منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    رئيس الوزراء الفنلندي ينجو من اعتداء بسكين، نجا رئيس الوزراء الفنلندي يركي كاتاينن الاثنين من اعتداء ارتكبه رجل بحوزته سكين، وذلك في اوج حملة الانتخابات البلدية في توركو (جنوب غرب)، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء.

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رئيس الوزراء الفنلندي ينجو من اعتداء بسكين، نجا رئيس الوزراء الفنلندي يركي كاتاينن الاثنين من اعتداء ارتكبه رجل بحوزته سكين، وذلك في اوج حملة الانتخابات البلدية في توركو (جنوب غرب)، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء.

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الإثنين 22 أكتوبر 2012 - 22:13

    أ ف ب

    رئيس الوزراء الفنلندي ينجو من اعتداء بسكين





    رئيس الوزراء الفنلندي يركي كاتاينن (afp_tickers)

    نجا رئيس الوزراء الفنلندي يركي كاتاينن الاثنين من اعتداء ارتكبه رجل بحوزته سكين، وذلك في اوج حملة الانتخابات البلدية في توركو (جنوب غرب)، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء.

    واورد البيان ان "اجهزة الامن الخاصة برئيس الوزراء القت القبض على شخص كان في حوزته سلاح حاد في اطار اجتماع انتخابي في توركو".

    واضاف البيان ان "رئيس الوزراء لم يصب بجروح وسيتواصل برنامجه الرسمي بشكل طبيعي"، موضحا ان الشرطة ستعلن نتيجة التحقيق.

    واعلن المتحدث باسم الحكومة كاري موكو لوكالة فرانس برس "سيواصل برنامجه بشكل طبيعي الثلاثاء. لم يعد في توركو والشرطة المحلية مكلفة بالتحقيق".

    واضاف موكو "من المثير للقلق رؤية شخص ما يحمل سكينا في وجهك، لكنه بصحة جيدة. انه صلب".

    وبحسب النسخة الالكترونية لصحيفة هوفودستادبلاديت السويدية، فان الشاب اقترب من رئيس الوزراء اثناء لقاء عام في شارع للمشاة في توركو. وقد صافحه وقال له انه بحاجة لمساعدة.

    وذكرت الصحيفة بحسب شهادة المصور روبرت سيغر الذي كان في المكان "ثم ركع الرجل واخرج سكينا وقال امرا ما بشأن القتل".

    وقالت الشرطة ان الرجل دون الثلاثين بقليل وانه "لم يقم بتصرف عدائي" و"لم يستهدف مباشرة رئيس الوزراء بعنف".

    واوضحت الشرطة في بيان ان الحادث وقع عند الساعة 16,40 (13,40 ت غ) اثناء لقاء انتخابي "امام عدد كبير من الاشخاص".

    واعلن يواناس كاليو المتحدث باسم حزب التحالف الوطني (ليبرالي محافظ) بزعامة كاتاينن بحسب ما اوردت النشرة الالكترونية لصحيفة هلسنكين سانومات، ان "رجلا اقترب من رئيس الوزراء (...). واخرج على ما يبدو سكينا من جيبه لكن لم يتسن له الوقت للقيام باي شيء قبل ان تعتقله الاجهزة الامنية".

    واضاف المتحدث "حصل كل شيء بسرعة فائقة الى حد ان الجميع كان هادئا خلال الحادث. انه امر يثير الصدمة".

    ويركي كاتاينن (41 عاما) هو رئيس الحكومة منذ حزيران/يونيو 2011. وهو مدافع شرس عن اليورو.

    وتجري انتخابات بلدية الاحد المقبل في فنلندا. وتدور ابرز مواضيع الحملة حول العمل والصحة والضريبة. ويحتل حزب كاتاينن الطليعة بحسب استطلاعات الراي.

    ومع 20,6 بالمئة من نوايا التصويت، يتقدم كاتاينن على الاجتماعيين الديموقراطيين وهم اعضاء في الائتلاف الحكومي ايضا مع 19,1 بالمئة واليمين المتطرف بزعامة الفنلنديين الحقيقيين مع 15,8 بالمئة.

    وتوركو المدينة الجامعية التي تعد حوالى 175 الف نسمة والعاصمة السابقة لفنلندا، تقع في جنوب غرب البلاد على ضفاف بحر البلطيق. وقد تمت تسميتها العاصمة الثقافية لاوروبا في 2011.





    afp_tickers

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: رئيس الوزراء الفنلندي ينجو من اعتداء بسكين، نجا رئيس الوزراء الفنلندي يركي كاتاينن الاثنين من اعتداء ارتكبه رجل بحوزته سكين، وذلك في اوج حملة الانتخابات البلدية في توركو (جنوب غرب)، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء.

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الإثنين 22 أكتوبر 2012 - 22:13

    22 10 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 23:10