منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    قطار المشاعر 2012م، يوتيوب ، فيديو، فضيحة قطار المشاعر حج 1433 الجزء الثاني ، فضيحة قطار المشاعر حج 1433

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    قطار المشاعر 2012م، يوتيوب ، فيديو، فضيحة قطار المشاعر حج 1433 الجزء الثاني ، فضيحة قطار المشاعر حج 1433

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 27 أكتوبر 2012 - 2:54

    [youtube][/youtube]

    [youtube][/youtube]

    قطار المشاعر 2012م، يوتيوب ، فيديو، فضيحة قطار المشاعر حج 1433 الجزء الثاني ، فضيحة قطار المشاعر حج 1433



    نقل 18 منهم إلى المستشفى وعالج مثلهم بموقع الحادث




    الهلال الأحمر يسعف 36 حاجاً بعد تدافعهم عند محطة القطار







    عبدالله الراجحي- سبق- المشاعر المقدسة: أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي أمس الجمعة أنها أسعفت 36 حاجاً بعد تدافعهم عند محطة القطار ونقلت 18 منهم إلى المستشفى، ومعالجة 18 حالة بموقع الحادث غالبيتها نتيجة الإجهاد والإعياء، مشيرة إلى أن أغلب المصابين من كبار السن والنساء.
    وقالت في بيان إن غرفة عملياتها بالعاصمة المقدسة تلقت بلاغاً عن وقوع حادث تدافع للحجاج عند محطة قطار عرفة رقم 3 عند البوابة رقم 3 مما نتج عنه بعض الإصابات التي تنوعت ما بين متوسطة وطفيفة.
    وقامت الهيئة فور ورود البلاغ بتوجيه 10 فرق إسعاف أرضية و5 فرق من الدراجات النارية وعناية واحدة من المراكز الإسعافية بمنطقة عرفات التي تم تدعيمها من المراكز الأخرى بمنى والإسناد لموقع الحادث.
    وتبين عند الوصول للموقع إصابة 36 حاجاً من جنسيات مختلفة.
    وقامت فرق الإسعاف التابعة للهيئة بفرز الحالات وهو إجراء معمول به في الكوارث والأزمات، حيث تم نقل 18 حالة إلى المستشفيات الموجودة في نطاق عرفة، وتم معالجة 18 حالة بموقع الحادث، غالبيتها نتيجة الإجهاد والإعياء، وغالبية الحالات- كما بينت الهيئة- من كبار السن والنساء.
    وأكدت الهيئة في بيانها أن المسؤولين فيها حريصون كل الحرص على سلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام حتى تأديتهم لمناسكهم.
    وقالت إن هناك توجيهات من الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الهيئة في هذا الشأن.
    وأضافت أنه كان يتابع إسعاف حادث التدافع لحظة بلحظة عبر أجهزة الاتصال اللاسلكي، وشدد على أن يلقوا الرعاية والخدمة الإسعافية اللازمة وهو ما تكلل بالنجاح، فجميع الحالات مستقرة والبعض واصل تأديته لنسكه.



    المعلومات الأولية تفيد بتورط إحدى شركات الطوافة بالحادث




    لجنة خماسية للتحقيق في تأخر قطار المشاعر وتدافع محطتي 1 و3





    عبدالله الراجحي- سبق- المشاعر المقدسة: وجه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج العليا رئيس لجنة الحج المركزية بتشكل لجنة للتحقيق في أسباب التأخير الذي حدث لمجموعة من الحجاج عند بوابة محطة القطار رقم 1 و3 أمس الأول، ما تسبب في تزاحمهم وتدافعهم، لكن دون تعرضهم لإصابات.


    وتضم اللجنة التي شكلها أمير منطقة مكة المكرمة خمس جهات هي إمارة منطقة مكة المكرمة، ووزارة الحج ووزارة الشؤون البلدية والقروية وقوات أمن الحج والدفاع المدني.

    وأكد مصدر مسؤول أن اللجنة باشرت مهام التحقيق فور تلقي توجيهات أمير منطقة مكة، وسيتم الرفع بنتائج التحقيق، موضحاً أن الأسباب الأولية لتأخر القطار تكمن في دخول أكثر من 150 ألف حاج من الحجاج المخالفين الذين افترشوا الأرض في محطة القطار وهم ولا يحملون تذاكر دخول, مما تسبب في ارتداد الحجاج النظاميين وتراكمهم أخيراً داخل المحطات وحدوث التزاحم والتدافع.

    ومضى المصدر في توضيحه، إلى أن ارتداد الحجاج وتراكمهم في المحطة أجبر المسؤولين على إيقاف القطار وتفويج الحجاج لمدة 90 دقيقة، ما تسبب أخيراً في تأخير تفويج الحجاج النظاميين.

    كما اضطر المسؤولون إلى نقل كامل العدد للحجاج البالغ 680 ألف حاج عبر القطار، على رغم أن الطاقة الاستيعابية للقطار لا تتحمل أكثر من 530 ألف حاج.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: قطار المشاعر 2012م، يوتيوب ، فيديو، فضيحة قطار المشاعر حج 1433 الجزء الثاني ، فضيحة قطار المشاعر حج 1433

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في السبت 27 أكتوبر 2012 - 5:52

    26 10 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 23:31