منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    زلزال قوي وتسونامي مدمر على شمال اليابان اليوم الجمعة 7 12 2012م، 23 1 1434هـ، زلزالا قويا وقع قبالة ساحل شمال شرق اليابان ،

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    زلزال قوي وتسونامي مدمر على شمال اليابان اليوم الجمعة 7 12 2012م، 23 1 1434هـ، زلزالا قويا وقع قبالة ساحل شمال شرق اليابان ،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 7 ديسمبر 2012 - 13:09

    زلزال قوي يهز شمال شرق اليابان



    (رويترز) - قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية يوم الجمعة إن زلزالا قويا وقع قبالة ساحل شمال شرق اليابان وهز مباني حتى طوكيو وأدى إلى إصدار تحذير من أمواج مد عاتية (تسونامي) في المناطق الساحلية بشمال شرق البلاد.
    وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال بلغت قوته الأولية 7.3 درجة وعدلت الرقم بعدما كان 7.4 درجة.
    وصدر تحذير من امواج مد ارتفاعها متر في ساحل مقاطعة مياجي في شمال شرق اليابان. وكانت المنطقة قد تعرضت لزلزال قوي وتسونامي مدمر في مارس آذار من العام الماضي.
    وسبب الزلزال آنذاك ذوبان قضبان الوقود في محطة فوكوشيما النووية مما أسفر عن حدوث تسرب إشعاعي وتلوث غذائي ومائي وعمليات إجلاء جماعي في أسوأ كارثة نووية في العالم منذ تشرنوبيل في عام 1986 .
    وأعلنت الحكومة اليابانية في ديسمبر كانون الأول السيطرة على كارثة فوكوشيما لكن معظم المنطقة ما زال خاليا من السكان.
    ونفت شركة كهرباء طوكيو التي تدير محطة فوكوشيما النووية حدوث أي أمر غير عادي في محطاتها التي تعمل بالطاقة النووية بعد زلزال يوم الجمعة.
    (إعداد ياسمين حسين للنشرة العربية - تحرير سها جادو)


    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: زلزال قوي وتسونامي مدمر على شمال اليابان اليوم الجمعة 7 12 2012م، 23 1 1434هـ، زلزالا قويا وقع قبالة ساحل شمال شرق اليابان ،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 7 ديسمبر 2012 - 13:12

    زلزال عنيف بقوة 7,3 درجات في شمال شرق اليابان وانذار بوقوع تسونامي

    أ ف ب





    صورة لطوكيو ليلا (afp_tickers)

    وقع زلزال بقوة 7,3 درجات الجمعة قبالة سواحل شمال شرق اليابان ادى الى اصدار انذار فوري من وقوع تسونامي، على ما اعلنت وكالة الارصاد الجوية اليابانية.

    والزلزال الذي احس به بقوة سكان طوكيو على بعد مئات الكيلومترات من جنوب مركزه، وقع في الساعة 17,18 (8,18 تغ) ومركزه على عمق 10 كلم، بحسب الارصاد الجوية.

    وهز الزلزال بعنف العديد من المناطق اليابانية وفي مقدمها المناطق المنكوبة جراء الزلزال الذي وقع في 11 آذار/مارس 2011 وبلغت شدته تسع درجات.

    وادى الزلزال الى تسونامي هائل اوقع نحو عشرين الف قتيل وتسبب بحادث نووي خطير في محطة فوكوشيما.

    واكدت شبكة ان اتش كاي التلفزيونية العامة اليابانية عدم تسجيل اي خلل في محطة فوكوشيما حتى الان.

    من جهته اعلن مركز الانذار للتسونامي في المحيط الهادئ ان الزلزال الذي برر اصدار انذار وطني بالتسونامي، لم يؤد الى اصدار انذار مماثل في باقي المحيط الهادئ.

    واوضح هذا المركز الاميركي المتمركز في هاواي انه ليس هناك "خطر بوقوع تسونامي مهم ومدمر" غير ان "الزلازل بهذه القوة يمكن ان تثير تسونامي محليا قد يكون مدمرا على طول السواحل".





    afp_tickers

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 22:27