منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أحد رفيدة ، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، الشاب الأردني حسان نبيل ، أسرة الشاب الأردني حسان نبيل ، حسان (28 عاما) تعرض للملاحقة نهاية الأسبوع الماضي وأجبر بعد القبض عليه على حلاقة شعره، قبل أن تتدهور حالته ويدخل المستشفى مصابا بنزيف في المخ

    شاطر

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    أحد رفيدة ، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، الشاب الأردني حسان نبيل ، أسرة الشاب الأردني حسان نبيل ، حسان (28 عاما) تعرض للملاحقة نهاية الأسبوع الماضي وأجبر بعد القبض عليه على حلاقة شعره، قبل أن تتدهور حالته ويدخل المستشفى مصابا بنزيف في المخ

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 19 مايو 2011 - 13:08


    أسرة "حليق الموت" تلجأ لـ"حقوق الإنسان" و"الهيئة": جهات الاختصاص تحقق
    هيئة عسير: المتوفى كان يعاني من الربو وعرضنا ذهابه للمستشفى فرفض

    حسان نبيل

    الرياض، أبها: عبدالله فلاح، حسن الأسمري 2011-05-19 3:52 AM
    لجأت أسرة الشاب الأردني حسان نبيل الذي لقي حتفه في أحد رفيدة بمنطقة عسير أول من أمس بعد مطاردة من عضو يتبع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورجل أمن له، إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، متهمة الهيئة بالتسبب في مقتل ابنها.
    وكان حسان (28 عاما) تعرض للملاحقة نهاية الأسبوع الماضي وأجبر بعد القبض عليه على حلاقة شعره، قبل أن تتدهور حالته ويدخل المستشفى مصابا بنزيف في المخ وإصابة في الرأس.
    وأكد مصدر مسؤول في "حقوق الإنسان" تلقي الجمعية للشكوى، مشددا على أهمية أن يؤخذ في الاعتبار أنه لا يجوز التسبب في إحداث ضرر أشد بسبب الرغبة في إزالة ضرر أخف.
    في المقابل، أصدرت "هيئة عسير" أمس بيانا أكدت فيه أن القضية تخضع للتحقيق من جهات الاختصاص. وأوضح البيان الذي حرر باسم المتحدث الرسمي لـ"هيئة عسير" عوض الأسمري ـ إلا أنه بعث من مقرها في أحد رفيدة، حيث كانت وفاة الشاب- أن المتوفى كان أحد اثنين اشتكى منهما مواطنون لتحرشهما بفتيات أمام مدرسة "فتقدم أحد كبار السن مشتكياً من أنهما حاولا معاكسة بناته واعتديا عليه وأسقطاه أرضاً وأخذا عصاه" بحسب نص البيان.
    وإذ لم يحدد البيان تواريخ ومواقع الأحداث التي تطرق إليها، لم يذكر أيضا واقعة ملاحقة عضو الهيئة للشاب، كما أنه أشار إلى إطلاقه من مقر الهيئة بعد "ضبطه" و"دون أي إجراء داخل الهيئة".
    لجأت عائلة الشاب الأردني حسان نبيل حميد المتوفى في أحد رفيدة بمنطقة عسير، والذي نشرت "الوطن" تفاصيل قضيته أمس إلى الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، مقدمة شكوى ضد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، متهمة إياها بالتسبب في مقتل ابنها.
    وفي الوقت الذي أكد مصدر مسؤول في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان تلقي الجمعية لشكوى عائلة الشاب الأردني والإيعاز للقسم المختص بالتحقق منها لإيضاح الحقائق ومعاقبة المتسبب، شدد المصدر على أهمية الالتزام بالأنظمة السارية، وفي مقدمتها نظام الإجراءات الجزائية من قبل المعنيين بتنفيذ القانون، وأن يؤخذ في الاعتبار أنه لا يجوز التسبب في إحداث ضرر أشد بسبب الرغبة في إزالة ضرر أخف.
    وفي شأن متصل، برر شقيق المتوفى حمد نبيل لـ "الوطن" لجوءهم للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بهدف التدخل في قضية شقيقه والبحث عن الحقيقة، مضيفا أن الأسرة رفضت تسلم جثمان شقيقه حتى يتم الانتهاء من كافة التحقيقات وظهور الحقائق ومعرفة الأسباب التي أدت إلى وفاة شقيقه. وأشار إلى أنه التقى أمس بأعضاء في اللجنة التي أمر بتشكيلها أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، حيث طلبوا منه إحضار والده للاستماع لما لديه، وأبلغهم أن والده متعب وفي وضع صحي ونفسي سيئ ولا يستطيع الحديث حاليا، داعيا إلى أن يطال التحقيق والاستجواب "الطبيب " الذي عاين حالة شقيقه وأصدر التقرير الطبي الأولي بمستشفى خميس مشيط المدني، بصفته أول من باشر الحالة واطلع على تفاصيل لم يتم التطرق لها.
    وأشار حمد إلى أن والدته المقيمة في الأردن بُلّغت بوفاة شقيقه بعد مشاهدتها لصورته على المواقع الإلكترونية، ودخلت مرحلة مرضية سيئة، وأجرت العديد من المكالمات لمعرفة سبب وفاة شقيقه "حسان".
    في المقابل، كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة عسير عن تفاصيل جديدة في وفاة الشاب الأردني وما حوته شكوى الأسرة من اتهام لها ولرجالها العاملين في الميدان، وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة في منطقة عسير الشيخ عوض بن عبدالله الأسمري، أن شابين اشتكى منهما المواطنون كانا يتحرشان بالفتيات أمام مدرسة بنات بمحافظة أحد رفيدة، فتقدم أحد كبار السن مشتكياً من أنهما حاولا معاكسة بناته واعتديا عليه وأسقطاه أرضاً وأخذا عصاه.
    وأشار الأسمري إلى أنه ورد للجهة الأمنية بالمحافظة شكوى من المواطن بهذا الخصوص، إذ تذمر المواطنون بشكوى خطية من فعلهما، وعند حضور فرقة الهيئة والجهة الأمنية المختصة هرب الشابان راجلين، فتم ضبط الشاب المذكور قريباً من المكان، وتسلمته الجهة الأمنية المشاركة، ونسقت الهيئة لبعث أوراقه المتعلقة باختصاص الهيئة. وأضاف الأسمري في البيان " أن بعض أولياء الهاربين رغبوا في الاكتفاء بمناصحتهما واستصلاحهما فأشعرت الهيئة الجهة الأمنية بذلك، وعند مراجعة الشاب للهيئة ظهرت عليه آثار الإعياء من مرض الربو الذي ذكر أنه يعاني منه، وعرض عليه إرساله للمستشفى إلا أنه لم يرغب بذلك، وانصرف برفقة ولي أمر رفيقه الآخر دون أي إجراء داخل الهيئة، ولم يتعرض خلال ذلك لأي أذى أو ملاحقة من قبل الهيئة". وأشار الأسمري إلى أن القضية تخضع حاليا للتحقيق من جهات الاختصاص.


    المصدر هنا

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: أحد رفيدة ، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، الشاب الأردني حسان نبيل ، أسرة الشاب الأردني حسان نبيل ، حسان (28 عاما) تعرض للملاحقة نهاية الأسبوع الماضي وأجبر بعد القبض عليه على حلاقة شعره، قبل أن تتدهور حالته ويدخل المستشفى مصابا بنزيف في المخ

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في الخميس 19 مايو 2011 - 14:00

    ردَّت على "الوطن" ببيان كشف شكوى مواطنين من معاكسة شابّين لطالبات بأحد رفيدة
    هيئة عسير تتبرّأ من وفاة "الأردني": لم يتعرَّض لأي أذى ولم نحلق شعره
    عبدالله البرقاوي - سبق – عسير: كشف المتحدّث الرسمي بفرع الهيئة بعسير الشيخ عوض بن عبدالله الأسمري لـ"سبق" تفاصيل قضية الشاب الأردني الذي ضُبِط من قِبَل رجال الحسبة وأثناء ملاحقته أُصيب بنزيف وتُوفّي, وقال: إن الشاب كان مع آخر يعاكسان الطالبات أمام مدرسة بنات, وأثناء حضور الهيئة هربا راجلين, وتم ضبط "الأردني" وسُلّمِ للجهات الأمنية, ورغب والده في إنهاء الموضوع بالمناصحة فجيء به للهيئة، وكان عليه إعياء، ورفض الذهاب للمستشفى وانصرف مع ولي أمره، ولم يتعرّض لأي إجراء داخل المركز ولم يُحلَق شعره، والموضوع لدى الجهة المختصة.

    ونفى الشيخ عوض الأسمري تفاصيل أن ما نُشر اليوم -الأربعاء- حول علاقة الهيئة بهروب شاب مقيم بمحافظة أحد رفيدة, وقال: إن ما حدث هو أن الهيئة تلقّت بلاغاً من عدد من المواطنين بوجود شابين يتحرّشان بالفتيات أمام مدرسة للبنات بمحافظة أحد رفيدة, وأن أحد كبار السن اشتكى بأنهما حاولا معاكسة بناته واعتديا عليه وأسقطاه أرضاً وأخذا عصاه, كما ورد للجهة الأمنية بالمحافظة شكوى من المواطن بهذا الخصوص .

    وأضاف أن عدداً من المواطنين تقدّموا بشكوى خطية ضد الشابين وممارساتهما وأفعالهما, وهو ما دفع الهيئة للتحرّك في اتجاه المدرسة, وعند حضور فرقة الهيئة ومعها الجهة الأمنية المختصة, هرب الشابان راجلين, وتم ضبط الشاب المقيم قريباً من المكان, واستلمته الجهة الأمنية التي كانت في الموقع ومشاركة في الضبط , وقامت بالتنسيق مع الهيئة لإرسال الأوراق المتعلّقة باختصاص الهيئة .

    وأضاف الشيخ الأسمري قائلاً: بعد تسلّم الجهات الأمنية الشاب رغب بعض أولياء الهاربين الاكتفاء بمناصحتهما واستصلاحهما, فقامت الهيئة بإشعار الجهة الأمنية بذلك وأنه سيتم مناصحة الشاب, وعند مراجعته للهيئة كان يظهر عليه آثار الإعياء من مرض الربو, الذي ذكر أنه يعاني منه, وعرض عليه أعضاء الهيئة إرساله للمستشفى, إلا أنه لم يرغب في ذلك وانصرف برفقة ولي أمره, ومعه رفيقه الآخر الذي جاء معه لماصحتهما .

    وأكّد المتحدّث الرسمي بفرع الهيئة بعسير أنه لم يحدث أي إجراء داخل مركز الهيئة ضد الشابين, ولم يتعرّض أي منهما خلال وجودهما لأي أذى أو ملاحقة, ولم تحدث لأي منهما أي إصابة, ونفى الشيخ الأسمري قطعياً أن يكون رجال الهيئة قاموا بحلق شعر أي من الشابين, مؤكّداً: "لم يُحلَق شعر أي منهما من قبل الهيئة", مشيراً أن ما نُشِر عن الموضوع غير الواقع تماماً, وقال: "الموضوع يخضع حالياً للتحقيق من جهات الاختصاص".

    وكانت صحيفة "الوطن" نشرت اليوم أن "ملاحقة عضو يتبع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة عسير ورجل أمن لشاب؛ بسبب إطالته شعره أدّت إلى وفاته صباح أمس، عقب تعرّضه لنزيف في المخ وإصابة في الرأس"، وقالت: "إن حسان نبيل حميد (٢٨ عاماً) دخل المستشفى الأربعاء الماضي بعد ملاحقة عضو الهيئة ورجل الأمن بمحافظة أحد رفيدة له، وسط تضارب معلومات حول سبب إصاباته الجسيمة" ونقلت عن والد الشاب المتوفّى "أردني الجنسية": إن ابنه أُجبر على حلاقة شعره بعد القبض عليه، وتعرّض إلى ضرب مبرح داخل مقر الهيئة، وخرج منه في حالة إغماء محمولاً من قبل صديق له وعامل نظافة بمركز الهيئة.
    المصدر هنا

    الشامخ
    مراقب عام سابق
    مراقب عام سابق

    عدد المساهمات : 8589

    رد: أحد رفيدة ، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، الشاب الأردني حسان نبيل ، أسرة الشاب الأردني حسان نبيل ، حسان (28 عاما) تعرض للملاحقة نهاية الأسبوع الماضي وأجبر بعد القبض عليه على حلاقة شعره، قبل أن تتدهور حالته ويدخل المستشفى مصابا بنزيف في المخ

    مُساهمة من طرف الشامخ في الخميس 19 مايو 2011 - 14:08

    الله يهدي شبابنا و شباب المسلمين اجمعين

    صحافة جناب الهضب
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 15411

    رد: أحد رفيدة ، هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، الشاب الأردني حسان نبيل ، أسرة الشاب الأردني حسان نبيل ، حسان (28 عاما) تعرض للملاحقة نهاية الأسبوع الماضي وأجبر بعد القبض عليه على حلاقة شعره، قبل أن تتدهور حالته ويدخل المستشفى مصابا بنزيف في المخ

    مُساهمة من طرف صحافة جناب الهضب في السبت 21 مايو 2011 - 20:05

    قتيل أحد رفيدة: كيف ومن الذي قتله؟
    لأسباب مختلفة، أمسكت قلمي عن الخوض في القصة المؤلمة لوفاة الشاب الأردني، في محافظة أحد رفيدة بمنطقة عسير، وكما يشاع، بسبب من بعض اجتهادات منسوبي الهيئة. أولاً، فلأن القلم تقوى الله ومخافته، ومن
    لأسباب مختلفة، أمسكت قلمي عن الخوض في القصة المؤلمة لوفاة الشاب الأردني، في محافظة أحد رفيدة بمنطقة عسير، وكما يشاع، بسبب من بعض اجتهادات منسوبي الهيئة. أولاً، فلأن القلم تقوى الله ومخافته، ومن المغامرة أن تخوض به في قصة مضطربة وغامضة. لا يمكن لأي ضمير حي أن يسكت وهو يقرأ نفسا تزهق، مثلما لا يمكن له أن يكون جزءا من آلة الاتهام التي قد تطال بريئا أو أبرياء من استحلال دم محرم. وللأسف الشديد فإن كل ما أثير حول الموضوع يدعو للحيرة ويزيد الصورة غموضا، مثلما أسفي، أن معالم القصة وأركانها لا تستحق كل هذا الغموض والحيرة. كل الأدبيات التي قرأتها حول الموضوع إنما تضعنا أمام معادلة رياضية من الدرجة العاشرة رغم أنها بالنوايا الإنسانية أبسط من أبسط أنواع العمليات الحسابية.
    أبسط حقوق الإنسان أن نعطي ـ الميت ـ كرامته بكشف الحقيقة، وأبسط حقوق الإنسان في المقابل أن لا نعطي التهمة دون دليل لفرد أو جهاز، ومرة أخرى فإن الذين يتحايلون على كشف الحقائق لنفس ميتة إنما يساهمون في حمل وزرها والقتل أعظم الكبائر. كيف قتل ومن الذي قتله؟ هذه الحيل المكشوفة من ـ الربو ـ أو السقوط من سور أو الهلع والخوف الذي أدى إلى موت دماغي إنما هي خيالات لا تصلح حتى لأفلام ـ الكرتون ـ الطفولية.
    اتقوا الله جميعا فأنتم أمام جثة لشاب مسلم. بقي أن تقولوا إنه قتل نفسه. أولى حقوقه أن يكون التحقيق مستقلاً نزيها لا علاقة له بكل دوائر المحافظة حتى لو أتينا باللجنة من القصيم أو الحدود الشمالية. أبسط حقوقه أن لا يستثني التحقيق أحدا وأن لا نرفع أحدا فوق الشبهات وأن لا نعطي حصانة لأحد من بحث الحقيقة.
    أولى حقوق هذه القصة المؤلمة أن يحضر رأس الجهاز الأعلى إلى الميدان وأن يباشر بنفسه تهيئة التفاصيل التي تحفظ للميت حقه وكرامته وأن يضع هيبة الجهاز الموقر وسمعته، أولاً، أمام الأعضاء حتى نضمن أن لا تتكرر مثل هذه الاجتهادات التي تسيء لسمعة الجهاز وأهله.
    أبسط الحقوق أن يصدر رأس الجهاز الموقر قراره الصريح بالوقف المؤقت لكل أعضاء هذه الدائرة تحت التهمة حتى تنجلي الحقيقة بقرار قضائي بعد التحقيق المستقل النزيه، ثم أن يقبل الجميع بحكم القضاء مثلما قبل من قبْل أحكامه على رقاب سابقة. تستطيع أن تدفن جثة ولكنك لا تستطيع أن تدفن معها في القبر نفسه كامل أوراقها المؤلمة الملتهبة. كل من يحاول ذلك إنما يضع نفسه شريكا في الجريمة.

    المصدر اضغط هنا

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 3:54