منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    صندوق التنمية العقارية في منطقة عسير ، “الروتين” يعطّل تسليم القروض العقارية.. وهيئة الرقابة تتدخل ، مدير البنك وموظفي الصندوق، والإجراءات المعقدة التي تقف ضد تسهيل إجراءات تسليم القروض. واشتكوا من تأخر الموظفين في الصباح عن الدوام وغياب البعض منهم،

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    صندوق التنمية العقارية في منطقة عسير ، “الروتين” يعطّل تسليم القروض العقارية.. وهيئة الرقابة تتدخل ، مدير البنك وموظفي الصندوق، والإجراءات المعقدة التي تقف ضد تسهيل إجراءات تسليم القروض. واشتكوا من تأخر الموظفين في الصباح عن الدوام وغياب البعض منهم،

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الإثنين 16 مايو 2011 - 5:46



    “الروتين” يعطّل تسليم القروض العقارية.. وهيئة الرقابة تتدخل
    عبدالرحمن القرني - أبها

    شن المراجعون لصندوق التنمية العقارية في منطقة عسير هجومًا لاذعًا على مدير البنك وموظفي الصندوق، والإجراءات المعقدة التي تقف ضد تسهيل إجراءات تسليم القروض. واشتكوا من تأخر الموظفين في الصباح عن الدوام وغياب البعض منهم، ما أدى الى تأخر الاجراءات. ووصل الهجوم إلى “الملاسنة الكلامية” في وسط تزاحم المئات أمام صندوق التنمية العقارية بمنطقة عسير يوم أمس الأول. ورغم جدولة البنك للمدن طيلة أيام الأسبوع إلا أن سوء التنظيم وإغلاق جهاز كونتر الأرقام أدى الى حالة من الفوضى داخل صالة استقبال المراجعين. وهو ما دعا هيئة الرقابة والتحقيق الى التدخل لمتابعة أداء ودوام الموظفين من أجل تسهيل إجراءات المراجعين.
    ولا يزال مشهد الزحام هو السيناريو اليومي تتخلله “الملاسنة” للمراجعين بحثا عن قروض تعينهم على مصاعب الحياة، لكنهم اصطدموا بالواقع المؤلم.. فيما اصطف مئات المراجعين أمام بوابة صندوق التنمية من الساعة السادسة فجر أمس الأول ولم تفتح بوابة البنك إلا الساعة الثامنة وربع.
    وبعد فتح البوابة تراشق المراجعون والموظفون بالكلمات الحادة التي كادت تصل إلى الاشتباكات بالأيدي، فيما قام المراجعون بتسجيل بياناتهم في أوراق خارجية بهدف انجازها بعد عجز موظفي البنك في إيجاد تنظيمي سلس لانجاز أكبر عدد من المعاملات. وقد وصل عدد المراجعين لمدينة أبها يوم أمس الاول نحو 200 مراجع لم يتم انجاز سوى 70 معاملة فقط.
    “المدينة” رصدت جانبا من مشهد الازدحام والتدافع والمعاناة وآراء المواطنين ومسؤول الفرع، فيما تجولت في معظم مكاتب الموظفين التي كانت خالية وكان عدد الموظفين في الاستقبال 5 موظفين لم يحضروا إلا الساعة الثامنة وعشرين دقيقة.
    يقول يحيى بن سعد الحياني: أتيت إلى الفرع من رجال ألمع منذ الفجر من اجل الحصول على قرض مسكن لكن فوجئت ان أبواب الفرع وشباك الجمهور مغلقة، وحينما سألنا موظف الفرع أطل لبرهة من الوقت من خلال الشباك.. لم يلق لنا بالًا وأنا على هذه الحال من المراجعات منذ شهرين. واضاف ان التنظيم مفقود والموظفين قلة لا يفون بخدمة المراجعين، بالإضافة إلى هذا التزاحم الكبير الذي كان السبب فيه البنك في عدم إيجاد آلية لإنهاء إجراءات القروض.
    واقع مرير هنا
    أما المواطن يحيى علي الالمعي فقال: قدمت من مدينة نجران التي تبعد (300) كيلومتر عن أبها لانجاز إجراءات البنك وتركت عملي وعندما وصلت هنا اصطدمت بالواقع المر، وأحتاج إلى يوم آخر اترك عملي حتى أنجز إجراءات القرض، وموظفو البنك لم يقدروا ترك الناس أعمالهم وتراكمهم في هذا الموقع الذي يؤلم هذا التعامل والعشوائية وعدم التنظيم من قبل البنك.
    وطالب المسؤولين في الإدارة العامة لصندوق التنمية العقارية بايجاد حلول عاجلة لفك الازدحام والتدافع، وذلك بتكثيف الموظفين في الفرع أو زيادة ساعات العمل إلى الفترة المسائية وبمكافآت إضافية والعمل على افتتاح فروع أخرى للبنك في محافظات منطقة عسير، مما يعمل على التخفيف من عناء المواطنين وسفرهم من أماكن بعيدة.
    من جانبه قال المواطن علي مسرع القحطاني: باقي على قرضي شهران وينتهي ويلغى، ولي في المطالبة 6 شهور وأنا مرابط في هذا البنك ولم اخرج بنتيجة.. وفي هذا البنك موظفون صغار لا يحترمون ولا يقدرون كبار السن ولا يعيرونهم أي اهتمام.. وأنني احمل مسؤولية إلغاء قرضي مدير البنك العقاري بابها الذي لم يحل مشكلتي.
    بينما قال المواطن علي محمد العاصمي: صليت الفجر في ساحة هذا البنك حتى أكون من الأولين، حيث قام البنك إعطاء يوم واحد في الأسبوع لمراجعي مدينة أبها، ولي الآن ثلاثة أسابيع وأنا ارجع ولا حياة لمن تنادي، وكنت اتمنى أن يكون هناك ترتيب وتنظيم وإعطاء رقم للمراجعة حتى ولو امتد إلى شهر بدل التزاحم والتراشق بالكلام مع هؤلاء الموظفين، اشتكيت لمدير البنك الحال الذي أنا فيه ولم يعرني اهتمامًا إلا يقول يجب أن تصبر وتكون في الطابور، وأي طابور كلنا هناك في البنك عشوائيون.
    وقال علي محمد مداوي: لي ثلاثة أسابيع وأنا مراجع كل يوم.. وللأسف الموظفون لا يلتزمون بالدوام الرسمي.. وحتى بعد الدوام فبركتهم قليلة ولا ينجزون أعمالهم وكثيرا ما يتحدثون في الهواتف الجوالة ونحن متراكمون وراء هذه الزجاجة ومهما صرخنا لا حياة لمن تنادي.
    ودعا هيئة الرقابة والتحقيق بالمنطقة للحضور إلى صندوق التنمية العقارية ومتابعة الدوام والأعمال التي تم إنجازها، والمبنى السيئ الذي لا يصلح أن يكون إدارة حكومية.. فكثيرا ما تصدر هيئة الرقابة والتعاميم الصارمة، والعبارات الشديدة اللهجة والوعيد بالويل والثبور للمتخاذلين في أداء الواجب والمتهاونين في التقيد بمواعيد الدوام الرسمي.
    -------------------------------------------------------------
    مدير البنك العقاري: هذه إمكاناتنا والعدد فاق قدرتنا
    قال مدير فرع صندوق التنمية العقارية بأبها المهندس عوض محمد محسنة اعترف بوجود ازدحام شديد إنه تم تجنيد جميع موظفي الفرع وبجميع طاقاتهم وإمكاناتهم لاستقبال طلبات المقترضين وإنهائها.
    واشار الى ان هناك تزاحمًا كثيفًا من الخطة التي تم وضعها جدولة المدن والمحافظات للمراجعة. واوضح ان لدينا كمًا كبيرًا من المراجعين والمستفيدين من الصندوق الذين تم اعتمادهم، وإمكاناتنا محدودة والموظفون قليلون وهم يبذلون قصارى جهدهم وأنا أرى أنهم لم يقصروا، مؤكدا ان مبنى الفرع غير ملائم.
    -------------------------------------------------------------
    هيئة الرقابة بعسير: سنتابع دوام وأداء الموظفين
    حول شكوى المواطنين في تأخر موظفي صندوق التنمية العقارية بأبها قال مدير عام فرع هيئة الرقابة والتحقيق بمنطقة عسير قالط بن مدشوش بن قالط: الدوام لجميع الإدارات الحكومية يبدأ الساعة السابعة والنصف ويقفل الدوام الساعة الثامنة ومن بعد الثامنة يبدأ الرئيس المباشر بحصر عدد الساعات والدقائق للمتأخر عن الدوام وترصد له حتى تكمل يوما كاملا ومن ثم يتم الحسم على الموظف.
    واشار الى أن الهيئة تقوم بتكثّيف جولاتها على الإدارات الحكومية كافة في مختلف الإدارات الحكومية في المنطقة والمحافظات التابعة لها، كما تقوم بالتحقيق فيما ينشر في الصحف اليومية من موضوعات موثقة تتعلق بقصور أداء الأجهزة الحكومية وتعمل على متابعتها.








    المصدر هنا

    رد: صندوق التنمية العقارية في منطقة عسير ، “الروتين” يعطّل تسليم القروض العقارية.. وهيئة الرقابة تتدخل ، مدير البنك وموظفي الصندوق، والإجراءات المعقدة التي تقف ضد تسهيل إجراءات تسليم القروض. واشتكوا من تأخر الموظفين في الصباح عن الدوام وغياب البعض منهم،

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الثلاثاء 17 مايو 2011 - 3:09

    لاهنت على النقل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 5:16