منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    خبراء: مدرسة كونيتيكت لم يكن بامكانها منع اطلاق الرصاص ،رجلا في العشرين من عمره مدججا بالسلاح فتح النار صباح الجمعة في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في نيوتاون بولاية كونيتيكت وقتل 20 طفلا تتراوح أعمارهم بين خمس وعشر سنوات وستة اشخاص بالغين قبل ان يقتل نفسة

    شاطر

    خبراء: مدرسة كونيتيكت لم يكن بامكانها منع اطلاق الرصاص ،رجلا في العشرين من عمره مدججا بالسلاح فتح النار صباح الجمعة في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في نيوتاون بولاية كونيتيكت وقتل 20 طفلا تتراوح أعمارهم بين خمس وعشر سنوات وستة اشخاص بالغين قبل ان يقتل نفسة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 15 ديسمبر 2012 - 14:16

    خبراء: مدرسة كونيتيكت لم يكن بامكانها منع اطلاق الرصاص




    رويترز - قال خبراء أمن ان الاحياء الامريكية التي بها مدارس أنفقت ملايين الدولارات على أجهزة رصد المعادن وكاميرات الامن وخطط واضحة لرد الفعل في حالات الطواريء منذ مذبحة عام 1999 في مدرسة كولومبين الثانوية لكن لم يكن ثمة وسيلة لمنع وقوع مذبحة مدرسة كونيتيكت الابتدائية.
    وقالت الشرطة ان رجلا في العشرين من عمره مدججا بالسلاح فتح النار صباح الجمعة في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في نيوتاون بولاية كونيتيكت وقتل 20 طفلا تتراوح أعمارهم بين خمس وعشر سنوات وستة اشخاص بالغين قبل ان يقتل نفسه.
    وقال بيل بوند وهو خبير في أمن المدارس ومدير سابق لمدرسة ثانوية شهد حادثا لاطلاق الرصاص على الطلبة "لم يكن بامكان المدرسة منع وقوع (اطلاق الرصاص) دون معرفة مسبقة بأن (القاتل) قادم."
    وعلى خلاف حادث اطلاق الرصاص في كولومبين بولاية كولورادو حيث قتل طالبان 12 طالبا آخرين ومدرسا فان المسلح في نيوتاون لم يكن طالبا وانما شخصا بالغا من المنطقة.
    وقال بوند وهو يشير الى اطلاق الرصاص المكثف من جانب مسلح واحد في دار للسينما في أورورا بولاية كولورادو في يوليو تموز الماضي الذي خلف 12 قتيلا و58 جريحا "سيصنف هذا على أنه حادث اطلاق رصاص في مدرسة لكن هذا هو ما حدث بالضبط في أورورا."
    واضاف "كان ذلك في دار سينما وهذا كان في مدرسة."
    كان بوند مدير مدرسة هيث الثانوية في ويست بادوكا بولاية كنتاكي في الأول من ديسمبر كانون الأول عام 1997 عندما فتح طالب النار على حلقة صلاة في الصباح وقتل ثلاثة اشخاص.
    وتقاعد في عام 2000 ويعمل الان مع مديري مدارس آخرين كخبير في امن المدارس مع الرابطة القومية لمديري المدارس الثانوية.

    وقال بوند "نحن نجري معادلات لحوادث اطلاق الرصاص في المدارس التي يقوم فيها طلبة بقتل طلبة آخرين."

    لم يتضح بعد ما هو نوع الاجراءات التي تتخذها المدرسة بطريقة روتينية لكن وسائل الاعلام قالت ان دخول المدرسة محدود للزوار وان الابواب تغلق بعد الساعة 9.30 صباحا. ويعتقد ان اطلاق الرصاص وقع بعد ذلك الوقت مباشرة.
    غير ان بوند قال انه لا سبيل لان يحمي الطلبة والمدرسون أنفسهم عندما يبدأ شخص ما في اطلاق الرصاص من أسلحة. وقال انه حتى أي حارس أمن والابواب المغلقة ما كانت ستمنع القاتل.
    ويؤكد كينيث ترمب رئيس مؤسسة خدمات سلامة وأمن المدارس القومية دون ان يعرف نظام الامن بالمدرسة "كأب أود ان يكون هناك ضمان بنسبة 100 في المئة بأنه لن يحدث مكروه على الاطلاق في مدرسة أطفالي لكن كخبير عقلاني محترف في سلامة المدارس أعلم أنه لا يمكن لأحد ان يقدم لي ضمانا بنسبة 100 في المئة بشأن أمان الاطفال."
    وتبحث الشرطة عن اجابات بشأن الدافع الذي جعل مسلحا في العشرين من عمره يقتل 20 طفلا في مدرسة ابتدائية فيما وصف بأنه أحد أسوأ حوادث القتل الجماعي في تاريخ الولايات المتحدة.
    وقالت مصادر الشرطة ان القاتل يدعى آدم لانزا وانه درس في فترة بمدرسة نيوتاون الثانوية.
    وقالت شرطة الولاية أنها تأمل في ان يتوفر لديها مزيد من المعلومات بحلول صباح اليوم من بينها التأكد من هويات الضحايا. وقالت شبكة إن بي سي نيوز الاخبارية انه بعد أكثر من 12 ساعة من الحادث بدأت الشرطة في رفع الجثث من المدرسة واحضار الآباء للتعرف على هوية الاطفال.

    رد: خبراء: مدرسة كونيتيكت لم يكن بامكانها منع اطلاق الرصاص ،رجلا في العشرين من عمره مدججا بالسلاح فتح النار صباح الجمعة في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في نيوتاون بولاية كونيتيكت وقتل 20 طفلا تتراوح أعمارهم بين خمس وعشر سنوات وستة اشخاص بالغين قبل ان يقتل نفسة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 15 ديسمبر 2012 - 14:19

    15 12 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 0:57