منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    جثمان الدبلوماسي السعودي خالد شبيكان العنزي الموظف في الملحقية العسكرية بالسفارة السعودية في العاصمة اليمنية صنعاء ، يوتيوب ، فيديو يوضح اجزاء من سيارة الدبلوماسي السعودي الذي قتل باليمن ومكان الحادث

    شاطر

    جثمان الدبلوماسي السعودي خالد شبيكان العنزي الموظف في الملحقية العسكرية بالسفارة السعودية في العاصمة اليمنية صنعاء ، يوتيوب ، فيديو يوضح اجزاء من سيارة الدبلوماسي السعودي الذي قتل باليمن ومكان الحادث

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأربعاء 28 نوفمبر 2012 - 22:30

    [youtube][/youtube]




    تحدَّث عن آخر مكالمة.. وقال إن "عروب" و"إلياس" بلا منزل




    والد الشهيد العنزي لـ"سبق": علمتُ من نشرة الأخبار بنبأ اغتياله







    عيسى الحربي- سبق- بريدة: بمشاعر يخالطها الحزن كشف شبيكان العنزي، والد الشهيد خالد، الذي اغتيل الأربعاء الماضي في اليمن، أن ابنه قال لهم ذات مرة إنه وزملاءه في الملحقية العسكرية بصنعاء يتعرضون للتهديد الدائم، قبل أن تصدق كلماته، ويلقى ربه شهيداً وهو يمثل وطنه.

    ووصف الوالد مشاعره بالمتناقضة بين الحزن على فراق ابنه، وشرف الموت دفاعاً عن بلده، مضيفاً بأن وقفة المسؤولين والمواطنين خفَّفت من هول الصدمة.

    وبيَّن والد الشهيد في تصريح إلى "سبق" أن خالد (35 عاماً) أب لطفلَيْن "عروب (5 سنوات)" و"إلياس (4 أشهر)"، والتحق بالعمل بصنعاء قبل أربع سنوات.

    وحول خبر اغتياله أوضح أنه علم به من نشرة أخبار عبر إحدى القنوات الفضائية، وهو خبر مقتل دبلوماسي سعودي ورفيقه؛ فساوره الشك في أن يكون ابنه بينهم؛ وقام على الفور بإجراء اتصالات متكررة به، غير أنه لم يرد.

    وعند الساعة الثانية من ظهر يوم الأربعاء تلقى اتصالاً من أجهزة الأمن، تخبره بحادثة الاغتيال.
    وكشف أن آخر زيارة قام بها خالد لمنزلهم في حي النقع بمدينة بريدة كانت في أواخر شهر ذي القعدة الماضي، وأن آخر مكالمة حية جرت بينهم قبل أسبوع من الحادثة، وكان يطمئن على صحة والدَيْه وزوجته وأبنائه.

    وعن الحالة الاجتماعية لشهيد الوطن أوضح أنه لا يملك منزلاً، وكان يستأجر سكناً كلما حضر إلى السعودية، في حين تتنقل زوجته وطفلاها بين منزله ومنزل والدها، مشيراً إلى أنه مكبَّل بالديون، ولا يعرفون حجمها.

    وذكر العنزي أنه تلقى اتصالات عزاء ومواساة من أمير المنطقة ووزارة الخارجية والسفارة السعودية في اليمن وعدد من المسؤولين والمواطنين.

    جثمان الدبلوماسي السعودي خالد شبيكان العنزي الموظف في الملحقية العسكرية بالسفارة السعودية في العاصمة اليمنية صنعاء ، يوتيوب ، فيديو يوضح اجزاء من سيارة الدبلوماسي السعودي الذي قتل باليمن ومكان الحادث

    رد: جثمان الدبلوماسي السعودي خالد شبيكان العنزي الموظف في الملحقية العسكرية بالسفارة السعودية في العاصمة اليمنية صنعاء ، يوتيوب ، فيديو يوضح اجزاء من سيارة الدبلوماسي السعودي الذي قتل باليمن ومكان الحادث

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 29 نوفمبر 2012 - 0:18

    مقتل دبلوماسي سعودي ومرافقه في صنعاء برصاص مجهولين





    الموقع الذي قتل فيه الديبلوماسي السعودي (afp_tickers)

    قتل دبلوماسي سعودي ومرافقه اليمني الاربعاء في هجوم نفذه مسلحون مجهولون في جنوب صنعاء، بحسبما افاد مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس.

    وقال المصدر ان الدبلوماسي الذي قتل على الفور مسؤول في الملحقية العسكرية لسفارة المملكة، وتمت مهاجمة سيارته بالرصاص من قبل مجهولين في حي حدة ما ادى الى انقلاب السيارة ومصرعه مع مرافقه، وهو شرطي يمني.

    وبحسب المصدر نفسه، فان المهاجمين كانوا يلبسون زي شرطة جهاز الامن المركزي.

    وحدة هي الحي الدبلوماسي في صنعاء حيث تتركز مقار السفارات وسكن الدبلوماسيين. ويبعد مكان الهجوم حوالى كيلومترين عن دار الرئاسة اليمنية الذي لم ينتقل اليه بعد الرئيس عبدربه منصور هادي.

    ولم يدل المصدر الدبلوماسي باي تفاصيل اضافية كما لم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

    وفي الرياض، اكد مسؤول في وزارة الخارجية مقتل "الموظف بالملحقية العسكرية وكيل رقيب خالد شبيكان العنزي وهو خارج من منزله باطلاق نار من مسلحين مجهولي الهوية أودى بحياته وحياة مرافقه".

    ونقلت وكالة الانباء السعودية عنه قوله "تمت مباشرة التحقيقات في الحادث الاجرامي بشكل فوري من قبل السلطات الامنية اليمنية" بالتنسيق مع سفير المملكة لمعرفة ظروف و"دوافع الجريمة وتعقب الجناة وتقديمهم للعدالة".

    وشهدت صنعاء في الاشهر الاخيرة سلسلة من الاغتيالات والهجمات التي استهدفت خصوصا مسؤولين عسكريين وامنيين ونسبت الى تنظيم القاعدة.

    كما شهدت صنعاء ايضا عدة هجمات طالت اهدافا دبلوماسية.

    وقتل في تشرين الاول/اكتوبر اليمني قاسم عقلان الذي كان يعمل مسؤولا امنيا في السفارة الاميركية في صنعاء، كما وقع تفجير قبل شهرين تقريبا بالقرب من الملحقية العسكرية السعودية دون ان يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.

    وتعد السعودية من الدول الاكثر تاثيرا في اليمن، اذ انها الدولة المانحة الاولى لجارها الفقير، كما انها الراعية الابرز لاتفاق انتقال السلطة الذي وضع حدا لحكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

    ويذكر ان نائب القنصل السعودي في مدينة عدن الجنوبية ما زال مختطفا لدى تنظيم القاعدة في اليمن.



    afp_tickers

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 3:02