منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الجيش الاسرائيلي يطلق طلقات تحذيرية باتجاه الاراضي السورية اليوم الاحد 26 12 1433هـ، 11 11 2012م، للمرة الاولى منذ 1974

    شاطر

    الجيش الاسرائيلي يطلق طلقات تحذيرية باتجاه الاراضي السورية اليوم الاحد 26 12 1433هـ، 11 11 2012م، للمرة الاولى منذ 1974

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 11 نوفمبر 2012 - 21:57

    أ ف ب

    طلقات تحذيرية اسرائيلية باتجاه سوريا للمرة الاولى منذ 1974





    دبابات سورية في الجولان (afp_tickers)

    اطلق الجيش الاسرائيلي الاحد طلقات تحذيرية باتجاه الاراضي السورية وذلك اثر سقوط قذيفة هاون مصدرها سوريا على شمال اسرائيل، بحسب ما افاد بيان للجيش الاسرائيلي.

    واوضحت الاذاعة الاسرائيلية ان الجنود اطلقوا النار باتجاه منطقة قريبة من موقع للجيش السوري، في اول حادث من نوعه منذ توقيع اتفاق فصل الاشتباك بين سوريا واسرائيل عام 1974.

    وافادت مصادر عسكرية اسرائيلية فرانس برس ان مطلقي النار الاسرائيليين تعمدوا عدم اصابة الموقع السوري. وتابعت المصادر ان الجيش استخدم صاروخا مضادا للمدرعات يتمتع بدقة عالية.

    وقال الجيش في بيانه "قبل قليل اصابت قذيفة هاون موقعا للجيش الاسرائيلي على هضبة الجولان قرب الحدود الاسرائيلية السورية على خلفية النزاع الداخلي السوري. ردا على ذلك اطلق الجنود الاسرائيليون النار تحذيرا باتجاه المناطق السورية".

    كما رفعت اسرائيل شكوى الى قوات الامم المتحدة المتمركزة في الجولان محذرة من انه "لن يتم التساهل مع اطلاق النار الوارد من سوريا الى اسرائيل وسيكون ردنا قاسيا".

    وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اكد خلال الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء الاحد "اننا نتابع عن كثب ما يجري على حدودنا مع سوريا، واننا مستعدون هناك ايضا لمواجهة اي تطور".

    وافاد مصدر عسكري اسرائيلي ان قذيفة الهاون سقطت صباح الاحد الباكر من دون ان توقع اصابات قرب بلدة الوني هبشان.

    وتزايدت الحوادث في الجولان في الاسابيع الفائتة.

    ووجه السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة رون بروسور مؤخرا رسالة الى مجلس الامن الدولي طالبا منه التحرك في اعقاب توغلات للجيش السوري في المنطقة العازلة في الجولان.

    وقال السفير في رسالته ان هذه الحوادث "تشكل تصعيدا خطرا يمكن ان تكون له آثار هامة على امن المنطقة واستقرارها".

    واسرائيل وسوريا في حال حرب رسميا، لكنهما لم يتواجها منذ عام 1974. وبالرغم من احتلال اسرائيل وضمها جزءا من الجولان السوري الذي لم ينل اعتراف المجتمع الدولي، لم تسجل بين الدولتين مواجهات ذات شان منذ التوقيع على اتفاق فصل الاشتباك بين الدولتين عام 1974.





    afp_tickers

    رد: الجيش الاسرائيلي يطلق طلقات تحذيرية باتجاه الاراضي السورية اليوم الاحد 26 12 1433هـ، 11 11 2012م، للمرة الاولى منذ 1974

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 11 نوفمبر 2012 - 21:57

    أسرائيل تطلق "طلقات تحذيرية" على سوريا بعد سقوط قذائف على الجولان




    (رويترز) - قال الجيش الإسرائيلي إن قواته أطلقت "طلقات تحذيرية" على سوريا يوم الأحد بعد سقوط قذائف طائشة جراء اشتباكات بين القوات السورية وقوات المعارضة على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.
    ووصف راديو اسرائيل الحادث بأنه أول قصف مباشر من جانب الجيش السوري لهضبة الجولان منذ حرب عام 1973 مما يبرز المخاوف الدولية من احتمال أن يؤدي الصراع في سوريا إلى إشعال حرب أوسع في المنطقة.
    وقال مصدر أمني اسرائيلي إن الجيش أطلق النار في اتجاه قوة سورية أطلقت قذيفة مورتر تجاوزت خط فك الاشتباك في الجولان يوم الأحد وانفجرت قرب مستوطنة يهودية دون أن تسبب خسائر في الأرواح.
    وفي بيان قال الجيش الاسرائيلي إن الجنود "أطلقوا طلقات تحذيرية في اتجاه الأراضي السورية".
    وأضاف البيان "تقدم جيش الدفاع الاسرائيلي بشكوى عبر قوات الأمم المتحدة التي تعمل بالمنطقة وأكد أنه لن يكون هناك تهاون مع إطلاق النار من سوريا في اتجاه اسرائيل وسيكون هناك رد شديد عليها."
    ولم يرد على الفور تعقيب من قوة الأمم المتحدة المؤلفة من ألف شخص والمكلفة بمراقبة فك الاشتباك والتي تقوم بدوريات في المنطقة.
    وأثار امتداد العنف هذا الشهر إلى هضبة الجولان توتر الاسرائيليين القلقين من أن تضاف الاضطرابات في الجولان التي ظلت هادئة لعشرات السنين الى التهديدات التي تواجه اسرائيل من جانب مقاتلين في لبنان وغزة والحدود مع مصر.
    وهناك مخاوف مماثلة في تركيا والأردن ولبنان بشأن وقوع حوادث على حدودها مع سوريا.
    وفي مقابلة لوزير الدفاع إيهود باراك مع راديو الجيش سئل عن التحذيرات العلنية التي وجهها هو ومسؤول رفيع آخر للأسد في الأسبوع الماضي لكبح الهجمات السورية التي تستهدف مقاتلي المعارضة قرب الجولان.

    قال باراك دون إسهاب "تم توصيل الرسالة بلا شك. هل يمكن أن أقول بثقة أنه لن تسقط قذائف؟ لا يمكنني ذلك. إذا سقطت قذيفة سوف نرد."
    وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو متحدثا أيضا قبل سقوط قذائف مورتر يوم الأحد على الجولان لحكومته إن اسرائيل "تراقب عن كثب ما يحدث على حدودنا مع سوريا... ومستعدة لأي تطور."
    واستولت اسرائيل على هضبة الجولان في حرب عام 1967 وضمت الهضبة عام 1981 في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي. وفي كل محادثات السلام السابقة مع اسرائيل تصر سوريا على عودة الجولان.
    ووقع البلدان على اتفاق لفك الاشتباك عام 1974 بعد عام من حرب 1973 ورغم أنهما من الناحية النظرية ما زالا في حالة حرب فإن هضبة الجولان ظلت هادئة بصورة كبيرة منذ ذلك الحين.
    وضربت قذيفة مورتر كانت ضمن وابل من القذائف مستوطنة اسرائيلية في هضبة الجولان يوم الخميس لكنها لم تنفجر. وفي وقت سابق من الشهر الجاري قدمت اسرائيل شكوى إلى الأمم المتحدة بعد أن دخلت ثلاث دبابات منطقة منزوعة السلاح في الجولان. وقالت اسرائيل إن رصاصة سورية طائشة أصابت إحدى سيارات الجيش الاسرائيلي أثناء قيامها بدورية.
    وحاولت اسرائيل أن تنأى بنفسها عن الصراع السوري حتى لا تستدرج الى حرب أخرى ولا تدري ما إذا كانت سوريا ما بعد الأسد ستكون أكثر عداء.
    لكن باراك قال يوم الخميس إنه يأمل أن ينتصر مقاتلو المعارضة وأن يسقط الأسد وأن "تبدأ أخيرا مرحلة جديدة من الحياة في سوريا".
    وحذر اللفتنانت جنرال بني جانتس رئيس أركان الجيش الاسرائيلي القوات الموجودة في هضبة الجولان قبل أسبوع قائلا "هذا شأن سوري ربما يصبح شأننا نحن."
    (إعداد دينا عفيفي للنشرة العربية)


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 11 ديسمبر 2016 - 13:07