منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الفقر والمرض في اليونان 2013م، علماء: الأمر يتطلب اجراءات عاجلة للقضاء على الملاريا في اليونان ،

    شاطر

    الفقر والمرض في اليونان 2013م، علماء: الأمر يتطلب اجراءات عاجلة للقضاء على الملاريا في اليونان ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 24 نوفمبر 2012 - 0:16

    الفقر والمرض في اليونان 2013م، علماء: الأمر يتطلب اجراءات عاجلة للقضاء على الملاريا في اليونان ،

    (رويترز) - قال علماء يوم الجمعة إنه يتعين على السلطات اليونانية ان تشدد بصورة ملحة من اجراءات مكافحة البعوض ومتابعة حالات الاصابة بالملاريا حتى لا تصبح البلاد التي تعاني من ضائقة مالية موطنا للمرض.
    وقال العلماء في دورية يوروسيرفيلنس الالكترونية ان تفشي الملاريا في في الاونة الاخيرة في منطقتي لاكونيا واتيكا الشرقية بجنوب البلاد أمر يبعث على القلق.
    ويتطلب التعامل مع الملاريا عدة اجراءات منها الرش بالمبيدات الحشرية والتخلص من المياه الراكدة ورصد أسراب البعوض وعلاج حالات الاصابة بالمرض. ومن أعراض الملاريا ارتفاع درجة الحرارة والقشعريرة وهي تقتل مئات الالاف سنويا في شتى أرجاء العالم وكانت مرضا متوطنا في اليونان الا انه تم القضاء عليها عام 1974 .
    وقالت الدراسة التي قادها المركز اليوناني لمكافحة الامراض والوقاية منها في اثينا "من الجلي انه يتعين تشديد وتكثيف اجراءات المتابعة وبرامج المكافحة والتوعية."
    وتتعرض منظومة الرعاية الصحية في اليونان لضغوط شديدة جراء ضغط الموازنة مع خوف الخبراء من ان جماعات مثل الفقراء والعاطلين او المشردين - ومعظمهم من المهاجرين - لا تتلقى العلاج اللازم.
    وبين الاول من يناير كانون الثاني الماضي و22 اكتوبر تشرين الاول الماضي هذا العام سجلت اليونان 75 حالة اصابة بالملاريا منها 16 حالة ناشئة في اليونان والبقية من مهاجرين وفدوا الى البلاد.
    (إعداد محمد هميمي للنشرة العربية - تحرير دينا عادل)

    رد: الفقر والمرض في اليونان 2013م، علماء: الأمر يتطلب اجراءات عاجلة للقضاء على الملاريا في اليونان ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 24 نوفمبر 2012 - 0:19

    23 11 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:13