منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    عودة 511 نيجيرية من السعودية الى ابوجا في نيجيريا حج 1433هـ،منع المرأة التي يقل عمرها عن 45 عاما من الحج أذا لم يرافقها محرم في رحلة الحج 2012م،عادت مساء الخميس اكثر من 500 نيجيرية من اصل الف كن عالقات منذ خمسة ايام في السعودية التي قصدنها لاداء فريضة

    شاطر

    عودة 511 نيجيرية من السعودية الى ابوجا في نيجيريا حج 1433هـ،منع المرأة التي يقل عمرها عن 45 عاما من الحج أذا لم يرافقها محرم في رحلة الحج 2012م،عادت مساء الخميس اكثر من 500 نيجيرية من اصل الف كن عالقات منذ خمسة ايام في السعودية التي قصدنها لاداء فريضة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 28 سبتمبر 2012 - 18:35

    أ ف ب

    عودة 511 نيجيرية من السعودية الى بلادهن





    حاجات نيجيريات قبل مغادرتهن الى الاراضي المقدسة (afp_tickers)

    عادت مساء الخميس اكثر من 500 نيجيرية من اصل الف كن عالقات منذ خمسة ايام في السعودية التي قصدنها لاداء فريضة الحج، الى بلادهن في حين اوقفت السلطات النيجيرية لمدة 48 ساعة رحلات حجيجها الى السعودية، بحسب بيان رسمي.

    من جانبها، اكدت وزارة الحج السعودية ان الاجراءات المطبقة في المملكة تقضي بعدم السماح لاي امراة دون الخامسة والاربعين من العمر بالدخول بموجب تأشيرة حج الى المملكة ما لم تكن برفقة محرم.

    واوضح البيان النيجيري ان 511 امراة وصلن الى مطار كانو الدولي عند الساعة 20,13 (19,13 ت غ) في رحلة قادمة من جدة حيث علقن لمدة خمسة ايام في المطار السعودي، احيانا في ظروف صعبة جدا.

    وجاء في بيان اللجنة النيجيرية للحج انه "بعد التشاور مع المعنيين كافة اضطرت اللجنة الوطنية للحج الى ان تعلق مؤقتا رحلات الحج لل 48 ساعة المقبلة".

    واعتبرت اللجنة ان بقاء النيجيريات عالقات في المطار الدولي بجدة منذ الاحد "حدث غير مسبوق وجد مثير للقلق" وقالت انها ستجري "تقويما للوضع في العمق".

    وقال مسؤولون في مطار جدة ان 171 امراة عدن الاربعاء الى نيجيريا و102 الخميس.

    وقال بيان رسمي ان رئيس نيجيريا غودلاك جوناثان شكل الاربعاء فريقا من خمسة مفاوضين لبحث الامر مع السلطات السعودية.

    وقال المكتب الاعلامي لكبير المفاوضين امينو تامبوال ان المسؤولين النيجيريين والسعوديين اجروا "اجتماعا مثمرا" حول هذه القضية الخميس في ابوجا، من دون مزيد من التفاصيل.

    وفي بيان نشرته وكالة الانباء السعودية، اوضحت وزارة الحج في المملكة "ان تنظيم الحج وتعليماته يقضيان بعدم السماح بدخول كل من لا يلتزم بالشروط التي حصل بموجبها على تأشيرة الدخول للمملكة العربية السعودية لاداء فريضة الحج التي تشترط على المرأة التي يقل عمرها عن 45 عاما ان يرافقها محرم في رحلة الحج".

    وبحسب الوزارة، فان ذلك محدد "في تأشيرة دخول المرأة وتأشيرة دخول محرمها"، وهو اجراء متبع "بغض النظر عن الجنسية ومطبق على عموم النساء اللواتي يتقدمن للحصول على تأشيرة الدخول للمملكة".

    ونقلت الوكالة عن وكيل وزارة الحج المتحدث الرسمي للوزارة حاتم بن حسن قاضي قوله ردا على خبر منع نساء نيجيريات من الدخول الى المملكة وعودتهن الى بلادهن، ان "تعليمات الحج مطبقة منذ سنوات طويلة مضت ، ولم يستجد شيء يدعو لعدم التقيد بها".

    واكد قاضي ان وزارة الحج "تأمل ان تتقيد عموم بعثات الحج بالتعليمات المتفق معهم عليها لترتيب شؤون حجاجهم التي توقع معهم سنويا، وأن تسعى للتحقق من توفر جميع الشروط قبل مغادرة الحجاج إلى المملكة العربية السعودية".

    واضاف " إن وزارة الحج تؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استقبال ضيوف الرحمن القادمين لأداء فريضة الحج من شتى بقاع الأرض بيسر وسهولة وراحة واطمئنان وفقا للتعليمات المرعية المنظمة لذلك".

    ويبلغ عدد سكان نيجيريا اكبر دول افريقيا لجهة عدد السكان، 160 مليون نسمة نحو نصفهم من المسلمين.





    afp_tickers

    رد: عودة 511 نيجيرية من السعودية الى ابوجا في نيجيريا حج 1433هـ،منع المرأة التي يقل عمرها عن 45 عاما من الحج أذا لم يرافقها محرم في رحلة الحج 2012م،عادت مساء الخميس اكثر من 500 نيجيرية من اصل الف كن عالقات منذ خمسة ايام في السعودية التي قصدنها لاداء فريضة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 28 سبتمبر 2012 - 18:35

    28 9 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 13:39