منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    السفارة الأمريكية بالرياض: الولايات المتحدة لا تستطيع منع الفيديوهات

    شاطر

    السفارة الأمريكية بالرياض: الولايات المتحدة لا تستطيع منع الفيديوهات

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 14 سبتمبر 2012 - 19:05

    سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض: الولايات المتحدة لا تستطيع منع الفيديوهات





    قدرت موقف السعودية وقادة الرأي فيها وشجبهم بقوة للأعمال الهمجية



    السفارة الأمريكية بالرياض: الولايات المتحدة لا تستطيع منع الفيديوهات الذميمة





    سلطان المالكي- سبق- الرياض: أكدت السفارة الأمريكية في الرياض بشأن الأحداث التي صاحبت الفيلم المسيء للمصطفى -صلى الله عليه وسلـم- أنه "في هذه الآونة من الصعب بالنسبة لبعض الناس أن يفهموا السبب في أن الولايات المتحدة لا تستطيع، أو على الأقل، لا تمنع هذه الأنواع من الفيديوهات الذميمة من الظهور".

    وقالت السفارة في تغريدات عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "أود الآن أن أشير إلى أنه في عالم اليوم الحافل بوسائل التكنولوجيا الحديثة، فهذا أمر مستحيل. ولكن حتى لو كان ذلك ممكناً، فإن بلادنا لديها تقاليد عريقة لحرية التعبير التي ينص عليها دستورنا وقوانيننا، ونحن لا نستطيع (أن) نمنع المواطنين من التعبير عن آرائهم، مهما كانت مقززة، أو مثيرة للاشمئزاز".

    وقالت السفارة إنها تقدر كثراً أن الحكومة السعودية ومنظمة التعاون الإسلامي ورابطة العالم الإسلامي، والعديد من قادة الرأي في المملكة شجبوا بقوة الأعمال الهمجية التي وقعت ضد بعض بعثاتها الدبلوماسية في العالم العربي، وخصوصاً الأعمال الإجرامية التي أودت بحياة أربعة دبلوماسيين أميركيين في قنصليتهم في بنغازي.

    وذكرت السفارة أن العنف "في اعتقادنا لا مكان له في الدين، وليس وسيلة لتكريم الدين. فالإسلام، شأنه شأن الديانات العظيمة الأخرى، يحترم الكرامة الأساسية للإنسان، والاعتداء على الأبرياء أمر يشكّل انتهاكاً لهذه الكرامة الأساسية".

    وأَضافت: "نعتقد أن من الخطأ القيام بأي عنف ضد أي أحد، ولكننا، وبصورة خاصة، نشجب العنف الذي يوجه ضد البعثات الدبلوماسية. فهذه أماكن الغرض الأساسي منها هو غرض سلمي، هو تشجيع وتعزيز الفهم الأفضل بين البلدان والثقافات والشعوب. وجميع الحكومات تتحمل مسؤولية حماية تلك الأماكن والأشخاص؛ لأن الاعتداء على السفارات هو اعتداء على المفهوم المتمثل في إمكانية أن نعمل معًا لبناء تفاهم ومستقبل أفضل".

    وختمت قائلة: "هناك، بطبيعة الحال، وجهات نظر مختلفة حول العالم تتعلق بالأطر والحدود الخارجية لحرية الكلام وحرية التعبير، ولكن ينبغي ألا يكون هناك أي جدال حول الطرح البسيط المتمثل في أن العنف رداً على الكلمات أمر غير مقبول. نحن جميعًا سواء كنا مسؤولين في الحكومة، أو قادة في المجتمع المدني، أو قيادات دينية، يجب أن نضع حداً للعنف. وينبغي على أي قيادة مسؤولة الوقوف الآن، ورسم ذلك الحد".

    رد: السفارة الأمريكية بالرياض: الولايات المتحدة لا تستطيع منع الفيديوهات

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 14 سبتمبر 2012 - 19:05

    14 9 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 17:43