منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    السيرة الذاتية نورمان شوارزكوف ، قائد عاصفة الصحراء ، الجنرال الاميركي المتقاعد نورمان شوارزكوف الذي قاد في 1991 جيوش التحالف لاخراج قوات صدام حسين من الكويت ،

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    السيرة الذاتية نورمان شوارزكوف ، قائد عاصفة الصحراء ، الجنرال الاميركي المتقاعد نورمان شوارزكوف الذي قاد في 1991 جيوش التحالف لاخراج قوات صدام حسين من الكويت ،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 28 ديسمبر 2012 - 13:56

    السيرة الذاتية نورمان شوارزكوف ، قائد عاصفة الصحراء ، الجنرال الاميركي المتقاعد نورمان شوارزكوف الذي قاد في 1991 جيوش التحالف لاخراج قوات صدام حسين من الكويت ،

    [youtube][/youtube]




    نورمان شوارزكوف



    من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة



    هـ. نورمان شوارزكوف، جنرال متقاعد في الجيش الأمريكي خدم بين عامي 1956 و1991، ولد في ترنتون - نيو جيرسي، في الولايات المتحدة الأميركية في 22 آب 1934، كان قائد تحالف قوات الهجوم البرية والبحرية والجوية ضد العراق خلال حرب الخليج الثانية عام 1991 التي عرفت بعاصفة الصحراء. والده، هربرت شوارزكوف، كان رجل أمنٍ عسكري أيضاً، تسلم قيادة شرطة نيوجرسي ومن بعدها ولّي عام 1946 تنظيم القوات الأمنية الإيرانية، رزق هربرت بولد فأعطاه الحرف الأول من اسمه واسم والده، نورمان.




    محتويات

    [أخف]

    [عدل]دراسته


    تابع نورمان شوارزكوف الابن دراسته في ثانوية طهران الأهلية، ومن بعدها اكمل دارسته في ثانوية جينيف الدولية، ثم تخرج شوارزكوف من الأكاديمية العسكرية الأميركية عام 1956، وأصبح برتبة ملازم ثان. عام 1964، نال شوارزكوف درجة الماجستير من جامعة ساوثرن كاليفورنيا، حيث تخصص في هندسة الصواريخ الموجهة. خدم مرتين في حرب فييتنام، نال فيهما ثلاث نجمات مكللة، عاد منها إلى الولايات المتحدة برتبة ليوتنانت كولونيل.

    [عدل]مسيرته العسكرية


    بين عامي 1973 و1974 أصبح شوارزكوف مساعداً عسكرياً لمساعد وزير الحرب الأمريكي في واشنطن وتنقل بين الرتب العسكرية واستلم قطعاً والوية مختلفة بين ألاسكا (1974- 1976) وقيادة إقليم المحيط الهادئ فيهاواي (1978-1980) وغيرها. عام 1983 كان نائب قائد القوات الأميركية التي قامت بالهجوم على جزيرة جرينادا في ما سمي حينها "عملية جرينادا" التي كانت واحدة من آخر وجوه الحرب الباردة، وصولا إلى عام 1988 حين صار رئيس قيادة القوات الاميركية المركزية، وترقى إلى رتبة جنرال.

    [عدل]حرب الخليج الثانية


    بدءاً من عام 1990 أصبح شوارزكوف بحكم منصبه في قيادة القوات المركزية مسؤولا مباشراً عن سير عمليات معارك عاصفة الصحراء ضد العراق عام 1991، فكانت خطة شوارزكوف المرتكز الرئيسي لعمل القوات المتحالفة، كما ان شوارزكوف بخطته المحنكة، قام بارسال القوات العسكرية إلى ما وراء خطوط الجيش العراقي، فنقل المعركة إلى قلب العراق خلف الوية الجيش العراقي الموجود في الكويت، ما مكنه من الاقتراب من حسم المعركة خلال اربعة ايام فقط. تميز بحركته الاعلامية وغروره وثقته بنفسه، وكان حاسماً في قراراته حتى عرف ب "نورمان العاصف".

    [عدل]بعد الحرب


    كرم شوارزكوف باعطائه رتبة فخرية في لواء الاجانب في الجيش الفرنسي، رتبة فخرية لم ينلها اي اميركي غيره. تقاعد شوارزكوف بعد الحرب، في آب 1991، وكتب سيرته الذاتية "لا يتطلب الأمر بطلاً" الذي نشر عام 1992، وعمل بعدها محللاً عسكرياً.

    متزوج من برندا هولسنغر في السادس من حزيران 1968

    [عدل]وفاته


    توفي شوارزكوف يوم الخميس 27 - 12 - 2012 عن عمر يناهز 78 عاما


    عدل سابقا من قبل فريق جناب الهضب في الجمعة 28 ديسمبر 2012 - 14:26 عدل 1 مرات

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: السيرة الذاتية نورمان شوارزكوف ، قائد عاصفة الصحراء ، الجنرال الاميركي المتقاعد نورمان شوارزكوف الذي قاد في 1991 جيوش التحالف لاخراج قوات صدام حسين من الكويت ،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 28 ديسمبر 2012 - 13:56

    توفي الجنرال الاميركي المتقاعد نورمان شوارزكوف الذي قاد في 1991 جيوش التحالف لاخراج قوات صدام حسين من الكويت الخميس عن 78 عاما في منزله في تامبا بولاية فلوريدا.

    وقال مسؤول اميركي لوكالة فرانس برس طالبا عدم ذكر اسمه ان الجنرال شوارزكوف، المعروف بلقبيه "ستورمن نورمان" (نورمان العاصف) و"الدب"، توفي في مدينة تامبا حيث عاش آخر سنوات حياته بعد تقاعده من الجيش.

    وبين اب/اغسطس 1990 واذار/مارس 1991 غالبا ما ظهر الجنرال شوارزكوف على شاشات التلفزة الاميركية وفي انحاء العالم والى جانبه رئيس هيئة اركان الجيوش انذاك الجنرال كولن بول الذي كان ابرز مستشار عسكري ايضا للرئيس الاسبق جورج بوش.

    ولم تتضح في الحال ظروف وفاة الجنرال ذي الاربعة نجوم والذي قاد عملية عاصفة الصحراء بصفته قائد القيادة الاميركية الوسطى وتحت امرة رئيس اركان الجيوش الاميركية في حينه باول، في حرب ارتبطت باسميهما وارتبط اسماهما بها.

    واضاف المصدر ان الجنرال شوارزكوف كان مريضا منذ اشهر عدة وتوفي حوالى الساعة 14,20 (19,20 تغ) في ظروف لم تعرف بدقة في الحال.

    ومن غرفة العناية المركزة في مستشفى بهيوستون بولاية تكساس، كان الرئيس الاميركي الاسبق جورج بوش الاب، الذي كان يتولى الرئاسة خلال تلك الحقبة، اول من نعى الجنرال الراحل مشيدا ب"احد اكبر القادة العسكريين في جيله".

    وقال بوش في بيانه ان زوجته "باربرة وانا نبكي فقدان اميركي وطني حقيقي، احد اكبر القادة العسكريين في جيله"، لافتا خصوصا الى ان الراحل كان ايضا "رجلا طيبا ونزيها".

    بدوره نعى وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الجنرال شوارزكوف، مشيرا الى انه "ترك بصمة لا تمحى في الجيش الاميركي وفي البلاد باسرها".

    ولد هيربرت نورمان شوارزكوف في 22 آب/اغسطس 1934 وتخرج من كلية ويست بوينت العسكرية وارسل مرتين الى فيتنام (1965 و1970)، وتقاعد في آب/اغسطس 1991 بعد اشهر من انتهاء حرب الخليج.

    وبين آب/اغسطس 1990 وآذار/مارس 1991 احتلت قامته الضخمة (طوله 195 سنتم ووزنه 120 كلغ) شاشات التلفزة في العالم اجمع حين قاد جيوش التحالف الدولي التي نجحت في تحرير الكويت من قوات الرئيس العراقي صدام حسين، في حرب كانت الاولى التي يتابعها المشاهدون حول العالم على الهواء مباشرة.

    وحين احتل صدام حسين جارته الجنوبية الصغيرة كان شوارزكوف قائدا للقيادة الاميركية الوسطى التي تغطي المنطقة "الوسطى" في الكرة الأرضية اي الشرق الاوسط وجنوب غرب آسيا.

    وبصفته قائدا لهذه المنطقة قاد الجنرال شوارزكوف نصف مليون جندي اميركي احتشدوا في السعودية وحوالى 200 الف جندي من قوات التحالف الدولي، وذلك في عمليتي "درع الصحراء" و"عاصفة الصحراء".

    وادى الانتصار العسكري الذي حققه على القوات العراقية، بتمكنه من طرد القوات العراقية من الكويت والسيطرة عليها في غضون اربعة ايام فقط بعد شهرين من الغارات الجوية، الى تكريسه بطل حرب وكذلك ايضا الى رفع معنويات الجيش الاميركي الذي كانت اذهان جنوده لا تزال مثقلة بذكريات المستنقع الفيتنامي.

    لكن بعض المؤرخين العسكريين ياخذون عليه السماح للعراقيين باستخدام مروحياتهم عند نهاية الاعمال الحربية ما اتاح لهم قمع التمرد الشيعي في الجنوب والكردي في الشمال.

    ولم يكن الجنرال شوارزكوف يعتبر لا من الصقور ولا من الحمائم، وكان يرى انه يتحلى بالحكمة "الكافية لادراك انه يجب القيام بكل شيء لتجنب الحرب، لكن اذا كان لا مفر منها فيجب ان تكون قوية بما فيه الكفاية للوصول في اسرع وقت ممكن الى النصر". وقبل بدء الاجتياح قال "ساقوم بكل ما بوسعي للقضاء على العدو بقوة وفي اسرع وقت ممكن".

    وكان الجنرال شوارزكوف يحرص على التذكير بانه خلال حرب فيتنام وحين كان ضابطا برتبة كابتن، اخذ على عاتقه مسؤولية الغاء مهمة كان يفترض ان يقوم بها رجاله بعدما علم ان الاسناد الجوي والدعم المدفعي الذي كان موعودا به لم يعد متوافرا.

    وفسر امام الضباط الكبار المسؤولين عنه انه لم يكن يعتزم تعريض حياة جنود للخطر مجانا.


    afp_tickers

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 12:40