منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    زلزال أسبانيا ، لا ضحايا سعوديين جراء زلزال أسبانيا ، الزلزال خلف أكثر من 10 قتلى وما يربو على 250 جريحا ، اليوم (الخميس 2011/5/12) عدم وقوع أي ضحايا أو إصابات بين المواطنين السعوديين سواء المقيمين منهم أو الزائرين عقب الزلزال الذي تعرضت له مدينة لوركا

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    زلزال أسبانيا ، لا ضحايا سعوديين جراء زلزال أسبانيا ، الزلزال خلف أكثر من 10 قتلى وما يربو على 250 جريحا ، اليوم (الخميس 2011/5/12) عدم وقوع أي ضحايا أو إصابات بين المواطنين السعوديين سواء المقيمين منهم أو الزائرين عقب الزلزال الذي تعرضت له مدينة لوركا

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 12 مايو 2011 - 20:49



    لا ضحايا سعوديين جراء زلزال أسبانيا

    الزلزال خلف أكثر من 10 قتلى وما يربو على 250 جريحا
    فتاة تتأمل آثار الزلزال (رويترز)







    مدريد, مورسية, لوركا: واس, رويترز, د ب أ 2011-05-12 6:35 PM



    أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى أسبانيا في بيان اليوم (الخميس 2011/5/12) عدم وقوع أي ضحايا أو إصابات بين المواطنين السعوديين سواء المقيمين منهم أو الزائرين عقب الزلزال الذي تعرضت له مدينة لوركا الأسبانية الواقعة جنوب شرق البلاد يوم أمس.
    وكانت تقارير أولية قد أفادت بمقتل عدة أشخاص إضافة إلى عشرات الجرحى جراء ذلك الزلزال.
    من جهة أخرى, أعلنت مصادر طبية اليوم الخميس أن حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب أسبانيا أمس الأربعاء بقوة 5,2 درجات على مقياس ريختر ارتفعت إلى 9 قتلى, وزادت الحصيلة بوفاة امرأة "41 عاما" متأثرة بجروحها بأحد المستشفيات .
    وأسفر الزلزال أيضا عن إصابة ما يربو على 250 شخصا.
    وعلى صعيد متصل, اصطف المئات اليوم الخميس للحصول على الغذاء من عمال الإغاثة في بلدة لوركا الاسبانية بعد أن منعتهم السلطات من العودة إلى منازلهم التي تضررت من زلزال قوي تسبب في مقتل ثمانية أشخاص.
    وقال عمدة البلدة فرانسيسكو خودار للصحفيين إن ثلث سكان لوركا الواقعة في جنوب البلاد وعددهم 90 ألفا أمضوا الليل في العراء بعد زلزال أمس الذي بلغت شدته 5.3 درجات.
    وكان تقرير سابق قد ذكر أن عدد القتلى 10.
    وقال ادجر روزاليس وهو مهاجر من الاكوادور يبلغ من العمر 38 عاما "أمضينا الليلة هنا في الميدان, يقدم لنا عمال الإغاثة الغذاء والبطاطين, لا يسمح لنا بالذهاب إلى بيتنا قبل أن يأتي مهندس ويعاين المبنى."
    وأرجأ الحزب الاشتراكي الحاكم والحزب الشعبي المعارض الذي يمثل يمين الوسط التجمعات التي يقيمونها استعدادا للانتخابات المحلية المقررة يوم 22 مايو أيار.
    وملأ الحطام بعض شوارع لوركا التي يرجع تاريخها إلى العصر الروماني وبها مبان تعود إلى العصور الوسطى. كما تحطمت الكثير من السيارات جراء الزلزال الذي ضرب البلدة الساعة 6.46 مساء بالتوقيت المحلي (1646 بتوقيت جرينتش).
    وتم إرسال قوة مهام عسكرية من 200 جندي إلى المنطقة لتقديم الدعم وتطويق المباني المهددة بالسقوط, وانهار جزء من واجهة كنيسة تعرضت لأضرار شديدة بعد ساعات من الزلزال.
    والزلازل التي تتسبب في حدوث أضرار وسقوط قتلى نادرة الحدوث في أسبانيا رغم وجود صدوع عميقة في جنوب البلاد. وسجلت إدارة المسح الجيولوجي الأمريكية سقوط قتيل في زلزال وقع عام 1997. كما قتل 19 شخصا في زلزال بلغت شدته 7.8 درجات عام 1969 .





    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: زلزال أسبانيا ، لا ضحايا سعوديين جراء زلزال أسبانيا ، الزلزال خلف أكثر من 10 قتلى وما يربو على 250 جريحا ، اليوم (الخميس 2011/5/12) عدم وقوع أي ضحايا أو إصابات بين المواطنين السعوديين سواء المقيمين منهم أو الزائرين عقب الزلزال الذي تعرضت له مدينة لوركا

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 12 مايو 2011 - 20:54

    زلزال روما "المتوقَّع" يضرب بلدة إسبانية مخلفاً قتلى وجرحى

    محمد عسيري - سبق: ضرب زلزالان "الأول بقوة 4.5 درجة والثاني بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر" بلدة "لوركا" جنوب شرق إسبانيا، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة عدد آخر وإلحاق أضرار في مختلف مباني المدينة والمناطق المحيطة.

    وكان عدد كبير من سكان العاصمة الإيطالية روما قد غادروا مساكنهم اليوم، تحسباً لوقوع زلزال مدمر تنبأ به عالم فلك قبل وفاته في العام 1979، فيما يبعد البلدان عن بعضهما نحو 1000 كلم.

    وقال عمدة مدينة لوركا فرانسيسكو خودار في اتصال هاتفي مع التلفزيون الإسباني الرسمي إن الزلزال الأول ضرب المنطقة في الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، متمركزاً على عمق 10 كيلومترات، وعلى بعد 55 كيلومتراً من مدينة "مورسيا"، فيما هزَّ الزلزال الثاني البلدة والمناطق المحيطة بها نحو الساعة السابعة مساء.

    وأضاف أن الزلزال الثاني يعد الأقوى في تاريخ المنطقة، مشيراً إلى أنه أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص، فضلاً عن إلحاق أضرار جسيمة بالمباني، وقد تم إخلاء المناطق السكنية وتعليق الأنشطة الدراسية في المنطقة.




    المصدرهنا

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 0:18