منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    دراسة تربط بين التوقيت الصيفي وزيادة طفيفة في الأزمات القلبية ،رويترز - أظهرت دراسة أمريكية أن تقديم الساعة في التوقيت الصيفي ربما يؤدي لزيادة طفيفة في الأزمات القلبية في اليوم التالي للتقديم مما يشير إلى احتمال أن يكون نقص ساعات النوم هو السبب

    شاطر

    دراسة تربط بين التوقيت الصيفي وزيادة طفيفة في الأزمات القلبية ،رويترز - أظهرت دراسة أمريكية أن تقديم الساعة في التوقيت الصيفي ربما يؤدي لزيادة طفيفة في الأزمات القلبية في اليوم التالي للتقديم مما يشير إلى احتمال أن يكون نقص ساعات النوم هو السبب

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 14:52

    دراسة تربط بين التوقيت الصيفي وزيادة طفيفة في الأزمات القلبية

    رويترز - أظهرت دراسة أمريكية أن تقديم الساعة في التوقيت الصيفي ربما يؤدي لزيادة طفيفة في الأزمات القلبية في اليوم التالي للتقديم مما يشير إلى احتمال أن يكون نقص ساعات النوم هو السبب.
    وتابع باحثون في مستشفيين بولاية ميشيجان الأمريكية -والذين ظهرت النتائج التي توصلوا إليها في الدورية الأمريكية لأمراض القلب- سجلات طبية طوال ست سنوات ووجدوا أنهم عالجوا في المتوسط 23 أزمة قلبية في يوم الأحد الذي تطبق فيه الولايات المتحدة التوقيت الصيفي. وجاء هذا مقارنة مع 13 حالة إصابة في أيام الأحد العادية.
    وقالت مونيكا جيدو الباحثة الرئيسية في الدراسة وطبيبة القلب بمستشفى وليام بومونت في رويال أوك "يتطلع الناس الآن لسبل الحد من احتمالات الإصابة بأمراض القلب وأمراض أخرى."
    وتابعت "النوم هو أمر ربما يمكننا التحكم فيه. هناك الكثير من الدراسات التي تظهر أن النوم يمكن أن يؤثر على صحة الإنسان."
    وعلى سبيل المثال وجد تقرير سويدي صدر عام 2008 أن احتمال الإصابة بأزمة قلبية زاد في أول ثلاثة أيام بعد تطبيق التوقيت الصيفي وقل يوم الاثنين بعد عودة الساعة لطبيعتها في الخريف.
    وقالت جيدو لنشرة (رويترز هيلث) التي تقدم أخبارا خاصة بالصحة والطب إن أفراد فريقها كانوا يريدون معرفة ما إذا كان مستشفى كل منهم شهد الزيادة والنقصان بنفس القدر في الأزمات القلبية كما ورد في الدراسة السويدية.
    وخلال الدراسة الجديدة اطلعت هي وزملاؤها على سجلات طبية تخص 328 مريضا أصيبوا بأزمة قلبية خلال الأسبوع الذي أعقب تطبيق التوقيت الصيفي بين عامي 2006 و2012 وسجلات تخص 607 مرضى بالأزمات القلبية عولجوا قبل اسبوعين وبعد اسبوعين من التوقيت الصيفي.
    ووجدوا أنه باستثناء زيادة صغيرة في الحالات في يوم الأحد الذي يطبق فيه التوقيت الصيفي لم يكن هناك اختلاف كبير في معدلات الأزمات القلبية في الأسبوع الأول بعد التوقيت الصيفي أو في الخريف عند عودة التوقيت القديم.
    لكن واضعو الدراسة يقولون إن الاتجاهات الصغيرة التي لاحظوها تشير إلى أن التحول إلى التوقيت الصيفي أو العودة إلى التوقيت القديم ربما يكون مرتبطا بزيادات طفيفة في الأزمات القلبية خلال الربيع وانخفاض بسيط في الخريف.


    رد: دراسة تربط بين التوقيت الصيفي وزيادة طفيفة في الأزمات القلبية ،رويترز - أظهرت دراسة أمريكية أن تقديم الساعة في التوقيت الصيفي ربما يؤدي لزيادة طفيفة في الأزمات القلبية في اليوم التالي للتقديم مما يشير إلى احتمال أن يكون نقص ساعات النوم هو السبب

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 17 ديسمبر 2012 - 19:00

    17 12 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 9:04