منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بوتين يقيل وزير الدفاع الروسي سرديوكوف على خلفية فضيحة احتيال الثلاثاء 6 11 2012م،

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    بوتين يقيل وزير الدفاع الروسي سرديوكوف على خلفية فضيحة احتيال الثلاثاء 6 11 2012م،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 - 15:33

    بوتين يقيل وزير الدفاع الروسي سرديوكوف على خلفية فضيحة احتيال

    أ ف ب





    فلاديمير بوتين (يمين) والى جانبه سيرغي شويغو (afp_tickers)

    اقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير الدفاع اناتولي سرديوكوف على خلفية فضيحة احتيال، في اجراء يشكل اكبر تعديل للحكومة منذ عودته الى الكرملين لولاية رئاسية ثالثة.

    واستبدل بوتين سرديوكوف الذي كان يطبق اصلاحا عسكريا يدعمه الكرملين لكنه لا يحظى بالشعبية، بحاكم منطقة موسكو وحليفه سيرغي شويغو.

    وصرح بوتين خلال اجتماع مع شويغو ان سرديوكوف اقيل من مهامه لافساح المجال امام تحقيق دقيق في فضيحة عقارات تقدر بمئة مليون دولار تورطت فيها شركة تابعة لوزارة الدفاع.

    وقال بوتين "نظرا للوضع في وزارة الدفاع، اتخذت قرارا باقالة سرديوكوف بهدف تامين الشروط اللازمة لاجراء تحقيق موضوعي في كل المسائل".

    وتتزامن اقالة وزير الدفاع مع قيام الكرملين بزيادة النفقات العسكرية بشكل كبير، ويقول خبراء ان ذلك سيكون على حساب تمويل التعليم والرعاية الطبية.

    وتابع بوتين ان الوزير الجديد يجب ان يكون "شخصا قادرا على مواصلة ... التنمية الحيوية للقوات المسلحة وان يقوم بمشتريات الدفاع والمشاريع الضخمة لاعادة تسليح الجيش والاسطول التي تم طرحها".

    وقال بوتين متوجها الى شويغو "يمكنك ان تكون ذلك الرجل".

    وفي السابق، قاوم بوتين مرارا نداءات من الجيش تطالب برحيل سرديوكوف بسبب حملة اصلاح الجيش. وسرديكوفو هو صهر فيكتور زوبكوف نائب رئيس الوزراء السابق والحليف القديم لبوتين.

    كما تاتي الاقالة في فترة حساسة تشهد فيها العلاقات مع واشنطن توترا فالولايات المتحدة منشغلة بالانتخابات الرئاسية بينما يواجه بوتين تظاهرات تشكل تحديا غير مسبوق من الداخل.

    وتوقع بعض المراقبين ان يقوم بوتين باقالة سلفه في الكرملين ديمتري مدفيديف بينما تتعالى اصوات المعارضة ضد الحكومة.

    وفي 25 تشرين الاول/اكتوبر، قام محققون روس بتفتيش مكاتب شركة تابعة لوزارة الدفاع بعد فتح تحقيق جنائي في فضيحة عقارات تقدر بمئة مليون دولار.

    واستدعى بوتين انذاك سرديوكوف وهو احد الاشخاص الثلاثة الذين يعرفون شيفرات اطلاق الصواريخ النووية، واثار على الفور تساؤلات حول مستقبله.

    ومما زاد من احراج سرديوكوف هو انه عندما توجه المحققون الى منزل واحدة من المشتبه بهم الشهر الماضي تفاجأوا برؤية وزير الدفاع نفسه هناك، حسب موقع لايف نيوز. ار يو الموالي للكرملين.

    وكانت المشتبه بها وتدعى يفغينيا فاسيليفا وهي المدير السابقة لهيئة عقارية تابعة لوزارة الدفاع تقيم في شقة فاخرة ولديها مجموعة من مئات المجوهرات ضبطتها قوات الامن. ولم يتبين ما كان سرديوكوف يقوم به في شقتها.

    واكد مسؤولون وجود المجوهرات لكنهم تستروا على وجود الوزير السابق في شقتها.

    وبعد ان سرديكوف بائع اثاث تولى ادارة هيئة الضرائب، واصبح اول مدني توكل اليه وزارة الدفاع بعد العهد السوفياتي عند تعيينه في العام 2007.

    وبسبب عدم تحدره من الجيش وبرنامجه الاصلاحي المثير للجدل، بات لسرديكوف اعداء كثيرون داخل وزارة الدفاع خصوصا عندما حاول المضي قدما في مشروعه الاصلاحي للجيش.

    ويعتبر شويغو من الحلفاء المقربين من بوتين، وكان وزيرا للحالات الطارئة بين 1994 و2012. وعين حاكما لمنطقة موسكو هذا العام.





    afp_tickers

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: بوتين يقيل وزير الدفاع الروسي سرديوكوف على خلفية فضيحة احتيال الثلاثاء 6 11 2012م،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 - 15:33

    6 11 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 15:17