منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    اعدام ثلاثة سعوديين ادينوا بقتل مواطنين ، علنت السلطات السعودية اعدام ثلاثة سعوديين في الرياض والطائف الاثنين اثر ادانتهم بقتل اثنين من المواطنين اخر باطلاق النار عليهم، بحسب مصدر رسمي.

    شاطر

    اعدام ثلاثة سعوديين ادينوا بقتل مواطنين ، علنت السلطات السعودية اعدام ثلاثة سعوديين في الرياض والطائف الاثنين اثر ادانتهم بقتل اثنين من المواطنين اخر باطلاق النار عليهم، بحسب مصدر رسمي.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 26 نوفمبر 2012 - 14:44

    اعدام ثلاثة سعوديين ادينوا بقتل مواطنين

    اعدام ثلاثة سعوديين ادينوا بقتل مواطنين اليوم الاثنين 26 11 2012





    اعدام محكومين كويتيين في وزارة الداخلية الكويتية في 2006 (afp_tickers)

    اعلنت السلطات السعودية اعدام ثلاثة سعوديين في الرياض والطائف الاثنين اثر ادانتهم بقتل اثنين من المواطنين اخر باطلاق النار عليهم، بحسب مصدر رسمي.

    ونقلت وكالة الانباء السعودية عن وزارة الداخلية ان "ماجد بن معدي بن سعد الدوسري اقدم على قتل محماس بن مثيب بن بتال آل عيسى الدوسري باطلاق النار عليه من سلاح رشاش ادى لوفاته بسبب خلاف بينهما".

    واضافت "صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وتأجيل تنفيذه حتى ثبوت بلوغ ورشد القصار من ورثة المجني عليه، ومطالبتهم مع بقية الورثة بانفاذه".

    واكدت "تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني اليوم الاثنين في مدينة الرياض".

    وفي وقت لاحق، ذكر المصدر ذاته ان "مبارك بن عويف بن نصيب الحارثي، وعبيد الله بن نصيب بن مسعود الحارثي قتلا عايض بن زايد بن علي العضياني الحارثي بطعنه بسكين ومن ثم اطلاق النار عليه من مسدس لخلاف بينهم".

    واضاف ان "المحكمة العامة اصدرت بحقهما صكا شرعيا يقضي بثبوت ما نسب اليهما شرعا، والحكم عليهما بالقتل قصاصا وتأجيل تنفيذه حتى ثبوت تكليف القصار واتفاقهم مع بقية الورثة (...) باستيفاء القصاص من المدعى عليهما".

    واكد "تنفيذ حكم القتل قصاصا اليوم الاثنين بالطائف في منطقة مكة المكرمة".

    وبذلك يرتفع الى 69 على الاقل عدد الذين اعدموا في المملكة العام الحالي.

    وقد طالت احكام الاعدام 79 شخصا على الاقل في السعودية العام 2011 بحسب حصيلة لمنظمة العفو الدولية.

    كما تم اعدام 27 شخصا العام 2010.

    والعام 2009، اعلنت السلطات تنفيذ 67 حكما بالاعدام مقابل 102 العام 2008 بعدما سجلت الاعدامات في المملكة رقما قياسيا في 2007 بلغ 153.

    وتعاقب بالاعدام جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وتهريب المخدرات وممارسة السحر والشعوذة في المملكة السعودية التي تعتمد تطبيقا صارما للشريعة الاسلامية.





    afp_tickers

    رد: اعدام ثلاثة سعوديين ادينوا بقتل مواطنين ، علنت السلطات السعودية اعدام ثلاثة سعوديين في الرياض والطائف الاثنين اثر ادانتهم بقتل اثنين من المواطنين اخر باطلاق النار عليهم، بحسب مصدر رسمي.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 26 نوفمبر 2012 - 14:48

    الطائف 12 محرم 1434 هـ الموافق 26 نوفمبر 2012 م واس
    أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في جانيين وفيما يلي نص البيان :
    بيان من وزارة الداخلية :
    قال الله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية .
    وقال تعالى : ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) .
    أقدم كل من مبارك بن عويف بن نصيب الحارثي ، و عبيدالله بن نصيب بن مسعود الحارثي على قتل عايض بن زايد بن علي العضياني الحارثي ، وذلك بطعنه بسكين ؛ ومن ثم إطلاق النار عليه من مسدس أدى لوفاته بسبب خلاف بينهم ، وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانيين المذكورين ، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما ، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعاً ، والحكم عليهما بالقتل قصاصاً ، وتأجيل تنفيذه حتى ثبوت تكليف القصار واتفاقهم مع بقية الورثة على طلب تنفيذه.
    وصدّق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ وتكليف القصار من الورثة ومطالبتهم مع بقية الورثة باستيفاء القصاص من المدعى عليهما ، وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا ، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجانيين المذكورين .
    وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجانيين مبارك بن عويف بن نصيب الحارثي ، و عبيدالله بن نصيب بن مسعود الحارثي اليوم الاثنين الموافق 12 / 1 / 1434هـ بالطائف ، بمنطقة مكة المكرمة .
    ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل ، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم ، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره .
    والله الهادي إلى سواء السبيل .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 17:42