منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة ، ترحيب عربي ودولي واسع بحصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة

    شاطر

    فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة ، ترحيب عربي ودولي واسع بحصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 19:54

    ترحيب عربي ودولي واسع بحصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة

    عواصم 16 محرم 1434 هـ الموافق 30 نوفمبر 2012 م واس
    توالت ردود الأفعال العربية والدولية المرحبة بحصول فلسطين على صفة دولة مراقب "غير عضو" في الأمم المتحدة وهو القرار الذي صدر الليلة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية 138 صوتا.
    ووجه الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي تهنئة للرئيس الفلسطيني محمود عباس ولعموم أبناء الشعب الفلسطيني وقياداته الوطنية على الانتصار الدبلوماسي والسياسي الذي تحقق في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
    واعتبر الأمين العام في بيان صدر مساء اليوم أن قرار الجمعية العامة بأن تصبح فلسطين دولة غير عضو في الأمم المتحدة يشكل خطوة كبيرة وإنجازا تاريخيا للقضية الفلسطينية وللحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني, لأنه يؤكد ويقر بصورة قاطعة الاعتراف بوجود الدولة الفلسطينية المستقلة.
    كما قدمت الكويت في هذا الصدد خالص التهاني إلى الفلسطينيين على تحقيق هذه الخطوة التي وصفتها بالانجاز الدبلوماسي الذي يجب استثماره في حشد الجهود الدولية لانجاح عملية السلام في الشرق الأوسط.
    وأشادت دولة قطر من جانبها بالخطوات الشجاعة التي اتخذتها الدول التي أيدت الطلب الفلسطيني, داعية الدول التي اتخذت ما يخالف ذلك إلى إعادة النظر في قرارها، لأن القرار الحالي لا يتناقض مع المفاوضات بل يضع لها أساسا واضحا هو إعادة الأراضي المحتلة عام 1967 التي إلى أصحابها الشرعيين.
    ورحبت الحكومة الأردنية بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث وصف المتحدث باسم الحكومة سميح المعايطة القرار بالانجاز الاستراتيجي المهم في مسار الصراع العربي الإسرائيلي مطالبا باستثماره في حشد الدعم الدولي والانتصار للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وممارسة كافة حقوقه الوطنية والسياسية على أرضه.
    وقالت الخارجية المصرية في هذا الشأن إن قرار الأمم المتحدة بمنح فلسطين وضع الدولة غير عضو أفاد القضية الفلسطينية كثيرا وعزز الوضع القانوني للدولة والاعتراف بأن الفلسطينيين يمتلكون المقومات الثلاثة للدولة وهما الشعب والأرض والحكومة.
    وفي لبنان, أشار الرئيس اللبناني ميشال سليمان إلى أن هذه الخطوة انتصار للديمقراطية على رغم الضغوط التي مارستها إسرائيل لمنع حصول ذلك, معربا عن أمله في أن يكون ما حصل في الأمم المتحدة أمس بداية الطريق لتعامل دولي جديد مع الفلسطينيين ودولتهم.
    ورأى رئيس مجلس النواب اللبناني من جانبه في رسالة بعثها إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن هذا القرار خطوة على الطريق الطويل نحو تحقيق أماني الشعب الفلسطيني في تحرير الأرض والمعتقلين وعودة اللاجئين إلى ديارهم.


    وهنأ الرئيس التركي عبد الله غول، ورئيس وزرائه رجب طيب أردوغان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بقرار منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.
    كما اعتبرت الخارجية التركية في بيان اليوم أن تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاعتراف بفلسطين كدولة مراقب غير عضو في المنظمة، يبيّن أن التأييد للقضية الفلسطينية وصل إلى أعلى مستوى له.
    وأوضحت وكالة الأنباء الباكستانية اليوم أن المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير مسعود خان التقى في نيويورك رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ونقل إليه تهاني الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ورئيس الوزراء راجه برويز أشرف وتهاني الحكومة والشعب الباكستاني على ترقية وضع دولة فلسطين في الأمم المتحدة.
    وقال المندوب الباكستاني بهذه المناسبة إن باكستان ترى حصول فلسطين على صفة المراقب بالأمم المتحدة خطوة إيجابية تقود نحو حصولها على عضوية كاملة في المستقبل.
    واعتبرت إيران على لسان نائب وزير خارجيتها أمير عبداللهيان هذه الخطوة مرحلة أولية على طريق حصول الفلسطينيين على السيادة التامة على أراضيهم التاريخية المسلوبة وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم واستمرار المقاومة ضد النظام الصهيوني.
    ورحبت الصين بنجاح فلسطين بالحصول على وضع دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.
    وأوضح المتحدث باسم الخارجية الصينية هونغ لي إن منح فلسطين وضع دولة مراقب يظهر أن قضية الشعب الفلسطيني لاسترجاع حقوقه الوطنية والقانونية لقيت دعماً واسعاً من المجتمع الدولي.
    وقال المتحدث الصيني إن بلاده ستواصل بذل الجهود الإيجابية والبناءة باتجاه تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية.
    وأعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الليلة الماضية أن بلاده تعتبر منح فلسطين وضع الدولة المراقبة في الأمم المتحدة علامة مهمة على الطريق نحو استعادة العدالة التاريخية.
    ومن جانب آخر, أثنى الفاتيكان على اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين دولة ذات سيادة, داعيا إلى التزام فعال ببناء السلام والاستقرار والعدالة واحترام التطلعات المشروعة للفلسطينيين

    رد: فلسطين دولة مراقب في الأمم المتحدة ، ترحيب عربي ودولي واسع بحصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 30 نوفمبر 2012 - 19:55

    30 11 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 3:25