منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    المرشحان الرئاسيان يجوبان الولايات المتحدة قبل اسبوعين على الاستحقاق

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    المرشحان الرئاسيان يجوبان الولايات المتحدة قبل اسبوعين على الاستحقاق

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأربعاء 24 أكتوبر 2012 - 10:52

    أ ف ب

    المرشحان الرئاسيان يجوبان الولايات المتحدة قبل اسبوعين على الاستحقاق





    الرئيس اوباما يلقي كلمة خلال حملة في دايتون بولاية اوهايو حاملا نسخة من خطة الوظائف (afp_tickers)

    قبل اسبوعين على موعد الانتخابات الرئاسية الاميركية، يجوب المرشحان الرئيس الاميركي باراك اوباما والجمهوري ميت رومني البلاد لكسب تاييد الولايات التي لم تحسم قرارها بعد.

    وفور انتهاء المناظرة الثالثة والاخيرة، استأنف المرشحان اللقاءات الانتخابية على امل حصد اكبر قدر من التاييد بين الاميركيين الذين لم يقرروا موقفهم بعد.

    وفي تجمع في هندرسن بولاية نيفادا، قال رومني ان حملته هي التي تتمتع بالزخم وان المناظرات اعطتها "دفعا كبيرا" وجعلته اقرب الى النصر في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر.

    واضاف رومني ان حملة اوباما اشبه بسفينة "تتسرب اليها المياه بينما نحن ماضون قدما باقصى سرعة".

    وكان رومني يرد بذلك بوضوح على تعليق لاوباما خلال مناظرة الاثنين ردا على انتقاد من رومني بان حجم البحرية الاميركية يتضاءل. وسخر اوباما انذاك من رومني قائلا ان التعاطي مع القوات المسلحة لا يمكن تشبيهه بلعبة معركة السفن الحربية "باتلشيب".

    واستمر اوباما على النبرة الساخرة نفسها الثلاثاء عندما حذر حشدا في فلوريدا من اعطاء الثقة لمنافسه "المتهور" والمراوغ.

    الا ان رومني بدا متفائلا جدا وقال خلال جولاته لاستمالة ولايتي نيفادا وكولورادو من معسكر اوباما انه هو من يمثل التغيير.

    وتابع رومني ان ترشيح اوباما "استمرار للوضع الحالي، ورسالته دعوة لمواصلة السياسات المتبعة في السنوات الاربع الاخيرة. ولهذا السبب حملته تتراجع بينما نحن نزداد زخما".

    وكرر التعليق نفسه في وقت لاحق الثلاثاء في كولورادو عندما انضم اليه مرشحه لنيابة الرئاسة امام حشد من 12 الف شخص في مسرح ريد روكس المفتوح قرب دنفر.

    وقال رومني في التجمع الذي اعتبر من الاكثر ضخامة خلال حملته "نحن في الميل الاخير الان واعتقد ان سكان كولورادو سيحملوننا الى خط النهاية".

    في المقابل، جاءت لهجة اوباما المتوسلة والملحة لتسلط الضوء على فشله في اكتساح رومني في المناظرات وعلى ان المرشح الجمهوري هو من يتمتع بالزخم في السباق الذي يشهد تنافسا حادا.

    وكان رومني انتقد اوباما مرارا حول فشله في طرح خارطة طريق واضحة للسنوات الاربع المقبلة.

    وللرد على الاتهام، كشف اوباما بالتفصيل عن جدوله للولاية الرئاسية الثانية كما عرض دعاية جديدة اوضح فيها حجته الاقوى.

    الا ان كبير مستشاري رومني كيفن مادن سخر من نشر برنامج اوباما مشبها اياه بمحاولة لتلميع "جرس الانذار"، مضيفا ان المناظرات اعادت تشكيل السباق الرئاسي الذي بات لصالح رومني بينما الوقت ينفد امام اوباما.

    وحاول اوباما خلال مناظرة الاثنين ان يسلط الضوء على تقلب مواقف منافسه السياسية الذي بات يطرح نفسه على انه رصين ويسعى الى السلام بعد ان كان يدعو الى مواقف اكثر تصلبا في السياسة الخارجية.

    واضاف اوباما ان منافسه "يعاني من حالة فقدان للذاكرة رومنية من الدرجة الثالثة"، واتهمه بالعودة عن سلسلة من المواقف المتشددة السابقة وحتى بتناسيها.

    وقال اوباما خلال المناظرة "لقد اعتدنا رؤية سياسيين يغيرون مواقفهم بعد اربع سنوات، لكننا لم نعتد على رؤية سياسيين يغيرون مواقفهم بعد اربعة ايام".

    وتابع اوباما قبل ان يتوجه الى اوهايو التي يمكن ان تكون الولاية الحاسمة في نتيجة الانتخابات "يمكنكم ان تختاروا سياسة خارجية متهورة وخاطئة او يمكنكم ان تختاروا سياسة ثابتة وقوية".

    وفي وقت لاحق في اوهايو حيث وظيفة من اصل ثمان تعتمد على قطاع السيارات، انتقد اوباما رومني بشدة على معارضته لمشروع من اجل كفالة هذه الصناعة اجازه الرئيس في العام 2009.

    وصرح اوباما امام حشد من 9500 شخص بمشاركة نائبه جو بايدن "اعتمد على العمال الاميركيين. وعلى الصناعة الاميركية. وساعيد الكرة لان الرهان كسب في اوهايو وللولايات المتحدة بشكل كبير".

    وتشكل هذه الحيوية تباينا مع نبرة اوباما الخجولة في مطلع الحملة، ربما لان الوقت ينفد امامه لعرض قضيته امام الشعب الاميركي.

    واظهرت استطلاعات الراي تحركا لصالح رومني بعد المناظرة الاولى التي شهدت اداء فاترا من الرئيس في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر مما جعل الكفة تميل لصالح منافسه الجمهوري في السباق نحو البيت الابيض.

    وحقق رومني تقدما بمعدل 0,7% الثلاثاء الا ان اوباما لا يزال يحتفظ بتقدم بسيط في ولايات من بينها اوهايو وايوا ونيفادا وويسكونسن ونيو هامشير يمكن ان تكون حاسمة لاعادة انتخابه مجددا.

    لكن الهامش بات ضيقا امام اوباما لتحمل اي تراجع في التاييد، ولو ان قيام بعض الولايات المتنازع عليها بفتح مراكز الاقتراع مبكرا يمكن ان يكون لصالحه.

    وسيتم توزيع برنامج اوباما المفصل للولاية الثانية في الولايات التي تشهد تنافسا عبر البريد العادي والالكتروني وباليد وعبر الدعايات. وسيتم طبع قرابة 3,5 ملايين نسخ بالاضافة الى توفر البرنامج على الانترنت.

    ويركز البرنامج على ايجاد وظائف جديدة والاستثمار في قطاع التكنولوجيا الحديثة والتربية مع التركيز على ما يسميه اوباما "الوطنية الاقتصادية الجديدة".

    ويبدا اوباما الاربعاء جولة تستمر 48 ساعة وتشمل ولايات ايوا وكولورادو نيفادا وفلوريدا وفرجينيا واوهايو.

    في المقابل، سيزور رومني ثلاث من هذه الولايات وهي ايوا واوهايو وفرجينيا.





    afp_tickers

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: المرشحان الرئاسيان يجوبان الولايات المتحدة قبل اسبوعين على الاستحقاق

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأربعاء 24 أكتوبر 2012 - 10:52

    24 10 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 13:41