منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    140 زائرا من مختلف دول العالم يتوافدون لأم رقيبة ، مخيم الضيافة في أم رقيبة التي تقيمه اللجنة المنظمة للمهرجان للضيوف

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    140 زائرا من مختلف دول العالم يتوافدون لأم رقيبة ، مخيم الضيافة في أم رقيبة التي تقيمه اللجنة المنظمة للمهرجان للضيوف

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الخميس 27 ديسمبر 2012 - 18:23

    140 زائرا من مختلف دول العالم يتوافدون لأم رقيبة إضافة

    أم رقيبة 14 صفر 1434 هـ الموافق 27 ديسمبر 2012 م واس
    زار وفد سياحي يضم 140 شخصا من مختلف دول العالم اليوم مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل في أم رقيبة .
    واستهل الوفد زيارته بحضوره لفعاليات عروض الإبل الوضح فئة الثلاثين , حيث كان في استقباله لدى وصوله ساحة التحكيم منسق اللجان المنظمة للمهرجان سلطان الرشيد الذي قدم لهم شرحا مفصلا عن المهرجان وفعالياته وآلية عروض الإبل في ساحة الميدان , كما أجاب على أسئلة الوفد التي تمحورت حول خصائص الإبل وألوانها وفئاتها وأماكن وجودها.
    بعد ذلك زار الوفد السوق الشعبي , واطلع على أنشطته المختلفة , مبديا إعجابه بما يضم من مقتنيات تراثية ومنسوجات يدوية , إلى جانب آلية تنظيمه ورحابة مساحته.
    عقب ذلك توجه الوفد إلى مخيم الضيافة التي تقيمه اللجنة المنظمة للمهرجان للضيوف , حيث تناول الوفد القهوة العربية وتناولوا بعض الأكلات الشعبية التي تشتهر بها المملكة , إلى جانب ركوب الهجن حيث تجولوا في المضمار المخصص لها .
    ثم زار الوفد المركز الإعلامي للمهرجان , واستمع لشرح مفصل من رئيس اللجنة الإعلامية عبدالعزيز الدوسري عن محتويات المركز الذي يضم أكثر من 13 شاشة لنقل فعاليات المهرجان عن طريق القنوات الراصدة لهذا الحدث , إلى جانب العديد من الأجهزة المكتبية التي وفرت للإعلاميين طيلة فترة المهرجان .
    واطلع الوفد على معرض الصور الالكتروني الذي زود به المركز لعرض أبرز الصور التي التقطتها عدسات المصورين خلال المهرجان.
    بعد ذلك زار الوفد معرض السيارات الكلاسيكية الذي ينظمه فريق القصيم الأول للسيارات الكلاسيكية للسنة الثامنة على التوالي في المهرجان بمجموعة من السيارات الكلاسيكية تتراوح سنة تصنيعها من عام 1915م إلى 1972م , واستمع الوفد لشرح من رئيس الفريق إبراهيم بن ناصر المجحدي بين خلاله أن المعرض شهد مشاركة فاعلة لمتاحف دول الإمارات والكويت والبحرين وقطر وجمهورية إندونيسيا .


    وعبرت مشرفة الحملة السياحية سيده سلوى عن شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا للمهرجان , على رعايته للمهرجان وإسهامه في الحفاظ على سلالات الإبل النادرة .
    كما عبرت عن شكرها لمنظمي المهرجان على كرم الضيافة وحفاوة الترحيب , وإجاباتهم الشافية لاستفسارات الوفد .


    وتجول الوفد بمعرض الصور المصاحب الذي نظمه فريق القصيم احتفالا بسلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله , مبديا إعجابه بما يضمه المعرض من صور وسيارات قديمة.
    وأبدى الوفد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إعجابه بالمهرجان والفعاليات التي تقام على هامشه , حيث أوضحت كوروس - زائرة من استراليا - أن الإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها المهرجان أسهم في جذب الزوار من مختلف الجنسيات في العالم , مشيرة إلى أن الإبل الموجودة في المهرجان كانت جميلة بخلاف الإبل التي توجود في استراليا .
    ورأت أن رمال أم رقيبة الذهبية إلى جانب عروض الإبل الوضح شكلتا صورة تراثية ربطت الماضي بالحاضر في مكان واحد , واصفة أم رقيبة بمدينة الصحراء الأولى في العالم لتوفر جميع متطلبات الحياة بها .
    وبين كازواري هيرونا - زائر من اليابان - أنه تعرف خلال الزيارة على دور الإبل في التأثير قديما على أبناء الجزيرة العربية , مشيرا إلى أنه سينقل ماشاهده في المهرجان لأصدقائه داخل وخارج المملكة.
    وأكدت ناتاشا - زائرة من كندا - أن الإعلام السعودي المقروء والمرئي أسهم في نقل المهرجان إلى جميع المهتمين بالإبل والتراث في كل أنحاء العالم , مفيدة أنه ستدعوا زميلاتها في المملكة إلى زيارة المهرجان والإطلاع على ما يضمه موروث تراثي وثقافي .
    وقال خالد - زائر من المملكة الأردنية الهاشمية - " تفاجأت بما يضمه المهرجان من إمكانات متقدمة في وسط الصحراء ", معبرا عن شكره لمنظمي المهرجان على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
    وأفاد المشرف على الضيافة والمساندة والإسكان ناصر الغنيم من جانبه , أن المهرجان أسهم في تكوين قاعدة ثابتة للموروث السعودي الأصيل , ونشره للعالم أجمع , إلى جانب إبرازه لجمال الإبل التي لم تكن معروفة للجميع , داعيا الجميع لزيارة المهرجان والإطلاع عن كثب بما يضمه ويحتويه والفعاليات التي تقام على هامشه.
    مما يذكر أن المهرجان شهد اليوم حضور ا كثيفا من الزوار وهواة التصوير الضوئي الذين توافدوا منذ الصباح الباكر وتجولوا في السوق الشعبي وشاهدوا عروض صنوف الإبل المختلفة .
    كما مارس هواة السير على الرمال " التطعيس " هواياتهم في أعالي النفود أمام الزوار والمشاركين , فيما نصب هواة الرحلات البرية خيامهم على أطراف النفود وأوقدوا النار مشكلين لوحة فنية جميلة على أرض نفود أم رقيبة

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: 140 زائرا من مختلف دول العالم يتوافدون لأم رقيبة ، مخيم الضيافة في أم رقيبة التي تقيمه اللجنة المنظمة للمهرجان للضيوف

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الخميس 27 ديسمبر 2012 - 18:24

    27 12 2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 19:23