منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    انقرة اعتدت على طاقم الطائرة السورية التي تم اعتراضها في تركيا ، يوتيوب ، فيديو، طائرات حربية تركية (...) اجبرت الطائرة على الهبوط بدون اعلام مسبق لكابتن الطائرة بقصد التفتيش ولم تطبق الاجراءات الدولية واعلام خط الطيران المدني التركى

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    انقرة اعتدت على طاقم الطائرة السورية التي تم اعتراضها في تركيا ، يوتيوب ، فيديو، طائرات حربية تركية (...) اجبرت الطائرة على الهبوط بدون اعلام مسبق لكابتن الطائرة بقصد التفتيش ولم تطبق الاجراءات الدولية واعلام خط الطيران المدني التركى

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الخميس 11 أكتوبر 2012 - 14:30

    أ ف ب

    انقرة اعتدت على طاقم الطائرة التي تم اعتراضها في تركيا





    الطائرة السورية في مطار انقرة (afp_tickers)

    اعلنت مؤسسة الطيران العربية السورية الخميس ان السلطات التركية "اعتدت على طاقم الطائرة" القادمة من موسكو والتي اعترضتها مقاتلات تركية واجبرتها على الهبوط في انقرة للاشتباه بانها تنقل اسلحة.

    وقالت مديرة مؤسسة الطيران العربية السورية غيداء عبد اللطيف في تصريح اوردته وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "السلطات التركية اعتدت على طاقم الطائرة قبيل السماح للطائرة بالاقلاع من مطار انقرة وذلك بعد رفضه التوقيع على ان الطائرة هبطت اضطراريا".

    وذكرت الوكالة ان طائرة الركاب السورية وهي من طراز "ايرباص 320" وصلت الى دمشق الساعة 5,10 (2,10 تغ) اليوم.

    وقالت عبد اللطيف "ان طائرات حربية تركية (...) اجبرت الطائرة على الهبوط بدون اعلام مسبق لكابتن الطائرة بقصد التفتيش ولم تطبق الاجراءات الدولية واعلام خط الطيران المدني التركى بذلك مسبقا، ما كاد ان يتسبب فى حادثة طيران نتيجة اقتراب الطائرات الحربية على مسافة غير مدروسة".

    واعتبرت ان ما حصل "عمل غير انساني ويدل على خلل في طريقة التعامل مع الانظمة والقوانين التى تنص عليها اتفاقية شيكاغو للطيران المدني".

    كما انتقدت "بقاء الركاب لساعات طويلة دون تقديم أي خدمات اليهم واعلامهم بما يجرى" ما تسبب ب"دب الذعر وتاثرت الحالة النفسية لديهم".

    واوضحت مديرة المؤسسة ان "الطائرة لا تحمل اي مواد غير قانونية والشحنة متوافقة مع القوانين والانظمة العالمية مع بوليصة شحن نظامية".

    وذكرت ان المؤسسة ستقدم احتجاجا لدى اتحاد الطيران المدني واتحاد الطيران العربي وجميع المنظمات الدولية والانسانية على هذا التعامل "اللا انساني"، داعية الى "فصل الجانب السياسي من كل دول العالم عن الطيران المدني الذي هو صلة تواصل بين الشعوب".

    وتأتي هذه الحادثة في خضم توتر متصاعد بين البلدين الجارين.





    afp_tickers

    رد: انقرة اعتدت على طاقم الطائرة السورية التي تم اعتراضها في تركيا ، يوتيوب ، فيديو، طائرات حربية تركية (...) اجبرت الطائرة على الهبوط بدون اعلام مسبق لكابتن الطائرة بقصد التفتيش ولم تطبق الاجراءات الدولية واعلام خط الطيران المدني التركى

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الخميس 11 أكتوبر 2012 - 14:31

    [youtube][/youtube]

    يوتيوب ، فيديو، الطائرة السورية التي اجبرت على الهبوط في تركيا يوم الاربعاء 10 10 2012م،

    أفادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية بأن عدة مقاتلات تابعة لسلاح الجو التركي اجبرت طائرة ركاب مدنية تابعة لشركة الطيران السورية يوم الاربعاء 10 اكتوبر/تشرين الاول على الهبوط في مطار "أسن بوغا" بأنقرة للاشتباه بنقلها اسلحة.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: انقرة اعتدت على طاقم الطائرة السورية التي تم اعتراضها في تركيا ، يوتيوب ، فيديو، طائرات حربية تركية (...) اجبرت الطائرة على الهبوط بدون اعلام مسبق لكابتن الطائرة بقصد التفتيش ولم تطبق الاجراءات الدولية واعلام خط الطيران المدني التركى

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الخميس 11 أكتوبر 2012 - 14:36

    السلطات التركية تصادر شحنة "غير قانونية" عثرت عليها في طائرة مدنية سورية





    الطائرة السورية في مطار انقرة (afp_tickers)

    صادرت السلطات التركية الاربعاء شحنة "غير قانونية" عثرت عليها في طائرة مدنية سورية كانت اعترضتها حين كانت في رحلة من موسكو الى دمشق، بحسب ما اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو.

    ونقلت وكالة انباء الاناضول عن الوزير قوله "هناك شحنة غير قانونية على متن الطائرة كان يفترض ان يبلغ عنها".

    واضاف "هناك مكونات في الطائرة يمكن وصفها بانها مثيرة للشك" دون تقديم تفاصيل.

    وبحسب قناة ان تي في فقد يتعلق الامر باجزاء صواريخ.

    وسمحت السلطات التركية اخيرا للطائرة التي كانت تقل 35 راكبا، من بينهم 17 روسيا حسب وكالة انترفاكس، بالاقلاع من انقره عند الساعة 23,30 تغ، حسب ما ذكرت وكالة انباء الاناضول.

    واكد اوغلو "كما هي الحال حاليا، فان الحادث لن يؤثر على العلاقات التركية الروسية".

    ومن ناحيته، قال مصدر في وزارة الخارجية الروسية مساء الاربعاء لوكالة انترفاكس "حسب المعلومات الاولية التي يجب التأكد منها، هناك 17 مواطنا روسيا بمن فيهم اطفال على متن الطائرة السورية" موضحا ان دبلوماسيين روسا انتقلوا الى مطار انقره لتولي الدفاع عن مصالحهم.

    واضاف ان "السفارة الروسية في تركيا طلبت على الفور من وزارة الخارجية التركية ايضاحات كما طلبت الوصول الى المواطنين الروس الذين هم على متن هذا الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين موسكو ودمشق".

    ونقلت وكالة ايتار تاس عن المتحدث باسم السفارة الروسية في انقره ايغور ميتياكوف قوله ان الدبلوماسيين الروس يتواجدون في مطار انقرة ولكن لم يحصلوا على الاذن للاجتماع بالركاب الروس.

    واضاف ان "الدبلوماسيين اتصلوا ببعضهم هاتفيا وهم يعملون للحصول على اذن للوصول اليهم".

    وحسب الموقع الالكتروني لمطار موسكو-فنوكوف، كان من المقرر ان تقلع الطائرة السورية التي تحمل رحلتها الرقم ار بي 442 عند الساعة 15,00 بالتوقيت المحلي ولكنها اقلعت عند الساعة 15,26 (11,26 تغ).

    والطائرة السورية وهي من نوع ايرباص-320 كان تم اعتراضها مساء الاربعاء من اربع طائرات من سلاح الجو التركي تولت مواكبتها واجبارها على الهبوط في مطار بانقرة لاجراء تفتيش امني.

    وبعد الحادث، حذرت تركيا شركات الطيران التركية من دخول المجال الجوي السوري تفاديا تعرضها لاجراء انتقامي محتمل، بحسب قناة "ان تي في" التركية. وادى هذا التحذير الى توقف لبعض الوقت في حركة الطيران وتغيير طرقات.

    ووصل التوتر بين تركيا وسوريا الى الذروة.

    ومنذ قصف بلدة اكجاكالي التركية في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر، يرد الجيش التركي على كل قذيفة سورية تسقط في الاراضي التركية ويستهدف مواقع تابعة للجيش النظامي الموالي للرئيس بشار الاسد.

    وكانت تركيا العضو في الحلف الاطلسي والتي تدعم المتمردين السوريين وتؤي حوالى مئة الف لاجىء سوري على اراضيها قد قطعت علاقاتها مع نظام دمشق. وقد عززت وجودها العسكري على الحدود التي يبلغ طولها 900 كلم مع سوريا مع نشر بطاريات مدفعية ودبابات خصوصا.



    afp_tickers

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 11:55