منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    انتشار وباء يسمى /بشبه الأرق/ أو /سمى انسومنيا/ والمشتق من كلمة الأرق الناجم عن التوتر والإجهاد والاستخدام المفرط للحاسب الآلي الذي لا يؤدي فقط الى خفض عدد ساعات النوم بل إلى قلة النوم العميق وتدمير حياة الملايين من البشر.

    شاطر

    انتشار وباء يسمى /بشبه الأرق/ أو /سمى انسومنيا/ والمشتق من كلمة الأرق الناجم عن التوتر والإجهاد والاستخدام المفرط للحاسب الآلي الذي لا يؤدي فقط الى خفض عدد ساعات النوم بل إلى قلة النوم العميق وتدمير حياة الملايين من البشر.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 26 نوفمبر 2012 - 20:09

    لندن 12 محرم 1434هـ الموافق 26 نوفمبر 2012م واس
    كشفت دراسة علمية حديثة قام بها فريق من الباحثين في مؤسسة /مشروع الطاقة/ التي ترأسها جين غوفز ببريطانيا عن انتشار وباء يسمى /بشبه الأرق/ أو /سمى انسومنيا/ والمشتق من كلمة الأرق الناجم عن التوتر والإجهاد والاستخدام المفرط للحاسب الآلي الذي لا يؤدي فقط الى خفض عدد ساعات النوم بل إلى قلة النوم العميق وتدمير حياة الملايين من البشر.
    وقالت الخبيرة في التدريب على النوم بمستشفى /كبيو نايتنغيل/ بلندن الدكتورة نيرينا ملاخان أن مرضى هذا الوباء ينامون لكن ليس نوماً عميقاً بل نوم تتسابق فيه المعلومات إلى الدماغ ما يضطره إلى العمل وبقائه في حالة دائمة من الإثارة وأطلقت عليه اسم /نوم الوسوسه/.
    ويعتقد الخبراء أن السبب يعود إلى حشو الدماغ بكم هائل من المعلومات وعدم أخذ القسط اللازم من الراحة حيث يشعر المرء بتورم في الدماغ نتيجة لكثرة المشاكل التي يفكر فيها مع عدم أخذ القسط اللازم من النوم /من 6 إلى 8 ساعات/ ما يؤدي إلى الشعور بالتعب والتوتر وعدم القدرة على التركيز.
    وقالت ملاخان إن الإنسان دائم التعرض للمشاكل التي تؤدي إلى توتر الأعصاب إلا أنه يجب عدم تداخل ذلك مع أوقات الراحة والنوم.
    يذكر أن 000ر30 شخص شاركوا في هذه الدراسة التي استغرقت مدة خمسة سنوات

    رد: انتشار وباء يسمى /بشبه الأرق/ أو /سمى انسومنيا/ والمشتق من كلمة الأرق الناجم عن التوتر والإجهاد والاستخدام المفرط للحاسب الآلي الذي لا يؤدي فقط الى خفض عدد ساعات النوم بل إلى قلة النوم العميق وتدمير حياة الملايين من البشر.

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الثلاثاء 27 نوفمبر 2012 - 1:29

    26 11 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 21:46