منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    التهاب الحلق والتهاب اللوزتين والعلاج بالأعشاب ، الدكتور جابر بن سالم القحطاني ، أفضل الأدوية العشبية لالتهابات الحلق واللوز هو مزيج من الثوم والزنجبيل والليمون

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    التهاب الحلق والتهاب اللوزتين والعلاج بالأعشاب ، الدكتور جابر بن سالم القحطاني ، أفضل الأدوية العشبية لالتهابات الحلق واللوز هو مزيج من الثوم والزنجبيل والليمون

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الإثنين 10 ديسمبر 2012 - 23:19

    المصدر جريدة الرياض أضغط هنا

    التهاب الحلق والتهاب اللوزتين والعلاج بالأعشاب ، الدكتور جابر بن سالم القحطاني

    أ.د. جابر بن سالم القحطاني




    التهاب الحلق واللوزتين

    *سائلة تقول: أعاني دوماً من التهاب الحلق والتهاب اللوزتين وأرغب في علاج من الأعشاب حيث لم تنفع معي الغرغرات التي وصفت لي من قبل المستشفيات؟

    - عزيزتي السائلة يجب أن نعرف مسببات التهاب الحلق واللوز لكي يسهل العلاج. إن معظم التهابات الحلق واللوز معظمها عدوى فيروسية، وهناك حوالي 10% عدوى بكتيرية، والتهاب الحلق الفيروسي إحدى أكثر الشكاوى الطبية انتشاراً. الحلق المصاب بالميكروب السبحي وهو أهم الإصابات البكتيرية الذي يكثر انتشاره بين أطفال المدارس من سن 5-10 سنوات وبالأخص بين شهري أكتوبر وإبريل. إن أفضل الأدوية العشبية لالتهابات الحلق واللوز هو مزيج من الثوم والزنجبيل والليمون بن زهير يمكن لهذه الخلطة أن تلطف أمراض التهاب الحلق والتهاب اللوزتين على حد سواء. كما أن المرمية وحشيشة القنفذ عشبتان مطهرتان أيضاً.

    سعال شديد

    *سائل يقول: تعاني ابنتي البالغة من العمر 14 سنة من سعال شديد والتهابات في القصبة الهوائية فهل من علاج عشبي لهذه المشكلة برجاء الإفادة ؟

    - عزيزي السائل السعال عادة رد فعل على جسيمات مهيجة في الأنابيب القصبية. السعال الصدري قد ينتج بلغماً أبيض أو أصفر أو أخضر. أما السعال الذي لا يخرج معه بلغماً ويعتبر جافاً فقد يأخذ علاجه وقتاً أطول . أما التهاب القصبات فيحدث عندما تلتهب بطانة المجاري الهوائية للرئتين مما ينتج عنه سعال صدري وربما ضيق التنفس وارتفاع في الحرارة. أما علاج هاتين المشكلتين فهي عبارة عن أدوية عشبية مثل الزعتر البري حيث يعتبر مطهراً فعالاً للجهاز التنفسي بأكمله، وعرق السوس من أفضل الأعشاب لإخراج البلغم وملطف جداً للسعال المستمر ويؤخذ كثير من الثوم لمكافحة التهاب القصبات.

    توتر وقلق

    * سائل يقول: أعاني من توتر وقلق واكتئاب واستخدمت كثير من الأدوية النفسية ولكن دون جدوى فهل أجد في طب الأعشاب حلاً لمشكلتي ؟

    -عزيزي السائل إن كثيراً من الناس يشهدون توعكاً وشعوراً بانعدام القدرة يتطور باستحكام الكرب والقلق والتوتر، ولا يوجد رد فعلي فوري لكن هناك عدداً كبيراً من الأعشاب التي تساعد في خفض هذه الأعراض واستعادة العافية بالتدريج عن طريق دعم الجهاز العصبي . من الأعشاب الشائعة لهذه المشكلة الترنجان والدرقة والدميانه وهي أعشاب مهدئة تخفف التوتر الجسمي وتساعد في الحفاظ على توازن الحالة العقلية والعاطفية، فيقوم الترنجان بتخفيف المشكلات الهضمية المتعلقة بالكرب وتقوم الدرقة بمقاومة نوبات الذعر أما الدميانه فتعمل بمثابة مصحح لطيف. كما أن الجنسج الكوري والجنسنج السيبيري عظيمان في تدبر الأحداث المكربة مثل الرياضات التنافسية أو الامتحانات. كما أن الوثانيا تعتبر عشبة مقوية وداعمة تحث على الشفاء من كرب طويل الأمد أو مرض مزمن.

    بقع الشيخوخة

    * سائلة تقول: أعاني من بقع الشيخوخة فهل هناك علاج لهذه الحالة؟ برجاء عدم إهمال سؤالي؟

    - عزيزتي السائلة نحن لا نهمل الرد على سؤال أي قارئ . بالنسبة لبقع الشيخوخة فإن السبب في حدوثها يعود إلى صبغة زائدة تترسب في الجلد بعد سنوات وسنوات من التعرض للشمس حيث تتكون بقع بنية اللون غير منتظمة ومفلطحة. من الأدوية العشبية التي تلعب دوراً كبيراً في القضاء على هذه البقع هي الليمون وذلك بدلك البقع بعصير الليمون بمعدل 3 مرات يومياً حيث يعمل عصير الليمون كمادة مبيضة. إن حمض الستريك الموجود في عصارة الليمون هو الذي يساعد في إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة وهو ما يساعد في إزالة التفاوت في لون الجلد. كما أن هلام الصبار الطازج الذي يخرج من ورقة الصبار من أفضل الأعشاب لإزالة البقع عندما تدهن به بمعدل 3 مرات في اليوم. كما أن هناك كريماً يحتوي على حمض الكوجيك Kojic acid الذي يستخلص من نوع من عيش الغراب الياباني كثيراً ما يجعل بقع الشيخوخة تبدو أقل وضوحاً بنسبة كبيرة وهذا المرهم يباع في الصيدليات.

    متلازمة النفق الرسغي

    *سائلة تقول: أعاني من متلازمة النفق الرسغي واستعملت أدوية كثيرة وتهدأ إلا أنها مازالت تؤرقني. أرجو إذا كان هناك شيء في الطب البديل لهذه المتلازمة فزودني بها جزاك الله خيراً؟

    - عزيزتي السائلة لقد كثرت الشكاوى من هذه المتلازمة منذ بداية أجهزة الحاسب الآلي في الانتشار فوق المكاتب في جميع أنحاء العالم، إن الحركات والأنشطة المتكررة باليد والتي تتضمن ثنياً للمعصم لمدة طويلة قد تؤدي إلى الإصابة بهذه المتلازمة، كذلك احتباس السوائل الذي كثيراً ما يحدث أثناء الحمل وفترة انقطاع الطمث ومع استعمال حبوب منع الحمل، وهناك أمراض مثل الروماتويد المفصلي ومرض السكر وخمول الغدة الدرقية علاوة على بعض إصابات المعصم قد تشجع على الإصابة بمتلازمة الرسق المفصلي. من الأدوية العشبية الجيدة لهذه المتلازمة زهرة الآلام الحمراء Passion Flower والكرنب والطرخشقون والطريقة أن يؤخذ ملئ ملعقة من مسحوق زهرة الآلام الحمراء وتوضع على كوب ماء مغلي وتترك لمدة 15 دقيقة ثم تصفى ويشرب الماء بعد الوجبة مباشرة 3 مرات يومياً. أما الكرنب (الملفوف) فلف ورقة الملفوف حول معصمك عند النوم واتركها حتى الصباح أما الطرخشقون فيستعمل كما تستعمل زهرة الآلام الحمراء.

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: التهاب الحلق والتهاب اللوزتين والعلاج بالأعشاب ، الدكتور جابر بن سالم القحطاني ، أفضل الأدوية العشبية لالتهابات الحلق واللوز هو مزيج من الثوم والزنجبيل والليمون

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الإثنين 10 ديسمبر 2012 - 23:20

    10 12 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 14:38