منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أخطاء إملائية بموقع "تعليم عسير" الإلكتروني ، موقع الأخطاء الأملائية بموقع "تعليم عسير" الإلكتروني، الاحد 26 12 1433هـ، 11 11 2012

    شاطر

    أخطاء إملائية بموقع "تعليم عسير" الإلكتروني ، موقع الأخطاء الأملائية بموقع "تعليم عسير" الإلكتروني، الاحد 26 12 1433هـ، 11 11 2012

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 11 نوفمبر 2012 - 5:14


    موقع بوابة تعليم عسير أضغط هنا

    أخطاء إملائية بموقع "تعليم عسير" الإلكتروني





    ضوئية من موقع بوابة تعليم عسير (الوطن)






    أبها: محمد آل ماطر 2012-11-11 1:53 AM


    الأمثال العربية تحمل في طياتها معاني كبيرة تفوق الوصف أحيانا وتبلغ رسائل أعمق، منها مثلا المثل القائل "باب النجار مخلوع"، وهذا المثل انطبق أمس حين قراءة خبر صحفي على موقع بوابة إدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير الإلكترونية، وبالتمعن في الخبر لم يكد يخلو سطر للخبر من ورود خطأ إملائي أو يفتقد لعلامات الترقيم المساعدة للقراءة والفهم، إضافه إلى تشابك بعض الكلمات مما أدى لغياب الفكرة وضياع المعنى للقارئ في المادة المنشورة.
    و"المضحك المبكي" أن تلك الأخطاء الإملائية في المادة المنشورة وافتقادها لأبسط ضوابط الربط بين الجمل والكلمات في الخبر الصحفي المنشور تصدر الصفحة الرسمية للإدارة التعليمية.
    ولاحظت "الوطن" أمس على موقع إدارة التربية نشر خبر صحفي تحت عنوان "أمير عسير يوجه مجلس رعاية السلوك باستئناف أعماله" والذي احتوى أكثر من 400 كلمة بينما الأخطاء الإملائية فاقت 50% من المادة الصحفية.


    موقع الأخطاء الاملائية بموقع "تعليم عسير" الإلكتروني أضغط هنا



    نص الخبركما كتب في موقع بوابة تعليم عسير

    الاعلام التربوي /عبدالرحمن العسيري



    تنفيذا لتوجيهات امير منطقة عسيرالمبنية على الدراسة المقدمه من تعليم عسير حيال مجلس رعاية السلوك تراس الاستاذ سعد عوض ال غنوم المساعدللشؤون التعليمه بتعليم عسير لقاء مجلس رعاية السلوك بالمنطقة للجنه التحضيرية نيابتا عن مدير عام التربية والتعليم الآستاذ . جلوي بن محمد ال كركمان وفي بدايه اللقاء رحب ال غنوم بالحضور مبينا ان غرس القيم السلوكيه النبيله وتنميتها ورعايتها في نفوس الناشئه من اهم الجوانب في العمليه التعليميه والتربويه التي يجب اعطاءها الاولويه لبناء شخصيه الطالب والطالبه وضروره تمثل مايتلقاه سلوكا فيقولاوعملالذا اهتمت حكومتنا الرشيده ممثله في وزاره التربيه والتعليم في وضع اطار عام لرعايه السلوك وتقويمه في المدارس والحد من المشكلات السلوكيه لدى الناشئه ينبثق منه مجلس رعايه السلوك ثم استعرض الاستاذ/سعد حاضر مدير اداره التوجيه والارشاد بتعليم عسير اعمال ولوائح المجلس حيث ذكر ان هذا المجلس يحظى باشراف مباشر ورعايه خاصه من لدن سموامير المنطقه ثم ذكر القواعد التنظيميه لمجلس رعايه السلوك ومنها السلوك الذي يصدرعن الانسان سواء اكان افعالا يمكن ملاحظتها اونشاطات تتم على نحو غير ملحوظ كالتفكيروالتذكر والوساوس موضح ان مجلس رعايه السلوك يعنى بمتابعة الناشئه ويتكون من رئيس المجلس وعدد من الاعضاء يمثلون الدوائر الحكوميه والتعليميه والخدميه والاهليه بعسير و مؤسسات المجتمع /الادارات الحكوميه والمؤسسات الاهليه والجمعيات الخيريه والافراد البارزين في خدمه الوطن كمشايخ القبائل ثم تطرق مدير ادارة الارشاد الطلابي الأستاذ. سعد ال حاضر الى رؤيه المجلس مبينا الى انه تكامل مؤسسات المجتمع للرعايه السلوك بما يعززالقيم الاسلاميه في نفوس الناشئه /ورسالته العمل على رعايه سلوك الطلاب والطالبات وبناء شخصياتهم وفق القيم الاسلاميه والاخلاق الكريمه واكسابهم المهارات النافعه وتعزيز منجزاتهم ودعمها .التحقيق مايصبو اليه ولاه الامر يحفظهم الله بخصوص رعايه الشباب والشابات وخدمتهم في جميع المجالات وفق تعاليم الدين الاسلامي الحنيف وتوثيق التواصل والترابط بين الادارة التعليميه والجهات الحكوميه والاهليه وتكامل برامج رعايه سلوك الطلاب والطالبات وتقدير وتشجيع ودعم المبادرات والجهود المتميزة المبذوله في مجال رعايه وتعديل سلوك الطلاب والطالبات مشيرا الى ان مهام المجلس /اقرار الخطط والبرامج والدراسات الميدانيه الخاصه بالظواهر السلوكيه والتنسيق بين مجلس رعايه السلوك والجهات المعنيه لمعالجه ذلك وتشكيل اللجان المشتركه من القطاعات ذات العلاقه لتنسيق وتوحيد الجهود في مجال رعايه السلوك واقراح البرامج التوعويه المناسبه لكل قطاع حسب الاختصاص وتحقيق التكامل فيما بينها واقتراح الحوافز المناسبه لدعم المبادرات والجهود المتميزه والمشاركه في التعريف بالبرنامج والتوعيه باهميته في القطاعات والجهات المحتاجه منوها باحكام المجلس مشيرا الى ان المجلس يعقد اجتماعاته بواقع اجتماع واحد في الفصل الدراسي ويمكن زيادته عند الحاجة ويتم عقد اجتماع المجلس عند حضور نصف الاعضاء فاكثر وتخخذقرارات المجلس باجماع الاعضاء فاذا لم يحصل اجماع يتم اللجو الى التصويت ويكون القرار ساريا لصالح الاصوات الاكثرواذاتساوى عددالاصوات فان رئيس المجلس هو المرجع في نهايه اللقاء تمنى الاستاذ/سعد عوض المساعد للشئوون التعليميه للجميع التوفيق وان يسددالله خطى ولاة امرنا لما فيه خير بلدنا

    رد: أخطاء إملائية بموقع "تعليم عسير" الإلكتروني ، موقع الأخطاء الأملائية بموقع "تعليم عسير" الإلكتروني، الاحد 26 12 1433هـ، 11 11 2012

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 11 نوفمبر 2012 - 5:15

    11 11 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 15:15