منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    القضاء الروسي يمنع عرض الفيلم المسيء للاسلام ، منعت روسيا التي تعد نحو 20 مليون مسلم، الاثنين بث فيلم "براءة المسلمين" المسيء للاسلام على كافة اراضيها، معتبرة انه "متطرف" ويحرض على "الكراهية الدينية".

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    القضاء الروسي يمنع عرض الفيلم المسيء للاسلام ، منعت روسيا التي تعد نحو 20 مليون مسلم، الاثنين بث فيلم "براءة المسلمين" المسيء للاسلام على كافة اراضيها، معتبرة انه "متطرف" ويحرض على "الكراهية الدينية".

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الإثنين 1 أكتوبر 2012 - 22:53

    أ ف ب

    لقضاء الروسي يمنع عرض الفيلم المسيء للاسلام





    متظاهرون باكستانيون في روالبيندي (afp_tickers)
    منعت روسيا التي تعد نحو 20 مليون مسلم، الاثنين بث فيلم "براءة المسلمين" المسيء للاسلام على كافة اراضيها، معتبرة انه "متطرف" ويحرض على "الكراهية الدينية".

    وقالت المتحدثة باسم النيابة العامة الروسية مارينا غريدنيفا لوكالة فرانس برس ان هذه الهيئة القضائية "طلبت الاعتراف بالطابع المتطرف لفيلم +براءة المسلمين+، وتمت تلبية هذا الطلب" من قبل محكمة تفيرسكوي في موسكو.

    واوضحت النيابة العامة في بيان ان القاضي منع هذا الفيلم المسيء للاسلام على كافة اراضي اتحاد روسيا، معتبرا ان مضمونه "يحرض على الكراهية الدينية".

    وستدرج وزارة العدل الروسية هذا الفيلم على قائمة الاعمال المتطرفة في روسيا بعد دخول قرار المحكمة حيز التنفيذ.

    وقد تسبب الفيلم بموجة عنف مناهضة للاميركيين منذ منتصف ايلول/سبتمبر في العالم العربي ودول اخرى احتجاجا على هذا الفيلم الذي انتج قبل اكثر من عام في الولايات المتحدة ونشرت مقتطفات منه لمدة 14 دقيقة على يوتيوب.

    وقال الكسي تشيسناكوف المسؤول الكبير في حزب روسيا الموحدة الحاكم كما نقلت عنه وكالة الانباء انترفاكس، "في البلدان الديمقراطية لا يجوز نشر معلومات مهينة للمشاعر الدينية للمؤمنين، ايا كانت طائفتهم".

    واعتبرت تاتيانا لوكشينا من المكتب الروسي لمنظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية ان "الحظر التام لهذا الفيلم يتناقض مع مبدأ حرية التعبير".

    وقالت لانترفاكس "هناك خطر بالنسبة للمواطنين الروس ان يحرموا من دخول موقع يوتيوب".

    وكان وزير الاتصالات نيكولاي نيكيفوروف اعلن في ايلول/سبتمبر ان يوتيوب قد يغلق تماما في روسيا بسبب هذا الفيلم، بعد دخول قانون جديد حول الانترنت يهدف الى حماية القاصرين من اي محتوى "خطر" حيز التنفيذ في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

    وتعد روسيا حوالى 20 مليون مسلم يقيم معظمهم في مناطق مسلمة تاريخيا مثل شمال القوقاز وتتارستان وبشكورتستان (الفولغا).

    كذلك فان مئات الاف المهاجرين الى روسيا ممن يتحدرون من الجمهوريات السوفياتية السابقة في آسيا الوسطى هم بغالبيتهم من المسلمين.

    وكانت الشيشان الجمهورية الصغيرة في القوقاز الروسي ذات الغالبية المسلمة اعلنت الاسبوع الماضي منع فيلم "براءة المسلمين".

    ولا تزال حركة اسلامية مسلحة ناشطة في شمال القوقاز بعد الحربين اللتين اجتاحتا الشيشان اعتبارا من العام 1994.

    وكانت شركات الاتصالات الروسية اعلنت الاسبوع المنصرم انها اقفلت بطلب من السلطات الوصول الى الفيلم وحتى مواقع البث مثل يوتيوب في القوقاز او بالنسبة للبعض في عموم روسيا.

    وهناك حوالى 800 من الاعمال "المتطرفة" محظورة في روسيا حتى الان بحسب لائحة اعدتها وزارة العدل. وهي بشكل اساسي نصوص اسلامية او للنازيين الجدد او قومية روسية متشددة او معارضة للسامية.




    afp_tickers

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: القضاء الروسي يمنع عرض الفيلم المسيء للاسلام ، منعت روسيا التي تعد نحو 20 مليون مسلم، الاثنين بث فيلم "براءة المسلمين" المسيء للاسلام على كافة اراضيها، معتبرة انه "متطرف" ويحرض على "الكراهية الدينية".

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الإثنين 1 أكتوبر 2012 - 22:53

    1 10 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 17:13