منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    مدرعة سعودية من طراز “ارافيس” Aravis ، فرنسية الصنع ، ارافيس هي مدرعة استطلاع و مرافقة ودورية بوزن 11 طنا وهي محمية تماما ضد اللغام، السرعة القصوى للمدرعة 100 كيلومتر/ساعة ويمكنها الخوض فى الماء الى عمق متر .

    شاطر

    مدرعة سعودية من طراز “ارافيس” Aravis ، فرنسية الصنع ، ارافيس هي مدرعة استطلاع و مرافقة ودورية بوزن 11 طنا وهي محمية تماما ضد اللغام، السرعة القصوى للمدرعة 100 كيلومتر/ساعة ويمكنها الخوض فى الماء الى عمق متر .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 13:21

    مدرعة سعودية من طراز “ارافيس” Aravis ، فرنسية الصنع ، ارافيس هي مدرعة استطلاع و مرافقة ودورية بوزن 11 طنا وهي محمية تماما ضد اللغام، السرعة القصوى للمدرعة 100 كيلومتر/ساعة ويمكنها الخوض فى الماء الى عمق متر .





    مدرعة الفرنسية المضادة للالغام طراز "ارافيس"،

    اشاد وزير الدفاع السعودي الامير سلمان بن عبدالعزيز خلال محادثات مع نظيره الفرنسي جيرار لونغيه في الرياض السبت بعلاقات “الشراكة بين وزارتي الدفاع في البلدين بشكل خاص”، بحسب مصدر رسمي.

    ونقلت وكالة الانباء السعودية عن الامير سلمان قوله ان “اللقاء يأتي لدعم العلاقات الثنائية عامة وعلاقات الشراكة القائمة بين وزارتي الدفاع السعودية والفرنسية بوجه خاص”.

    واكد “عمق العلاقات الثنائية منذ عام 1926 والتي تتسم بوشائج قوية تقوم على مبدا المصالح المشتركة (…) كما اننا نقدر عاليا تطابق وجهات النظر تجاه العديد من القضايا التي تدعمها الاتصالات الجارية باستمرار عبر القنوات الدبلوماسية بشأن كافة قضايا المنطقة”. كما استعرض الجانبان مختلف القضايا الاقليمية والدولية. وشارك في المحادثات نائب وزير الدفاع الامير خالد بن سلطان وسفير فرنسا لدى المملكة بيتران بيزانسونو.

    ونسبت الوكالة الى الوزير الفرنسي اشادته بـ”ما تحظى به المملكة من امن واستقرار يجعلها تضطلع بدور حيوي رغم ما يشهده العالم من توترات مؤكدا حرص بلاده على تعزيز شراكتها مع المملكة في مختلف المجالات”.

    يذكر ان مجموعة “نكستر” Nexter الفرنسية وقعت مطلع الشهر الحالي طلبية لتزويد السعودية 73 مدرعة من طراز “ارافيس” Aravisحسبما اعلن رئيس مجلس ادارة المجموعة فيليب بورتان. وقال “لقد سجلنا الاسبوع الماضي طلبية بـ73 مدرعة ارافيس” مضيفا “انها الطلبية الوحيدة التي تدخل حيز التنفيذ” ولكن محادثات تجري لتلبية حاجات جديدة. ورفض الافصاح عن قيمة الصفقة وهي الاولى من نوعها للمدرعات التي تصنعها الشركة لحسابها الخاص.

    يشار الى ان ارافيس هي مدرعة استطلاع و مرافقة ودورية بوزن 11 طنا وهي محمية تماما ضد اللغام على الطرق والتي تستعمل في العراق وافغانستان. ويمكن تجهيزها لاغراض مختلفة , كناقلة جنود , او اسعاف ميدانى , او مركز مقيادة وسيطرة ميداتى . ويمكن تسليحها بحسب الطلب .

    والمدرعة محمية تماما بدروع يمكنها الصمود امام انفجار ذخائر عيار 155ملم , او ذخائر خارقة للدروع من عيار 14.5 ملم . وقد اثبتت التجارب الميدانية قدرة المدرعة على تحمل انفجار 50 كيلوجرام من مادة “ت.ن.ت” من مسافة خمسة امتار. وتبلغ السرعة القصوى للمدرعة 100 كيلومتر/ساعة ويمكنها الخوض فى الماء الى عمق متر . وتخدم المدرعة حالبا مع الجيش الفرنسى و الجيش الكندى.

    ميدل ايست أونلاين
    المصدر

    رد: مدرعة سعودية من طراز “ارافيس” Aravis ، فرنسية الصنع ، ارافيس هي مدرعة استطلاع و مرافقة ودورية بوزن 11 طنا وهي محمية تماما ضد اللغام، السرعة القصوى للمدرعة 100 كيلومتر/ساعة ويمكنها الخوض فى الماء الى عمق متر .

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 13:22

    صفقة شراء مدرعات فرنسية الى السعودية 2013م، 1434هـ ، 350 مدرعة بينها 264 آلية لنقل الجند من نوع ارافيس التي تنتجها نيكستر، و15 سيارة اسعاف و68 آلية للاستخدامات المتعددة في المعارك. برلين تعرقل عقدين كبيرين لبيع السعودية مدرعات



    أ ف ب

    ذكرت صحيفة ليزيكو الفرنسية الاثنين نقلا عن مصادر متطابقة لم تكشفها ان الحكومة الالمانية تعرقل تنفيذ عقدين كبيرين فازت بهما الشركتان الفرنسيتان نيكستر ولور في السعودية.

    ويشمل العقدان اللذان تبلغ قيمتهما "مئات الملايين من اليورو"، حوالى 350 مدرعة بينها 264 آلية لنقل الجند من نوع ارافيس التي تنتجها نيكستر، و15 سيارة اسعاف و68 آلية للاستخدامات المتعددة في المعارك.

    وقالت الصحيفة ان هذه الآليات يتم تجميعها بالاعتماد على نموذج اونيموغ 5000 لمرسيدس (مجموعة دايملر). وبما ان هذه الهياكل مخصصة للاستخدام العسكري، فانها تحتاج الى تصريح من برلين لتصديرها.

    واوضحت ليزيكو ان الموافقة الالمانية لم تصل حتى الآن، متسائلة عن دوافع السلطات الالمانية في هذا الملف.

    ونقلت الصحيفة الفرنسية عن رئيس شركة لور روبرت لور انه حصل من مرسيدس على "تأكيدات شبه رسمية" تفيد ان "التصاريح ستصدر اعتبارا من مطلع 2013".


    afp_tickers

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 12:45