منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    ايران تتهم الولايات المتحدة بانتهاك مجالها الجوي ثماني مرات الشهر الماضي

    شاطر

    ايران تتهم الولايات المتحدة بانتهاك مجالها الجوي ثماني مرات الشهر الماضي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 28 نوفمبر 2012 - 13:54

    ايران تتهم الولايات المتحدة بانتهاك مجالها الجوي ثماني مرات الشهر الماضي

    أ ف ب





    المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست في ايار/مايو 2011 في طهران (afp_tickers)

    اعلن الناطق باسم الخارجية الايرانية ان القوات الاميركية انتهكت ثماني مرات المجال الجوي الايراني خلال تشرين الاول/اكتوبر وان طهران رفعت احتجاجا رسميا الى مجلس الامن الدولي.

    وقال رامين مهمانبرست في بيان نقلته وسائل الاعلام الاربعاء انه "خلال تشرين الاول/اكتوبر سجلنا ثماني انتهاكات قامت بها البحرية الاميركية في المجال الجوي الايراني".

    واضاف "وجهنا رسالتين الى الامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن احتجاجا على تلك الانتهاكات ولمطالبة الولايات المتحدة باحترام سيادتنا" دون مزيد من التفاصيل حول طبيعة تلك الانتهاكات.

    واكتفى بالقول ان اخر حادث --والوحيد المعلن عنه حتى الان-- وقع في الاول من تشرين الثاني/نوفمبر عندما تعرضت مقاتلتان ايرانيتان لطائرة مراقبة اميركية بدون طيار من طراز ام كيو 1 فوق الخليج.

    واكدت طهران ان طائراتيها اطلقتا النار على الطائرة الاميركية بدون طيار فيما كانت تقوم بمهمة استخباراتية فوق اكبر مصب نفطي ايراني في جزيرة خرج بينما قالت واشنطن ان الطائرة التي لم تتضرر كانت في المجال الجوي الدولي.

    وقال سفير ايران في الامم المتحدة محمد خزاعي الذي نقلت تصريحاته صحيفة ايران دايلي الحكومية ان سبع طائرات اخرى بدون طيار انتهكت المجال الجوي الايراني في تشرين الاول/اكتوبر فوق منطقة بوشهر حيث مصب خرج وكذلك المحطة النووية الايرانية الوحيدة.

    وقال خزاعي ان طهران حذرت في احتجاجها من "العواقب السلبية لاي عمل استفزازي او خطير الذي ستكون حكومة الولايات المتحدة وحدها المسؤولة عنه".

    من جانبه اكد مهمانبرست ان "كل بلد ينتهك سيادتنا سيواجه ردا جادا من ايران".

    وتشتبه الولايات المتحدة والدول الغربية في ان ايران تسعى لحيازة القنبلة النووية تحت غطاء برنامج نووي مدني، الامر الذي تنفيه طهران.





    afp_tickers

    رد: ايران تتهم الولايات المتحدة بانتهاك مجالها الجوي ثماني مرات الشهر الماضي

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 28 نوفمبر 2012 - 13:54

    28 11 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 21:43