منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    اربعة قتلى و49 جريحا و75 موقوفا بعد مواجهات الجمعة عند السفارة الاميركية بتونس

    شاطر

    اربعة قتلى و49 جريحا و75 موقوفا بعد مواجهات الجمعة عند السفارة الاميركية بتونس

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 15 سبتمبر 2012 - 22:32

    اربعة قتلى و49 جريحا و75 موقوفا بعد مواجهات الجمعة عند السفارة الاميركية بتونس





    متظاهرون يحملون مصابا عند السفارة الاميركية في تونس الجمعة (afp_tickers)

    قتل اربعة اشخاص واصيب 49 آخرون بجروح الجمعة خلال المواجهات بين متظاهرين وقوات الامن في محيط السفارة الاميركية بتونس، بحسب ما افادت حصيلة جديدة اعلنها السبت متحدث باسم وزارة الصحة التونسية.

    وقال المتحدث لوكالة فرانس برس "قتل ثلاثة متظاهرين بالرصاص وقضى الرابع بسبب دهسه بسيارة، واصيب 49 آخرون بجروح اصابات تسعة منهم خطرة".

    واضاف المصدر ذاته ان بين الجرحى اكثر من 20 شرطيا.

    وكانت حصيلة سابقة الجمعة افادت بمقتل شخصين واصابة 40 بجروح.

    من جهة اخرى اعلنت وزارة الداخلية السبت توقيف 75 شخصا في اطار التحقيق في الهجوم على السفارة.

    وقال خالد طروش المتحدث باسم الوزارة في تصريح لاذاعة خاصة محلية "تم توقيف 75 شخصا حتى اليوم والابحاث متواصلة لتوقيف آخرين". ولم يوضح المتحدث هويات او انتماءات الموقوفين.

    وتمركزت السبت عدة مدرعات وعربات للجيش التونسي حول مقر السفارة الاميركية في حين تم تسيير دوريات حولها.

    وكان محيط السفارة الاميركية بحي ضفاف البحيرة شمال العاصمة التونسية شهد الجمعة صدامات عنيفة بين قوات الامن ومتظاهرين ينتمي معظمهم للتيار السلفي، كانوا يحتجون على فيلم مسيء للاسلام انتج في الولايات المتحدة.

    واستخدمت قوات الامن الرصاص الحي حين اقتحم متظاهرون مبنى السفارة واضرموا النار وخربوا مباني تابعة للمدرسة الاميركية المجاورة للسفارة.

    واكدت وزارة الداخلية انه ستتم معاقبة كل من يثبت القضاء تورطه في الهجوم على السفارة الاميركية الجمعة في حين يجري البحث عن قيادي سلفي.

    وقال محمد علي العروي المتحدث باسم الوزارة ان "كل شخص متورط من بعيد او من قريب في الاحداث التي وقعت يوم الجمعة امام السفارة الاميركية بتونس سيعاقب".

    وكان المتحدث يرد على اسئلة اذاعة "شمس اف ام" بشان توجه قوات من الامن الى منزل سيف الله بن حسين (المكنى ابو عياض) قائد تيار "انصار الشريعة" في تونس.

    ولم يؤكد المتحدث الامر غير ان احد انصار ابو عياض قال ان الشرطة قدمت الى منزل القيادي السلفي بالضاحية الجنوبية للعاصمة لتوقيفه غير انه لم يكن في المنزل.

    من جانب آخر جرت مناوشات بين شبان وسلفيين في حي التضامن غرب العاصمة التونسية، بحسب ما افاد احد السكان قائلا ان "شبانا هاجموا بالحجارة سلفيين ما اضطرهم للفرار".

    واضاف المصدر ذاته ان حافلات اصيبت ببعض الاضرار وتعطلت لفترة حركة المرور وحضرت قوات الامن دون ان تتدخل.

    وكان وزير الداخلية التونسي علي العريض القيادي في حزب النهضة الاسلامي، دعا مساء الجمعة عبر التلفزيون التونسي المواطنين الى الحذر من الانجرار وراء مجموعات سلفية خطرة "تحاول بالقوة فرض مشروع معاد للدولة والمجتمع ويرفض القوانين والمؤسسات".

    في الاثناء اعربت الخارجية التونسية السبت عن "استنكارها وعميق استيائها" لما وصفته ب "التصرفات اللامسؤولة" للمتظاهرين الذين هاجموا السفارة الاميركية، مؤكدة ثقتها بان العلاقات بين تونس وواشنطن "لن تتاثر" بما حدث من "اعمال هوجاء".

    وفي شان آخر ووسط هذه الاجواء المتوترة في البلاد غداة المواجهات حول مقر السفارة الاميركية، اتهم محمد لزهر العكرمي الوزير السابق في حكومة رئيس الوزراء السابق الباجي قائد السبسي والقيادي في حزب "نداء تونس"، "عضوا في الحكومة الحالية" بالتخطيط لاغتيال زعيم الحزب الباجي قائد السبسي ونسبة الامر الى السلفيين.

    ونفت رئاسة الحكومة التي يقودها حمادي الجبالي القيادي في حزب النهضة الاسلامي، على الفور هذه "التصريحات الخطيرة" والاتهامات "التي لا اساس لها".



    afp_tickers

    رد: اربعة قتلى و49 جريحا و75 موقوفا بعد مواجهات الجمعة عند السفارة الاميركية بتونس

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 15 سبتمبر 2012 - 22:33

    15 9 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 10:50