منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    زيارة الرئيس الروسي إلى الهند ، يوتيوب ، فيديو، 24 12 2012م، يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حاليا نيودلهي بهدف توطيد العلاقات في مجال الدفاع وزيادة المبادلات التجارية مع الهند، الشريك التاريخي لموسكو.

    شاطر

    زيارة الرئيس الروسي إلى الهند ، يوتيوب ، فيديو، 24 12 2012م، يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حاليا نيودلهي بهدف توطيد العلاقات في مجال الدفاع وزيادة المبادلات التجارية مع الهند، الشريك التاريخي لموسكو.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 22:43

    [youtube][/youtube]

    زيارة الرئيس الروسي إلى الهند ، يوتيوب ، فيديو، 24 12 2012م،

    يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حاليا نيودلهي بهدف توطيد العلاقات في مجال الدفاع وزيادة المبادلات التجارية مع الهند، الشريك التاريخي لموسكو.
    وتقيم روسيا والهند علاقات وثيقة منذ عقود، ويتوقع أن تسفر هذه الزيارة عن توقيع اتفاقيات بمليارات الدولارات أبرزها في مجال التسلح.

    رد: زيارة الرئيس الروسي إلى الهند ، يوتيوب ، فيديو، 24 12 2012م، يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حاليا نيودلهي بهدف توطيد العلاقات في مجال الدفاع وزيادة المبادلات التجارية مع الهند، الشريك التاريخي لموسكو.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 24 ديسمبر 2012 - 22:44

    الهند وروسيا توقعان صفقات دفاعية جديدة




    (رويترز) - اتفقت الهند على شراء العشرات من الطائرات الهليكوبتر الحربية ومعدات لتجميع طائرات مقاتلة من روسيا وذلك خلال قمة عقدت يوم الإثنين مما يؤكد صمود العلاقات بين الحليفتين القديمتين رغم الخطوات التي اتخذتها نيودلهي في الآونة الأخيرة لتنويع مصادر أسلحتها.
    وأكد رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ والرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما في القمة التي عقدت في نيودلهي واتفقا في بيان مشترك على عدد من القضايا العالمية من الأزمة السورية إلى طموح إيران النووية.
    وتعزز الصفقات الجديدة تحالفا استراتيجيا قديما بين البلدين يقوم على الارتياب المشترك من الصين رغم أن موسكو توددت مؤخرا إلى باكستان غريمة الهند بينما لجأت نيودلهي إلى الولايات المتحدة وأوروبا لشعورها بخيبة الأمل تجاه الأسلحة الروسية.
    وقال سينغ في بيان "روسيا شريك أساسي في جهودنا لتحديث قواتنا المسلحة" ورحب بالرئيس الروسي ووصفه بأنه "صديق له قدره والمخطط الأصلي للشراكة الاستراتيجية بين الهند وروسيا."
    ولا تزال الهند تستورد 60 بالمئة من مشترياتها من الأسلحة من روسيا غير أنها بدأت في النظر إلى أبعد من ذلك في الأعوام الماضية في الوقت الذي تسعى فيه لجعل قدرتها الاقتصادية المتنامية مضاهية لقوتها العسكرية وتنظر بعين الحذر إلى جارتها العملاقة الصين.
    وقال السفير الروسي لدى الهند ألكسندر كاداكين في مقابلة نشرها الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين "من الواضح أن المعركة التنافسية تتصاعد بسبب مضي نيودلهي قدما في تنويع مصادر أسلحتها. روسيا مستعدة لهذا."
    ورغم هذه النبرة المتفائلة في قمة مدتها يوم واحد هناك ثمة عدة قضايا مثيرة للتوتر بين البلدين بينها مساعي روسيا لتحسين العلاقات مع باكستان العدو اللدود للهند.
    وتشعر الهند بخيبة أمل بسبب تأجيل تسليم حاملة طائرات سوفيتية الصنع تخضع للتحديث والتي يتوقع الآن تسليمها في أواخر عام 2013 كما شابت منتجات روسية أيضا مشكلات خاصة بالصيانة ونقص قطع الغيار.
    وبشكل منفصل حذرت شركة الاتصالات الروسية العملاقة سيستيما نيودلهي هذا الشهر من أن عدم إحراز تقدم في خلاف بشأن تراخيص للاتصالات يهدد العلاقات الثنائية.

    كانت مصادر بصناعة الدفاع الروسية توقعت أن تسفر زيارة بوتين عن اتفاقيات لبيع طائرات مقاتلة ومحركات طائرات تزيد قيمتها عن 7.5 مليار دولار. وهذه الزيارة هي الأولى للرئيس الروسي منذ تولى الرئاسة لفترة جديدة من ست سنوات في مايو أيار.
    ورغم ذلك جاءت قيمة اتفاقات اليوم أقل من هذا المبلغ فيما يبدو.
    وذكرت مصادر في الكرملين أن روسيا ستبيع للهند 71 طائرة هليكوبتر عسكرية من طراز إم.آي-17 في-5 بقيمة 1.3 مليار دولار بالإضافة إلى معدات تكنولوجية بقيمة 1.6 مليار دولار لتجميع 42 مقاتلة من طراز سوخوي اس.يو-30 إم.كيه.آي. وأبرم الاتفاق الأصلي الخاص بالمقاتلات العام الماضي.
    وكانت مصادر في صناعة الدفاع ووسائل إعلام في روسيا قالت إن اتفاقا قيمته بمليارات الدولارات لتوريد نحو ألف محرك طائرة حربية على الأمد الطويل يمكن توقيعه خلال الزيارة أو وقع بالفعل في أكتوبر تشرين الأول.
    لكن سيرجي تشيميزوف رئيس مجموعة رشان تكنولوجيز الحكومية العملاقة المالكة لشركة روسوبورن اكسبورت لتصدير الأسلحة قال للصحفيين على هامش الاجتماع في نيودلهي إن العمل لا يزال جاريا لإبرام عقود تصدير المحركات.
    من ناحية أخرى اتفق الصندوق الروسي للاستثمار المباشر وهو صندوق ثروة سيادي وبنك الهند على استثمار ما يصل إلى ملياري دولار معا لتعزيز التجارة ومشروعات التعاون الاقتصادي.
    (إعداد عبد المنعم درار خليفة للنشرة العربية - تحرير مصطفى صالح)


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 13:39