    وتقول المعلومات إنه عقب الانتهاء من برنامج إعادة التأهيل، الذي كان يخضع له الشهري، عاد لمقر سكن أسرته، وتزوج من وفاء الشهري أرملة المطلوب السابق، فيما لم يلبث أن اختفى بصحبة رفيق دربه آنذاك محمد العوفي، وقد فوجئت أسرتاهما بخروجهما في تسجيل مرئي عبر شبكة الإنترنت إلى جانب قياديين يمنيين يعلنان انطلاق نشاط القاعدة من اليمن، وفي وقت لاحق سلم العوفي نفسه.


    والشهري الذي يشتبه بضلوعه بالتفجيرات الانتحارية، التي استهدفت السفارة الأمريكية في العاصمة صنعاء في شهر سبتمبر 2008، هرَّب زوجته وفاء الشهري وطفلَيْها من زوجَيْن سابقَيْن للحاق به في اليمن في مايو 2009؛ حيث أعلن حينها تنظيم القاعدة أن زوجة المطلوب سعيد الشهري وصلت إلى اليمن برفقة طفلَيْن من زوجَيْن سابقَيْن، أحدهما مطلوب أمنياً قُتل في منطقة الهدى على طريق الطائف – مكة المكرمة غرب السعودية، عام 2005.


    وأكدت الداخلية السعودية بعدها أنه سبق أن تقدم ذوو ابنها وابنتها من زوجين سابقين إلى الجهات الأمنية ببلاغ عن اختطافهما؛ فتولت هيئة التحقيق والادعاء العام استكمال إجراءات التحقيق في الشكوى.


    وفي العام الماضي تواردت أنباء عن مقتل الشهري في اليمن، قبل أن يتضح عدم صحة الأنباء، فيما أعلنت وزارة الدفاع اليمنية اليوم مقتله في عملية أمنية في حضرموت.

    رد: مقتل سعيد الشهري ،سعید ثابت معلقا علی مقتل سعيد الشهری ، يوتيوب، مقتل سعيد علي الشهري، المعروف باسم أبي سفيان الازدي. بمحافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد. ، فيديو، مقتل سعيد الشهری الرجل الثانی فی القاعده 9 9 2012م، 23 10 1433هـ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 1:28

    اسباب و تفاصيل مقتل سعيد الشهري الرجل الثاني في القاعدة , فيديو يوتيوب قتل سعيد الشهري الرجل الثاني في القاعدة


    تم تحجيم الصورة إلى : 71 % من الحجم الطبيعي لها [ 700 x 526 ]


    اليمن يؤكد مقتل سعيد الشهري الرجل الثاني بالقاعدة
    شن الجيش اليمني عملية نوعية قتل فيها الشهري وستة متشددين كانوا برفقته

    العربية.نت
    قال موقع حكومي يمني اليوم الاثنين إن القوات المسلحة اليمنية قتلت سعيد الشهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

    وكشف موقع وزارة الدفاع أن الشهري، وهو سعودي الجنسية، قتل مع ستة متشددين آخرين في عملية للجيش في محافظة حضرموت النائية في شرق اليمن، ولم يذكر المزيد من التفاصيل.

    وذكر الموقع الذي نقل الخبر عن مصدر رفيع، أن "السعودي سعيد علي الشهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة لقي مصرعه في عملية نوعية للقوات المسلحة في وادي حضرموت"

    ونقل موقع وزارة الدفاع عن المصدر الرفيع قوله إن "مقتل الشهري يمثل ضربة موجعة لما تبقى من فلول العناصر الإرهابية".

    والشهري هو نائب زعيم التنظيم ناصر الوحيشي على رأس "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" الذي نتج عن دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة مطلع 2009، والمتحصن في اليمن.

    وكان الشهري اعتقل في غوانتانامو وأعيد إلى السعودية في 2007 حيث تابع برنامج المناصحة الخاص بالمتطرفين، إلا أنه عاد والتحق بالقاعدة في اليمن.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 22:49