منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الصين تعلن وضع حاملة طائراتها الاولى في الخدمة ، اعلنت الصين الثلاثاء عن وضع حاملة طائراتها الاولى في الخدمة الفعلية على خلفية توتر اقليمي حاد مع اليابان في شرقي بحر الصين.

    شاطر

    الصين تعلن وضع حاملة طائراتها الاولى في الخدمة ، اعلنت الصين الثلاثاء عن وضع حاملة طائراتها الاولى في الخدمة الفعلية على خلفية توتر اقليمي حاد مع اليابان في شرقي بحر الصين.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 25 سبتمبر 2012 - 12:57

    أ ف ب

    الصين تعلن وضع حاملة طائراتها الاولى في الخدمة





    حاملة الطائرات الصينية لياونينغ راسية في قاعدة بحرية في داليان باقليم لياونينغ شمال شرق الصين (afp_tickers)

    اعلنت الصين الثلاثاء عن وضع حاملة طائراتها الاولى في الخدمة الفعلية على خلفية توتر اقليمي حاد مع اليابان في شرقي بحر الصين.

    واعلنت وزارة الدفاع الصينية في بيان "هذا الصباح تم وضع سفينة لياونينغ، اول حاملة طائرات صينية في الخدمة الفاعلة رسميا"، كاشفة عن اسم السفينة التي بنيت على اساس هيكل من صنع الاتحاد السوفياتي السابق وحملت اسم اقليم في شمال شرق الصين.

    واضافت السفارة ان السفينة ستسمح للصين "برفع القدرات القتالية لبحريتها الوطنية الى مستوى حديث وتحسين قدراتها الدفاعية".

    لكن خبراء مستقلين اكدوا ان الصين تحتاج الى عدة سنوات للتزود باسطول بحري-جوي يعمل بالكامل. كما اعتبروا ان الصين بدأت برنامجا لبناء حاملة طائرات اخرى او اثنتين من دون الاعلان عن ذلك.

    من جهة اخرى اعلن خفر السواحل الياباني ان ست سفن من خفر السواحل التايواني برفقة عشر سفن صيد دخلت الثلاثاء الى المياه الاقليمية اليابانية قبالة الجزر المتنازع عليها مع تايوان وكذلك مع الصين.

    وقال متحدث باسم خفر السواحل الياباني لوكالة فرانس برس ان "عشر سفن صيد دخلت الى مياهنا بمواكبة ستة سفن من خفر السواحل التايواني".

    وتنقل بعض هذه السفن عناصر من قواة النخبة في الجيش.

    ونقلت وكالة الانباء اليابانية جيجي عن مسؤول في خفر السواحل قوله ان سفن الصيد ترفع اعلاما ويافطات كتب على احداها "نقسم اننا سندافع عن دياويوتاي"، الاسم التايواني لجزر سنكاكو. واضاف "لا يبدو انهم يصطادون".

    وهذه السفن هي جزء من اسطول صغير من خمسين سفينة صيد تواكبها عشر سفن من خفر السواحل كانت ابحرت من تايوان الاثنين لتأكيد السيادة التايوانية على ارخبيل سنكاكو الذي يطلق عليه التايوانيون اسم دياويوتاي.

    وعندما وصلت السفن التايوانية الى مقربة من المياه الاقليمية اليابانية حذرها خفر السواحل اليابنية من الذهاب بعيدا.

    ولكن احد عناصر خفر السواحل التايوانية اجاب عبر اللاسلكي "هذه مياه جمهورية الصين (الاسم الرسمي لتايوان) ونحن نمارس حقنا كاملا".

    وتمتد المياه الاقلمية لمسافة 22 كلم قبالة هذه الجزر.

    وبالاضافة الى سفن خفر السواحل الياباني وخفر السواحل التايواني، تجوب خمس سفن صينية بالقرب من منطقة المياه الاقليمية اليابانية.

    وقال المتحدث ان اربع سفن مراقبة بحرية وسفينة تابعة للادراة الصينية، كانت تجوب عند الساعة 7,00 (22,00 تغ الاثنين) بالقرب من المياه الاقليمية اليابانية.





    afp_tickers

    رد: الصين تعلن وضع حاملة طائراتها الاولى في الخدمة ، اعلنت الصين الثلاثاء عن وضع حاملة طائراتها الاولى في الخدمة الفعلية على خلفية توتر اقليمي حاد مع اليابان في شرقي بحر الصين.

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الأربعاء 26 سبتمبر 2012 - 0:01

    25 9 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 3:51