منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    يوتيوب ، فيديو، خطبة الجمعة المسجد النبوي بالمدينة المنورة المدينة حسين ال الشيخ1-2- 1434 هـ ، 14 / 12/2012م، ، خطبة الجمعة 1 صفر 1434هـ، إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف فضيلة الشيخ حسين آل الشيخ في خطبته اليوم عن مبادئ الحوار في الإسلام.

    شاطر

    يوتيوب ، فيديو، خطبة الجمعة المسجد النبوي بالمدينة المنورة المدينة حسين ال الشيخ1-2- 1434 هـ ، 14 / 12/2012م، ، خطبة الجمعة 1 صفر 1434هـ، إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف فضيلة الشيخ حسين آل الشيخ في خطبته اليوم عن مبادئ الحوار في الإسلام.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 16:12

    [youtube][/youtube]

    يوتيوب ، فيديو، خطبة الجمعة المسجد النبوي بالمدينة المنورة المدينة حسين ال الشيخ1-2- 1434 هـ ، 14 / 12/2012م، ،

    المدينة المنورة تحدث إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف فضيلة الشيخ حسين آل الشيخ في خطبته اليوم عن مبادئ الحوار في الإسلام.
    وقال فضيلته // يتفق العقلاء على أن الاجتماع والائتلاف مطلبان ضروريان لا غنى عنهما لأمة تريد الفلاح ، ومن هنا جاء الإسلام بالتأكيد على وحدة الصف الإسلامي ورعاية التعاون على الخير وعلى جلب المنافع ودرء المفاسد , إلا وإن ما تعانيه الأمة اليوم بسبب الأحداث الأخيرة التي لا تخفى ، يوجب على كل مسلم مهما كانت مرتبته وتنوعت ثقافته أن يتقى الله جل وعلا وأن تكون توجهاته منطلقة من مبدأ ما يجمع ولا يفرق مهما وجد لذلك سبيلا ، فالله جل وعلا يقول (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألفَ بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا) , وفي ضل حركات التغيير العاصفة بألامة اليوم فإنه يجب على أهل الحل والعقد أن يرحموا أمتهم وشعوبهم من شقاء التفرق والتحزب ، فالسعادة في اجتماع الكلمة والرخاء وفي تماسك المجتمع المسلم //.
    وأوضح فضيلته أن الاختلاف في الإسلام لا يجب أن يكون سبباً في التفرق ولا سبيلاً للعدواة وسبباً لتهديد الوحدة ، بل الاختلاف عند الضرورة إليه ظاهرة محمودة يجب أن تقود إلى البحث عن كل وسيلة لترجيح الآراء فيما يجلب المصالح ويدرأ المفاسد ، فبذلك يتحقق رضى الله جل وعلا على المجتمع لأنه يحصل بذلك الألفة والاجتماع ، وتنبذ الفرقة والنزاع ، قال صلى الله عليه وسلم " إِنَّ اللَّهَ يَرْضَى لَكُمْ ثَلاثًا ، وَيَسْخَطُ لَكُمْ ثَلاثًا : يَرْضَى لَكُمْ أَنْ تَعْبُدُوهُ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ، وَتَعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا ، وَأَنْ تَنَاصَحُوا لِمَنْ وَلاهُ اللَّهُ أَمْرَكُمْ . وَيَسْخَطُ لَكُمْ : قِيلَ وَقَالَ ، وَكَثْرَةَ السُّؤَالِ ، وَإِضَاعَةَ الْمَالِ " ، محذراً المسلمين من التفرق والاختصام والتحزب .
    وطالب فضيلته المسلمين بالعودة إلى وحدة الصف واجتماع الكلمة والحذر من التفرق بكل أشكاله والتنازع بشتى صورة ، كما دعاهم إلى التحاور وفتح جسور التواصل لحل كل مشكلة توجب التنازع ، مؤكداً أن الإسلام جعل الشورى مبدأ من المبادئ التي تصلح بها حياة الجماعة ، وجعل أسلوب الحوار سبباً للوصول إلى النتائج الطيبة ، فمع السعي والإرادة الحسنة والمقاصد الطيبة يجمع الله الشتات ويؤلف القلوب .
    ووجهة فضيلة الشيخ حسين ال الشيخ رسالة للإعلام المسلم بضرورة السعي بما يطفئ الفتن لا ما يوغر الصدور ، والبعد عما يسبب العداوة والبغضاء بين أبناء أمة محمد صلى الله عليه وسلم ، فلا خير في الجدل الباطل ، ولا نفع في اللغط واللغو والتحاليل التي لا تبنى على براهين عقلية أو أدلة شرعية ، فيكفى الأمة ما أصابها من تفرق ونزاع وشتات جلب لها العار وولد لها الدمار .
    وحذر فضيلته من أن تهدر مكانة من رضيه المسلمون للزعامة ، فذلك مما يفتح شراً عظيماً ويولد فساداً عريضاً ، وما أعظمها عند الله عز وجل أن يتولد بين أبناء المسلمين عند الاختلاف في أمور الدنيا إزهاق الأرواح وإفساد الأموال والمقدرات .

    رد: يوتيوب ، فيديو، خطبة الجمعة المسجد النبوي بالمدينة المنورة المدينة حسين ال الشيخ1-2- 1434 هـ ، 14 / 12/2012م، ، خطبة الجمعة 1 صفر 1434هـ، إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف فضيلة الشيخ حسين آل الشيخ في خطبته اليوم عن مبادئ الحوار في الإسلام.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 14 ديسمبر 2012 - 16:12

    [youtube][/youtube]

    صلاح البدير خطيب المسجد النبوي يبكي بشدة عند ذكر الأم

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 4:58