منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مياه جازان تنفذ مشروعات بأكثر من 626 مليون ريال

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    مياه جازان تنفذ مشروعات بأكثر من 626 مليون ريال

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 14:35

    مياه جازان تنفذ مشروعات بأكثر من 626 مليون ريال

    جازان 19 محرم 1434 هـ الموافق 03 ديسمبر 2012 م واس
    تقوم المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان حالياً بتنفيذ عدد من مشروعات المياه والصرف الصحي بمدينة جيزان ومختلف محافظات ومراكز وقرى المنطقة بقيمة بلغت "626.234.394" ريالاً .
    وأوضح مدير عام المياه بمنطقة جازان بالنيابة حسين بن محمد قميري أن تلك المشروعات شملت تنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي سعة 44000م 3 في اليوم , ومحطة الضخ الرئيسية وخط الطرد وخط الفائض بمحافظة صبياء بقيمة "139.603.020" ريالاً , وتنفيذ مشروع شبكات وخزانات مياه ومحطات ضخ لمحافظة فيفا بقيمة "108.596.975" ريالاً , ومشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي سعة 30000م3 في اليوم , ومحطة الضخ الرئيسية وخط الطرد وخط الفائض بمحافظة صامطة بقيمة "107.545.417" ريالاً , ومشروع تنفيذ الخط الناقل من محطة تنقية المياه على سد وادي بيش إلى محافظة الريث ومراكز الحقو بقيمة "64.286.412" ريالاً .
    وأبان أن تلك المشروعات شملت كذلك تنفيذ مشروع شبكات مياه الشرب وخزانات بقرى محافظة ضمد بقيمة "59.327.425" ريالاً , وتنفيذ شبكات مياه وخزانات ومحطات ضخ بمحافظة الداير بني مالك بقيمة "56.103.801" ريال , وتشغيل وصيانة مشاريع مياه قرى ومدن منطقة جازان بقيمة "49.023.094" ريالاً , ومشروع الخط الناقل من خزانات التحلية بصبيا المغذي لخزانات محافظتي الدائر بني مالك والعيدابي بقيمة "41.748.250" ريالاً.
    وأفاد قميري أن تلك المشروعات تأتي ضمن المشاريع التي تشرف عليها المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان المنفذة والتي تحت التنفيذ والترسية, منوهاً بما تجده المنطقة وخاصة مشروعات المياه من دعم ورعاية من قبل القيادة الرشيدة ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ومعالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين .
    // انتهى //
    14:33 ت م NNNN


    ثقافي / سبعون مثقفاً ومثقفة يشاركون في لقاء الخطاب الثقافي في الرياض
    الرياض 19 محرم 1434 هـ الموافق 03 ديسمبر 2012 م واس

    يشارك نحو 70 مثقفاً ومثقفة في لقاء الخطاب الثقافي الخامس، الذي سيعقده مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، تحت عنوان "الثوابت الوطنية للخطاب الثقافي السعودي"، خلال الفترة من 27 - 28 محرم 1434هـ، الموافق، 11 - 12 ديسمبر 2012م، في مدينة الرياض.
    وأوضح نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الدكتور فهد بن سلطان السلطان أن اللقاء يتضمن على مدى يومين جملة من المحاور التي تتناول الخطاب الثقافي من مختلف جوانبه، ويشارك فيه عدد كبير من العلماء والمفكرين في المملكة, مشيراَ إلى أن المركز قد أكمل استعداداته لعقد اللقاء ليخرج بالوضع الأمثل، ويسهم في تطوير الخطاب الثقافي السعودي، وجعله مؤثراً في الساحة المحلية والعربية، بما يتوافق مع المكانة العالمية التي تحظى بها المملكة بين دول العالم.
    وبين السلطان أن عقد اللقاء الفكري الخامس حول الخطاب الثقافي السعودي، يهدف إلى الوصول لرؤية مشتركة حول الثوابت الوطنية في الخطاب الثقافي من خلال الأطروحات الجديدة والمتميزة التي يحملها المشاركون والمشاركات فيه، خاصة وأن اللقاء يضم مجموعة متميزة من المفكرين والمثقفين في المملكة من الجنسين, مضيفاً أنه سيشارك عدد من المختصين والمهتمين بالشأن الثقافي والفكري بأوراق عمل ودراسات رغبة في إثراء الحوار حول المنطلقات الفكرية الوطنية للخطاب الثقافي السعودي.
    وبين أن الثوابت الوطنية محل احترام والتزام من المفكرين والمثقفين، وأن تفسير وتأويل تلك الثوابت يختلف من شخص لآخر، وهو ما يوجد مساحات من الاختلاف في الرؤى، مشيراً إلى أن المركز يسعى من خلال هذا اللقاء إلى حشد الطاقات الثقافية في مختلف أطيافها للتواصل والتفاعل مع المنجز الحواري الذي تشهده المملكة، والذي شكله مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني خلال مختلف فعالياته السابقة، وإيجاد مناخ حوار فكري يبلور الرؤى الوطنية التي تقدمها الأطياف المشاركة في إطار المسؤولية الوطنية.
    // انتهى //
    14:32 ت م


    عام / وكيل إمارة جازان يفتتح مكتب الأحوال المدنية النموذجي بجازان
    جازان 19 محرم 1434 هـ الموافق 03 ديسمبر 2012 م واس
    افتتح وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد السويد اليوم المكتب النموذجي للأحوال المدنية بالمنطقة، وذلك بمجمع الراشد مول التجاري.
    وتجول الدكتور السويد في أرجاء المكتب مستمعاً إلى عرض من مدير عام أحوال المنطقة علي بن علوش مدخلي عن سير العمل بمكتب أحوال جازان النموذجي الذي يأتي ضمن فكرة المكاتب النموذجية التي انطلقت لتطوير الخدمات المقدمة للمراجعين والارتقاء بمستوى الأداء من خلال تدريب الموظفين بشكل جيد ليقوموا بتقديم خدمة احترافية تختلف عن النمط التقليدي , والظهور في المولات التجارية كمكاتب تجارية لإرضاء المراجعين.
    كما اطلع على مختلف الخدمات التي يقدمها المكتب النموذجي للمراجعين والتي تشمل خدمات السجل المدني ، والهوية الوطنية ، وسجل الأسرة ، وإضافة المواليد والوفيات ، وتسجيل الواقعات.
    وعبر وكيل إمارة منطقة جازان عن سعادته بافتتاح هذا المكتب الذي يقدم خدمات متطورة ومميزة للمراجعين ويمتاز بمرونة العمل وسهولة إنهاء الإجراءات في وقت يسير للغاية ، متمنياً التوفيق للقائمين على المكتب.
    يذكر أن مكتب الأحوال المدنية النموذجي بمجمع الراشد مول بجازان يستقبل المراجعين من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة عصراً.
    // انتهى //
    14:30 ت م


    عام / شرطة القصيم تقيم دورة تدريبية لمنسوبي القطاعات الأمنية بالمنطقة
    بريدة 19 محرم 1434 هـ الموافق 03 ديسمبر 2012 م واس
    أقامت مديرية شرطة منطقة القصيم ممثلة بإدارة العلاقات العامة والإعلام اليوم دورة تدريبية بعنوان " الإجراءات الاستدلالية الأولية للجرائم وفق الاختصاص المكاني والنوعي " .
    وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة العقيد فهد بن علي الهبدان أن الدورة تهدف إلى رفع كفاءة رجل الأمن بالمنطقة ، وهي مخصصة لضباط وأفراد القطاعات العسكرية التابعة للقوات المسلحة بمنطقة القصيم.
    // انتهى //
    14:28 ت م


    عام / أمير منطقة الباحة يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية
    الباحة 19 محرم 1434 هـ الموافق 03 ديسمبر 2012 م واس
    بحث صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مع رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية على بن راشد الهزاني , الأمور المتعلقة بافتتاح فرع للجمعية بالمنطقة يعنى بخدمة فئة الصم وضعاف السمع , إلى جانب خدمة الجوانب التربوية والتدريبية .
    جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه في الإمارة اليوم رئيس مجلس إدارة الجمعية والوفد المرافق له الذي يزور المنطقة حالياً .
    ونوه سمو أمير منطقة الباحة بالجهود التي تبذلها الجمعية السعودية للإعاقة السمعية والدور الرائد الذي تضطلع به في خدمة المجتمع , مثمناً للجمعية حرصها على افتتاح فرع بالمنطقة لخدمة فئة الصم الغالية على نفوس الجميع .
    وفي ختام الاستقبال تسلم سمو أمير منطقة الباحة نسخة من الدراسات الخاصة بتنفيذ المشروع , ودرعاً تذكارياً بهذه المناسبة قدمه رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية .
    // انتهى //
    14:27 ت م


    عام / مدير عام الجمارك يستقبل السفير الروسي لدى المملكة
    الرياض 19 محرم 1434 هـ الموافق 03 ديسمبر 2012 م واس
    استقبل معالي مدير عام الجمارك صالح بن منيع الخليوي اليوم في مكتبه بديوان المصلحة سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة والمندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي أولينغ أوزيروف .
    وتم خلال الاستقبال تناول العلاقات الاقتصادية والتجارية التي تربط روسيا الاتحادية والمملكة وسبل تعزيزها ومجالات التعاون الجمركي بين البلدين.
    // انتهى //
    14:26 ت م


    ثقافي / مركز الأميرة نورة بعنيزة يشارك في معرض "ومكس" بالرياض
    عنيزة 19 محرم 1434 هـ الموافق 3 ديسمبر 2012 م واس
    شارك مركز الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الفيصل الاجتماعي التابع للجمعية الخيرية الصالحية بمحافظة عنيزة في معرض ( ومكس 2012م ) الدولي النسائي السادس الذي أقيم مؤخراً بالرياض.
    وتمثلت مشاركة المركز على مدى أربعة أيام بركنٍ ضم تصاميم حديثة ولمسات فنية تراثية من منتجات قسم إحياء التراث وتطويره .
    وأوضحت مديرة المركز المهندسة ندى محمد النزهة أن الهدف من مشاركة المركز في المعارض سواء داخل المنطقة أو خارجها هو إحياء التراث السعودي والمحافظة عليه باعتباره مرآة التاريخ ، إضافةً إلى دعم الفتيات المبتدئات المبدعات والأسر المنتجة بعرض منتجاتهن الحرفية واليدوية ،ومساعدتهن في ممارسة العمل الحر وصقل خبراتهن .
    // انتهى //
    14:24 ت م


    عام / ملتقى الإعلام والإعلان يقدم 19 ورقة عمل عن صناعة وتوطين القطاع / إضافة أولى واخيرة

    واعتمدت اللجنة كذلك أربع أوراق عمل , حيث جاءت الورقة الأولى عن " القنوات الفضائية كيف يمكن توطينها " ويعدّها مدير قناة الجزيرة مباشر أيمن جاب الله ، أما ورقة العمل الثانية فكانت عن " القنوات الفضائية ... صناعة و استثمار " وسيقدمها مدير قناة لاين سبورت تركي الخليوي ، فيما أقرت الورقة الثالثة للدكتور أحمد الصقر , عن " القنوات الفضائية و متطلبات السوق " ، وجاءت الورقة الأخيرة لعضو اللجنة فيصل العتيبي , وكانت عن " التحديات التي تواجه صناعة الإنتاج التلفزيوني " .
    وأوضح أبوفطيم أن الجلسة الثالثة المخصصة عن " الصحافة و تحديات الإعلام الجديد " سيترأسها وكيل وزارة الثقافة و الإعلام المساعد للإعلام الداخلي الدكتور عبدالعزيز العقيل , وقد تم إقرار أربع أوراق عمل خاصة بها ، حيث جاءت ورقة العمل الأولى عن " واقع الصحافة الورقية في ظل التحديات " وأعدها أمين هيئة الصحفيين رئيس تحرير مجلة اليمامة الدكتور عبدالله الجحلان ، أما ورقة العمل الثانية فكانت عن " الصحافة الإلكترونية بين المهنية و المصداقية " و يقدمها رئيس تحرير صحيفة سبق الإلكترونية محمد الشهري , فيما أقرّت الورقة الثالثة لعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود الدكتور عبدالملك الشلهوب , عن " الإعلام الجديد لغة العصر الحديث " ، وجاءت الورقة الأخيرة للمتخصص بالإعلام الجديد محمد بدوي , وكانت عن " مستقبل الإعلام الجديد " .
    وأفاد رئيس اللجنة العلمية أن جلسات العمل في اليوم الثاني للملتقى أقرّت سبعة أوراق عمل ، فالجلسة الأولى التي تناقش " الإعلان ... التحديات و التطلعات " برئاسة رئيس لجنة الإعلام و الإعلان بالغرفة التجارية بالرياض سلطان البازعي , أقرّت أربع أوراق عمل ، حيث جاءت ورقة العمل الأولى عن " صناعة الإعلان ... الواقع و التحديات " , وأعدّها عضو لجنة الإعلان بالغرفة عبدالرحمن الحماد ، أما ورقة العمل الثانية فكانت عن " مستقبل سوق صناعة الإعلان بالمملكة " ويقدمها قسورة الخطيب ، فيما أقرت الورقة الثالثة لمحمد الخريجي و كانت عن " الشركات الوطنية ... مستقبلها في سوق الإعلان " ، وجاءت الورقة الرابعة لخالد الحارثي , عن " الكفاءات البشرية في سوق الإعلان " .
    و أكد الدكتور أبوفطيم أن الجلسة الأخيرة في الملتقى المخصصة عن " الهيئات الإعلامية الجديدة ... دورها و واجباتها " التي سيديرها الدكتور فهد العرابي الحارثي ، أقرّت ثلاث أوراق ، حيث تناقش ورقة العمل الأولى " مستقبل الصناعة الإعلامية في ظل الهيئات الجديدة " ويعدّها رئيس قسم الإعلام بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالله الرفاعي ، أما ورقة العمل الثانية فكانت عن " الهيئات الجديدة و متطلبات القطاع الخاص " و سيقدمها الدكتور مهدي ابوفطيم ، فيما خصصت الورقة الثالثة والأخيرة لمعالي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عبدالرحمن الهزاع , الذي سيتحدث عن دور الهيئة العامة للإذاعة و التلفزيون في المرحلة القادمة .
    // انتهى //
    14:23 ت م


    عام / ملتقى الإعلام والإعلان يقدم 19 ورقة عمل عن صناعة وتوطين القطاع
    الرياض 19 محرم 1434 هـ الموافق 03 ديسمبر 2012 م واس
    تنطلق السبت القادم فعاليات الملتقى الإعلامي الذي تنظمه غرفة الرياض تحت شعار " الإعلام والإعلان .. صناعة وتوطين " تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، بحضور (24) مشاركاً من المختصين بالإعلام والإعلان , وذلك بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض .
    وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل أن انعقاد هذا الملتقى يأتي في ظل تطورات كبيرة شهدتها الأجهزة الإعلامية المختلفة مما مكنها من القيام بدورها في تجسيد الصورة الواقعية للنهضة التنموية الشاملة التي تعيشها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، مشيراً إلى الدور المهم الذي تضطلع به الأجهزة الإعلامية في دفع خطط التطور الاقتصادية وتحقيق أهداف الدولة في دعم الاقتصاد الوطني .
    وبيّن رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور مهدي ابوفطيم أن اللجنة أقرت (19) ورقة عمل موزّعة على خمس جلسات وفق معايير علمية محددة وواضحة ، حيث تناقش الجلسة الأولى " العلاقات العامة ... رؤية في زمن التحديات " ويديرها رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للعلاقات العامة و الإعلان الدكتور محمد الحيزان , وتم اعتماد أربع أوراق عمل , الأولى عن : " العلاقات العامة تحديات المستقبل " وأعدها ياسر الغسلان مستشار العلاقات العامة و الإعلام بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، أما ورقة العمل الثانية فكانت عن " العلاقات العامة صناعة أم تجارة " ويقدمها محمد العايد ، فيما أقرت الورقة الثالثة للدكتور عبدالرحمن النامي عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود , وكانت عن " التدريب و التأهيل في قطاع العلاقات العامة ، وجاءت الورقة الرابعة والأخيرة للمحاضر بجامعة ترنتو بكندا الدكتور نبيل نجم , وكانت عن " تأثير العلاقات العامة على المستوى الدولي " .
    وأشار رئيس اللجنة العلمية إلى أن الجلسة الثانية التي تناقش " القنوات الفضائية صناعة تحتاج إلى توطين " سيرأسها وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور رياض بن كمال نجم .
    // يتبع //

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: مياه جازان تنفذ مشروعات بأكثر من 626 مليون ريال

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 14:36

    3 12 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر 2016 - 6:06