منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    هيومن رايتس وتش تدعو الى الافراج عن سعودي يحمل الجنسية الاميركية ، اعتقل في نيسان/ابريل الماضي بسبب تغريدات على تويتر حول تفسير الاحاديث النبوية.

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    هيومن رايتس وتش تدعو الى الافراج عن سعودي يحمل الجنسية الاميركية ، اعتقل في نيسان/ابريل الماضي بسبب تغريدات على تويتر حول تفسير الاحاديث النبوية.

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الخميس 1 نوفمبر 2012 - 5:20

    هيومن رايتس وتش تدعو الى الافراج عن سعودي يحمل الجنسية الاميركية

    أ ف ب





    مشهد عام لمدينة الرياض (afp_tickers)

    دعت منظمة هيومن رايتس وتش الاربعاء السلطات السعودية الى الافراج عن شخص يحمل الجنسيتين السعودية والاميركية اعتقل في نيسان/ابريل الماضي بسبب تغريدات على تويتر حول تفسير الاحاديث النبوية.

    واعتبرت المنظمة في بيان ان على "السلطات السعودية ان تقوم فورا بتوجيه اتهامات محددة الى محمد سلامة او ان تفرج عنه، وهو مواطن سعودي أميركي محتجز بلا اتهامات منذ نيسان/ابريل 2012".

    واضافت هيومن رايتس وتش، ومقرها نيويورك، ان "قوات الامن قبضت على سلامة بينما كان في منزله بعد نشر عدة تدوينات قصيرة على موقع تويتر ينتقد فيها تفسيرات لاحاديث نبوية، وذلك على حسابه الشخصي على الموقع".

    وتابعت "نشر سلامة تدوينات قصيرة على موقع تويتر ناقش فيها التفسيرات التقليدية لبعض الاحاديث النبوية (...) ذكر أن +النبي نفسه شكك في القرآن+" وان +الانتحار أمر طبيعي، النبي عليه السلام حاول الانتحار بعد جفاف الوحي+".

    كما نشر مقطع فيديو على موقع يوتيوب ينتقد فيه رجل دين على آرائه السياسية، فقام معلقون على الموقع بالدعوة للقبض عليه واعدامه بعد نشر هذا المقطع، بحسب المنظمة.

    وقال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الاوسط في المنظمة "لم يعرف سلامة ولا اسرته باي اتهامات بحقه. يجب ان لا يمكث أحد وراء القضبان دون اتهامات، لا سيما إذا كان الحبس بسبب تعبيره عن آراء سلمية".

    واضاف ان "قضية سلامة مثال مؤسف على احتجاز السلطات السعودية للافراد لفترات طويلة دون اتهامات (...) يجب الافراج عنه فورا".

    يذكر ان هناك سعوديا آخر محتجز جراء تدويناته التي ناقش فيها مسائل دينية، وهو رهن الاحتجاز منذ 12 فبراير/شباط.

    وقامت السلطات السعودية بتوقيف حمزة كاشغري بعد ان سلمته ماليزيا مباشرة، رغم دعوات من منظمات حقوق الانسان بعدم اعادته الى المملكة.

    ونشر كاشغري تدوينات قصيرة على تويتر قال بعض كبار رجال الدين الحكوميين السعوديين انها بمثابة الردة التي يعاقب عليها بالاعدام.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: هيومن رايتس وتش تدعو الى الافراج عن سعودي يحمل الجنسية الاميركية ، اعتقل في نيسان/ابريل الماضي بسبب تغريدات على تويتر حول تفسير الاحاديث النبوية.

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الخميس 1 نوفمبر 2012 - 5:20

    1 11 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 15:23