قوقل
اذهب الى الأسفل
فريق جناب الهضب
اداري
اداري
عدد المساهمات : 10999
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رابط التقديم على شبكة الإنترنت هو " WWW.MCS.GOV.SA"، السبت 24 1 1434هـ، رابط التقديم على شبكة الانترنت التقدم للوظائف التعليمية (نساء ) في مراحل التعليم العام ورياض الأطفال والتربية الخاصة 1434هـ، التقديم لوظائف المعلمات المعلنة عن 4603 نسائية Empty رابط التقديم على شبكة الإنترنت هو " WWW.MCS.GOV.SA"، السبت 24 1 1434هـ، رابط التقديم على شبكة الانترنت التقدم للوظائف التعليمية (نساء ) في مراحل التعليم العام ورياض الأطفال والتربية الخاصة 1434هـ، التقديم لوظائف المعلمات المعلنة عن 4603 نسائية

في الأربعاء 5 ديسمبر 2012 - 3:58
موقع التقديم على شبكة الانترنت التقدم للوظائف التعليمية (نساء ) في مراحل التعليم العام ورياض الأطفال والتربية الخاصة من يوم السبت 24 1 1434هـ الى 13 2 1434هـ حسب الموعد المحدد برقم السجل المدني أضغط هنا


WWW.MCS.GOV.SA








WWW.MCS.GOV.SA



WWW.MCS.GOV.SA






رابط التقديم على الوظائف التعليمية الجديدة 1434هـ، 2013م، أضغط على الرابط أدناه

WWW.MCS.GOV.SA







، رابط التقديم على شبكة الانترنت التقدم للوظائف التعليمية (نساء ) في مراحل التعليم العام ورياض الأطفال والتربية الخاصة 1434هـ، 2013م، موقع التقدم للوظائف التعليمية (نساء ) في مراحل التعليم العام ورياض الأطفال والتربية الخاصة،رابط التقديم










الخدمة المدنية تعلن عن توفر (4603) وظيفة تعليمة نسوية لخريجات الجامعات التربويات وكليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية أضغط هنا



دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية (نساء ) في مراحل التعليم العام ورياض الأطفال والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية التربوية والتخصصات المحددة بالإعلان وذلك من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة ــ يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلات على درجاتهن العلمية من خارج المملكة ـــ وخريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية .

هذا الإعلان يهدف إلى شغل الوظائف التعليمية التي طلبت وزارة التربية والتعليم شغلها بلغ إجمالي عددها ( 4603) وظيفة جميعها بالمستوى الخامس حسب لائحة الوظائف التعليمية مخصصة على النحو التالي :


العدد
المرحلة
العدد
المرحلة
882
رياض الأطفال
978
الابتدائــية
2694
المتوسطة والثانوية
49
التربية الخاصــة



تفاصيل أعداد الوظائف لكل مادة في كل مرحلة والضوابط والشروط وفق ما ورد من وزارة التربية والتعليم موضحة في الفقرة (سادساً ) من هذا الإعلان .
أولاً : المسميات الوظيفية التي يشملها الإعلان :
( أ ) ــ يشمل هذا الإعلان مسمى ( معلمــة ) فقط .
( ب ) ــ ترتيب الأولويات للمراحل التعليمية :
1) المرحلة الابتدائية الأولوية لخريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية باستثناء مادة اللغة الإنجليزية ، وفي حال عدم توفر متقدمات يتم شغل الوظائف من خريجات الجامعات التربويات .
2) المرحلة المتوسطة والثانوية والتربية الخاصة مخصصة للخريجات الجامعيات التربويات باستثناء مادة اللغة الإنجليزية فيتم قبول خريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية من تخصص اللغة الإنجليزية وفق أولوية موحدة لتلك المادة .
3) مرحلة رياض الأطفال يتم الترشيح بموجب الأعلى نقاط ووفقاً للرغبات المكانية المحددة من قبل المتقدمة لخريجات الجامعات وخريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية بدون أولوية .
ثانياً :مواعيد التقديم أو تحديث الطلبات :
حرصاً من الوزارة على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية بما يكفل للمتقدمة جودة عاليه عند إضافة البيانات فقد تم تخصيص فترة التقديم أو التحديث حسب الرقم الأول من الجهة اليمنى من رقم الهوية الوطنية للمتقدمة على النحو التالي :
رابط التقديم على شبكة الانترنت
الرقم الأول من جهة اليمين
فترة التقديم
من
إلى
WWW.MCS.GOV.SA

0*********
24/1/1434 هـ
1/2/1434 هـ
1*********
2*********
3*********
4*********
5*********
2/2/1434 هــ
8/2/1434 هـ
6*********
7*********
8*********
9*********
جميع الأرقام من (صفر ) إلى (9)
9/2/1434 هـ
13/2/1434 هـ
(أ ) ــ تعليمــات تقديم أو تحديث طلب التقديم :
1. يمكن للخريجات التحديث أو التقديم على البيانات المدخلة حتى الساعة (2:30) ظهراً حسب توقيت مكة المكرمة من يوم الاربعاء الموافق 13/2/1434 هـ وفقاً للجدول السابق الإشارة له .
2. التحديث والتقديم مستمر على مدار (24) ساعة يومياً وفقاً للجدول السابق الإشارة له .
(ب ) ــ آلية تحديث الطلب لمن سبق لهن التقديم :
1) يتم الدخول حسب رقم الهوية الوطنية والرقم السري على نموذج جدارة وتحديد خيار تعديل بيانات المتقدم.
2) في حالة رغبة المتقدمة تعديل أي بيانات يمكنها ذلك بعد حفظ التعديلات يصبح الطلب محدثاً .
3) في حالة عدم رغبة المتقدمة تعديل أي بيانات عليها الضغط على إيقونة التالي أسفل الشاشة بذلك يصبح الطلب محدثاً.
4) على كل متقدمة اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال إيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ بها حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخه يسبق 13/2/1434 هـ.
ثالثاً : الفئة المستهدفة بالإعلان :
ـــ يقتصر القبول على الحاصلات على الدرجة الجامعية التربوية أو الحاصلات على الدبلوم العام في التربية من خريجات الجامعات أو كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية فقط .
ـــ رصدت الوزارة في الإعلانات السابقة تقدم بعض الخريجات من درجات علمية غير مستهدفة بالإعلان مما كلفهن عناء المراجعة للمطابقة ومن ثم استبعاد طلباتهن لعدم شمول درجاتهن العلمية بالإعلان مثل ( خريجات دبلوم الكليات المتوسطة أو معاهد المعلمات ) ذلك بسبب أنهن حددن أن درجاتهن العلمية عند إضافة بياناتهن على نموذج جدارة (الدرجة الجامعية أو كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية) ورغبة من الوزارة في إيضاح ذلك فإنها ترجو من كافة المتقدمات التقيد بشروط وضوابط الإعلان حرصاً على عدم تكليفهن أو أولياء أمورهن مشقة المراجعة ومن ثم استبعاد الطلب .
رابعاً : إيضاحات عــامــة :
1) هيئت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليما ت وإرشادات من خلال ( الأسئلة الأكثر شيوعاً ، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة ) وتؤكد على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لمن لم يسبق لهن التقديم أو عند تحديث الطلب لمن سبق لهن التقديم لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد تؤثر على نتيجة المطابقة .
2) البيانات التي تقوم المتقدمة بإضافتها على نموذج جدارة تتحمل المتقدمة مسئوليتها حتى لو أدى عدم مصداقية تلك البيانات قياساً بأصول مستنداتها لاستبعاد الطلب وعدم دخول المفاضلة .
3) على كل متقدمة وقبل حفظ أي جزئية من مكونات نموذج جدارة مراجعتها والتأكد من صحتها ، وعليها التأكد التام من اكتمال بيانات الطلب ودقتها من خلال عرض عبارة الطلب مكتمل أعلى الشاشة .
4) تاريخ التخرج في وثيقة الدرجة العلمية يجب أن يكون قبل أو يساوي تاريخ المفاضلة 13/2/ 1434هـ .
5) من لا يتوفر لديها تاريخ اعتماد أو تحرير الوثيقة من جهة التخرج أو من استخرجت وثائق تخرج بدل فاقد عليها مراجعة عمادة القبول والتسجيل بجهة التخرج للحصول على ما يثبت تاريخ تخرجها الفعلي باليوم والشهر والسنة على أن يكون قبل أو يساوي 13/2/1434هـ.
6) بالنسبة لخريجات الجامعات غير التربوية ممن حصلن على الدبلوم العام في التربية بعد الجامعية عليهن مراعاة التالي :
1/6 ـــ أن يكون تاريخ التخرج من الدبلوم العام في التربية يسبق أو يساوي تاريخ 13/2/1434 هــ .
2/6 ــ يعتبر الدبلوم العام في التربية مكملاً للدرجة العلمية غير التربوية بحيث يصبح تربوياً فلا تمنح الحاصلات عليه أي نقطة إضافية من نقاط المفاضلة .
3/6 ـــ البيانات التي يتم أضافتها والخاصة بالدرجة العلمية مثل (المؤسسة العلمية , والمعدل ، والتخصص ، وتاريخ التخرج) تكون من واقع البيانات التي تتضمنها وثيقة التخرج للدرجة الجامعية وليس الدبلوم العام في التربية.
7) لتحديد الرغبات المكانية من قبل المتقدمة إلى جانب عناصر المفاضلة أهمية قصوى في استحقاق المتقدمة للترشيح من عدمه لذلك توضح وزارة الخدمة المدنية أن الترشيح مرتبط بالمقرات المعلنة فقط لذلك على المتقدمة عند تحديد رغباتها المكانية وترتيب أولويتها أن يتم ذلك انطلاقا من الإعلان التفصيلي حسب المادة والمرحلة والمقر وعدد الوظائف المتاحة .
8) بعد انتهاء بناء قوائم المفاضلة وتحديد المستهدفات بالدعوة للمطابقة ستقوم الوزارة بالإعلان عبر موقعها على شبكة الانترنت عن الأسماء لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال موقعها على شبكة الانترنت ، وعلى من تتم دعوتها للمطابقة اصطحاب أصول مستنداتها عند مراجعتها لفروع أو مكاتب الوزارة لغرض المطابقة خلال فترة المطابقة المحددة ومن لم تراجع أو لم تكتمل أصول مستنداتها خلال الفترة المحددة للمطابقة فإن ذلك يعتبر عدولاً منها عن رغبتها بالوظيفة.
9) من تواجه إشكالية في الرقم السري عليها إتباع آلية تغيير الرقم السري عبر الضغط على إيقونة (نسيت كلمة السر) في نظام جدارة بموقع الوزارة وإذا تعذر ذلك يجب عليها مراجعة اقرب فرع مصطحبة الهوية الوطنية للمساعدة في استعادة الرقم السري علماً بأنه يجب التأكد من صندوق البريد غير الهام (Junk Mail) في البريد الخاص بالمتقدمة حيث أن بعض برامج البريد الالكتروني تحول الرسائل إلى هذا الصندوق بدلاً من صندوق الوارد.
خامساً : الأسس التي بموجبها تتم الدعوة للمطابقة :
1) توفر شروط وضوابط الإعلان لدى المتقدمة.
2) ترتيب الأفضلية للدرجات العلمية والتخصصات لكل مادة في كل مرحلة .
3) المجموع العام من النقاط الذي تحصلت عليه المتقدمة .
4) عدد الوظائف المعلنة لكل مادة في كل مرحلة ومقر .
5) الرغبات المكانية التي حددتها المتقدمة في نموذج التقديم جدارة قبل تاريخ 13/2/1434 هـ مقارنة بمقرات الوظائف المعلنة .
ســادســاً : شروط وضوابط الإعلان :
مرفق جدول يوضح شروط وضوابط وترتيب أفضلية الدرجة العلمية والتخصص لكل مادة في كل مرحلة .















لاستعراض الشروط والضوابط

الشروط والتقديم أضغط هنا

لاستعراض جدول احتياج التعليم العام اضغط هنا
لاستعراض جدول احتياج التعليم الخاص اضغط هنا


عدل سابقا من قبل فريق جناب الهضب في السبت 8 ديسمبر 2012 - 1:14 عدل 1 مرات
فريق جناب الهضب
اداري
اداري
عدد المساهمات : 10999
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

رابط التقديم على شبكة الإنترنت هو " WWW.MCS.GOV.SA"، السبت 24 1 1434هـ، رابط التقديم على شبكة الانترنت التقدم للوظائف التعليمية (نساء ) في مراحل التعليم العام ورياض الأطفال والتربية الخاصة 1434هـ، التقديم لوظائف المعلمات المعلنة عن 4603 نسائية Empty رد: رابط التقديم على شبكة الإنترنت هو " WWW.MCS.GOV.SA"، السبت 24 1 1434هـ، رابط التقديم على شبكة الانترنت التقدم للوظائف التعليمية (نساء ) في مراحل التعليم العام ورياض الأطفال والتربية الخاصة 1434هـ، التقديم لوظائف المعلمات المعلنة عن 4603 نسائية

في الأربعاء 5 ديسمبر 2012 - 3:58

"المدنية" تتجاوز "عقدة" الخطوط العشرة




رابط التقديم على شبكة الإنترنت هو " WWW.MCS.GOV.SA"، السبت 24 1 1434هـ، رابط التقديم على شبكة الانترنت التقدم للوظائف التعليمية (نساء ) في مراحل التعليم العام ورياض الأطفال والتربية الخاصة 1434هـ، التقديم لوظائف المعلمات المعلنة عن 4603 نسائية 84ixmppv



الرياض، أبها: فيصل الحيدري، محمد آل ماطر 2012-12-05 1:57 AM


استحدثت وزارة الخدمة المدنية مكتبا جديدا لخدمة المراجعين متجاوزة "عقدة" الخطوط العشرة التي عجزت عن احتواء ضغط المكالمات، في حين أكدت أنها لن تخضع المتقدمات للوظائف التعليمية هذا العام لاختبار "القياس"، معلنة عن 4603 وظائف تعليمية نسائية بالمستوى الخامس.
وأكد مصدر مطلع في الوزارة لـ"الوطن" أنه كان من المفترض الانتقال للمكتب الجديد بعد إجازة عيد الأضحى الماضي، وأن عملية الانتقال الفعلية ستتم في غضون الأيام القليلة المقبلة، لافتا إلى أن مكتب خدمة المراجعين الجديد يتمتع بمميزات عالية.
إلى ذلك، قال المتحدث الرسمي للوزارة عبدالعزيز الخنين عبر "تويتر"، إن الخدمة المدنية لن تخضع المتقدمات للوظائف التعليمية هذا العام لاختبار القياس، مشددا على أن الوظائف التعليمية التي تم الإعلان عنها مؤخرا لا تقبل أي مؤهل غير تربوي.
في غضون ذلك، دعت "الخدمة المدنية" الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية "نساء" وعددها 4603 بالمستوى الخامس في مراحل التعليم العام ورياض الأطفال والتربية الخاصة، من الحاصلات على الدرجة الجامعية إلى تقديم طلباتهن.




تتجه وزارة الخدمة المدنية لإغلاق المكتب الحالي المختص بخدمة المراجعين، وذلك بعد أن استحدثت مكتبا جديدا لخدمتهم، تجاوزت من خلاله "عقدة" الخطوط العشرة التي لم يكن بمقدورها احتواء ضغط المكالمات الواردة على المكتب.
وأكد مصدر مطلع بالوزارة لـ"الوطن" أنه كان من المفترض الانتقال للمكتب الجديد بعد إجازة عيد الأضحى الماضي، وأن عملية الانتقال الفعلية ستتم في غضون الأيام القليلة المقبلة. ولفت المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه - إلى أن مكتب خدمة المراجعين الجديد يتمتع بمميزات عالية، تشمل تطوير شبكة الاتصال الحالية "السنترال"، وكلف ذلك مبالغ مالية باهظة بلغت "ملايين الريالات"، لاستحداث نظامه بعكس النظام القديم الذي يستوعب 10 خطوط فقط، إضافة إلى تطوير وسائل الرد الآلي، والموقع الإلكتروني للوزارة مما يسهل على المراجع التواصل من أي موقع وفي أي دولة بكل يسر وسهولة، خصوصا المبتعثين.
وبين أن النظام الجديد يعمل على إرسال رسالة أثناء ورود المعاملة، ورسالة أثناء صدورها بعكس النظام القديم الذي يعمل فقط في الصادر، إضافة إلى وجود ضباط اتصال مختصين عن كل إدارة لاستقبال الاتصال والمواطنين وإفادتهم حسب طلبهم دون الحاجة إلى الدخول إلى الإدارات مما يوفر وقت المراجع ووقت الموظف.
وأوضح المصدر أن وسائل الاتصال الحالية تعود إلى إدارة العلاقات العامة فيما يتعلق بمكاتب خدمة المراجعين، مشيرا إلى أن المكتب الجديد سيكون مرتبطا مباشرة بالوزير الذي يتابع بشكل دوري خط سير عمل المكتب الجديد، إضافة إلى وجود قسم خاص واستثنائي لاستقبال النساء في حالة وجود أي مشكلة تواجه قسمهن.







.. وتعلن عن 4603 وظائف نسائية بالمستوى الخامس
الرياض: الوطن
دعت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية "نساء" وعددها 4603 بالمستوى الخامس في مراحل التعليم العام ورياض الأطفال والتربية الخاصة ممن تتوفر لديهن الدرجات العلمية التربوية والتخصصات المحددة بالإعلان, من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة إلى تقديم طلباتهن.
ويشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلات على درجاتهن العلمية من خارج المملكة وخريجات كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية.
وأوضحت الوزارة أن القبول يقتصر على الحاصلات على الدرجة الجامعية التربوية أو الحاصلات على الدبلوم العام في التربية من خريجات الجامعات أو كليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية فقط، مبينة أن الوزارة رصدت في الإعلانات السابقة تقدم بعض الخريجات من درجات علمية غير مستهدفة بالإعلان مما كلفهن عناء المراجعة للمطابقة ومن ثم استبعاد طلباتهن لعدم شمول درجاتهن العلمية بالإعلان مثل (خريجات دبلوم الكليات المتوسطة أو معاهد المعلمات).
وأشارت الوزارة إلى أن رابط التقديم على شبكة الإنترنت هو WWW MCS.GOV.SA
، مؤكدة حرصها على كفاءة خدمة التقديم الإلكترونية بما يكفل للمتقدمة جودة عالية عند إضافة البيانات، وأنه تم تخصيص فترة التقديم أو التحديث حسب الرقم الأول من الجهة اليمنى من رقم الهوية الوطنية للمتقدمة، ويمكن للخريجات التحديث أو التقديم على البيانات المدخلة حتى الساعة 2:30 ظهراً حسب توقيت مكة المكرمة اعتبارا من الأربعاء 13 صفر المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى