منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    سمو أمير منطقة تبوك يطلع على نسبة الإنجاز في المشروعات الخدمية بالمنطقة البالغ تكلفتها أكثر من 6 مليار ريال

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    سمو أمير منطقة تبوك يطلع على نسبة الإنجاز في المشروعات الخدمية بالمنطقة البالغ تكلفتها أكثر من 6 مليار ريال

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأربعاء 5 ديسمبر 2012 - 13:41

    سمو أمير منطقة تبوك يطلع على نسبة الإنجاز في المشروعات الخدمية بالمنطقة البالغ تكلفتها أكثر من 6 مليار ريال


    تبوك 21 محرم 1434 هـ الموافق 05 ديسمبر 2012 م واس
    اطلع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس في مكتبه بالإمارة على نسب الإنجازات في المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها بالمنطقة في مجالات التعليم ،والصحة ،والمياه ،والصرف الصحي ، بقيمة تصل إلى 6269 مليون ريال .
    وتابع سموه من خلال التقرير الذي قدمه المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ، ما وصلت إليه المشروعات التعليمية الجاري تنفيذها حالياً والمتضمنة 66 مشروعاً تعليمياً للبنين بقيمة 645 مليون ريال ،و30 مشروعاً تم استلامها هذا العام بقيمة 240 مليون ريال ، إلى جانب 73 مشروعاً تم طرحها وتسليم مواقعها بقيمة 295 مليون ريال .
    وأفاد التقرير أنه سحب 23 مشروعاً تعليمياً متعثراً في العام الماضي ، وجرى ترسيتها على شركات ومؤسسات وطنية أخرى لاستكمال أعمال تنفيذها .
    وعبر سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز عن شكره للمدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة على جهود الإدارة ، مؤكداً أن جملة المشروعات الجديدة ستحدث نقلة في جودة وبيئة العملية التربوية والتعليمية من خلال المباني والمجمعات التعليمية الحديثة التي يستفيد منها أبناء وبنات المنطقة.
    وأطلع سمو أمير منطقة تبوك على التقرير الخاص بنسبة الإنجاز في المشروعات الصحية الجاري تنفيذها والأخرى التي قاربت على الانتهاء ، وشملت المشروعات الجديدة ،مستشفى تيماء إذ تم الإنتهاء من تنفيذ إنشائه بنسبة 100 في المئة ، موضحاً المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة الصيدلي محمد علي الطويلعي أن العمل قائم لتجهيزه بالأدوات والمستلزمات الطبية وسيفتتح - بمشيئة الله تعالى - خلال زيارة سمو أمير المنطقة للمحافظة في العام الحالي ، إلى جانب تواصل العمل في تجهيز مستشفى الملك فهد التخصصي الجديد بعد أن تم الإنتهاء من إنشائه.
    واستعرض التقرير المقدم لسموه جملة المشروعات الصحية مبيناً أن نسبة الإنجاز وصلت إلى 98 في المئة في مشروعي مستشفى ضباء ، ومستشفى أملج ، إلى جانب افتتاح 17 مركزاً صحياً جديداً ، والبدء في تنفيذ 11 مركزاً صحياً جديداً .
    وأوضح التقرير أن عدد المراكز الصحية التي نقلت لمباني حكومية بلغت 52 مركزا صحيا بالمنطقة بنسبة 80 في المئة من إجمالي عدد المراكز ، مشيراً إلى أنه سيتم طرح المتبقي منها التي تشكل نسبة 20 في المئة قريباً لتنفيذها ، فضلاً عن مشروعات توسعية جديدة بقيمة 2000 مليون ريال في مستشفى الملك خالد وتطوير البنية التحتية ،وإنشاء سكن للعاملين في مستشفيات الملك فهد التخصصي ،والوجه ،وتيماء ،وضباء ،واملج ،وترميم مستشفى الولادة والأطفال ،وإنشاء مختبر مركزي ومركز للأسنان ومستودعات مركزية .


    وحث سمو أمير منطقة تبوك العاملين في القطاع الصحي بالمنطقة وعلى رأسهم المدير العام للشؤون الصحية على متابعة المشروعات التي قاربت على الانتهاء وتشمل مستشفيات تيماء ،والملك فهد التخصصي بتبوك وتجهيزها وتوفير الكوادر الطبية المميزة لتشغيلها .
    كما اطلع سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز على التقرير الخاص بمشروعات المديرية العامة للمياه بمنطقة تبوك وقدمه مدير عام المياه بالمنطقة المهندس صالح بن خلف الشراري ، مبيناً أن مشروعات قطاع المياه بلغت تكلفتها الإجمالية 3101 مليون ريال لـ 123 مشروعاً منها الجاري تنفيذه وأخرى وقعت عقودها وأخرى تم طرحها.
    وأشار التقرير إلى أن المشروعات التي طرحت خلال عام 1433هـ بلغت قيمتها 900 مليون ريال والعقود التي تم إبرامها مؤخراً من قبل معالي وزير المياه والكهرباء شملت 35 مشروعاً بالإضافة إلى 3 مشروعات بانتظار طلب تعزيز البند لها من الميزانية القادمة ،وعقود تحت الترسية لعدد 12 مشروعاً ،منها مشروع سقيا في محافظة ضباء ،وتنفيذ توصيلات الصرف الصحي المنزلية بالأحياء الجنوبية بتبوك ( المرحلة الأولى ) في أحياء القادسية ،والراجحي ،والروضة ،والمروج ،والمصيف ،وتشغيل وصيانة السدود بمنطقة تبوك.
    كما شملت المشروعات إنشاء شبكات مياه الشرب وخزان أرضي في القليبة ،وتطوير وتحسين الآبار بمدينة تبوك ،وإنشاء مباني للمختبرات بالبدع والقليبة وبئر بن هرماس ،وحماية محطة الضخ والمعالجة من أخطار السيول ، وحفر 5 أبار يدوية في محافظة ضباء ،وإنشاء مختبر مركزي ،إضافة إلى العقود التي تم الإعلان عنها لمشروعين ،الأول إنشاء محطة التنقية لمشروع مياه تبوك الشامل ،والثاني تنفيذ توصيلات الصرف الصحي المنزلية لأحياء السلام ،والربوة ،وقرطبة ،والعليا ( المرحلة أولى ) .
    وأثنى سمو أمير منطقة تبوك على جهود مدير عام المياه بمنطقة تبوك والقائمين على المديرية العامة للمياه , مؤكداً سموه أن مدينة تبوك تعد من أوائل المدن في المملكة التي تصل نسبة تغطيتها بشبكتي المياه والصرف الصحي للأحياء المعتمدة إلى نسبة 100 في المئة .

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: سمو أمير منطقة تبوك يطلع على نسبة الإنجاز في المشروعات الخدمية بالمنطقة البالغ تكلفتها أكثر من 6 مليار ريال

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الأربعاء 5 ديسمبر 2012 - 13:42

    4 12 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 13:27