منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    وكالة: الخطوط الجوية القطرية وطيران الخليج تفوزان برخصتين في السعودية ،

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    وكالة: الخطوط الجوية القطرية وطيران الخليج تفوزان برخصتين في السعودية ،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 28 ديسمبر 2012 - 21:42

    وكالة: الخطوط الجوية القطرية وطيران الخليج تفوزان برخصتين في السعودية ،



    (رويترز) - قالت وكالة الأنباء السعودية يوم الجمعة ان الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة منحت رخصتين لشركة طيران الخليج وشركة الخطوط الجوية القطرية وهما أول ناقلتين أجنبيتين تفوزان بمثل هذه الرخصة في السعودية.
    وكانت الهيئة قالت في السابق إن الرخصة -التي تنافست عليها 14 شركة- تخول تسيير رحلات محلية ودولية.
    وفي الوقت الراهن لا يخدم السوق المحلي في المملكة التي يبلغ عدد سكانها 27 مليون نسمة سوى شركتين هما الخطوط الجوية السعودية -الناقلة الوطنية- وشركة ناس للطيران المنخفض التكلفة.
    ومع وجود حد أقصى لأسعار تذاكر الرحلات الداخلية في السعودية تواجه شركات الطيران الخاصة صعوبة في تعزيز هوامش ربحها.
    وتحصل الخطوط السعودية -التي تشهد عملية خصخصة بطيئة- على وقود بأسعار مدعمة بخلاف شركات الطيران الخاصة مما يسمح لها بتعويض الاثار السلبية للحد الأقصى لأسعار التذاكر.
    (إعداد عبد المنعم هيكل للنشرة العربية - تحرير وجدي الألفي)


    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: وكالة: الخطوط الجوية القطرية وطيران الخليج تفوزان برخصتين في السعودية ،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الجمعة 28 ديسمبر 2012 - 21:43

    فوز "طيران الخليج" و"طيران قطر" برخصة ناقل جوي بالسعودية


    يستغرق استكمال الإجراءات من ثلاثة إلى ستة أشهر



    أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، في بيان لها قبل قليل، عن فوز شركتي "طيران الخليج وشركائهم"، و"شركة الخطوط الجوية القطرية"، كناقل جوي في المطارات السعودية.

    وقالت الهيئة في بيانها: إنه انطلاقاً من إستراتيجيتها للنهوض بصناعة الطيران، وتحرير المجال الجوي السعودي، وإدخال شركات طيران جديدة لسوق الطيران السعودي، وفق منهجية الهيئة في تحفيز التنافس في الخدمات والأداء بين المشغلين، وتلبية الطلب المتنامي على خدمات الطيران المدني، وجذب الاستثمارات وتنمية سوق واقتصاد الطيران المدني السعودي، وبناء على العطاءات الستة المقدمة من الشركات المتنافسة للحصول على رخصة ناقل جوي وطني؛ وبعد الانتهاء من إجراءات التقييم لملفات المتنافسين، فإن الهيئة تعلن أن أفضل العطاءات المتنافسة؛ كان لـ "شركة طيران الخليج وشركائهم" و"شركة الخطوط الجوية القطرية".

    وأوضحت الهيئة أنها حللت العطاءات وقيمتها وفق ثلاث مراحل، بمساعدة شركة (إس إتش آند إي الأمريكية العالمية) المستشار الفني للهيئة، كما تضمنت منهجية تقييم الشركات المتنافسة المعايير والإجراءات المستخدمة عالمياً، التي تشمل توافق العرض مع وثيقة طلب العروض ومصلحة المسافرين في السعودية، وملاءمة إستراتيجية الشركة التشغيلية للشبكة الداخلية والدولية، بما يخدم الركاب المسافرين، وكذلك مقدرة الشركة على تحمل أعباء التكاليف التشغيلية على المدى الطويل، ومدى واقعية التكاليف التشغيلية المقدمة من قبل الشركات المتنافسة، ومقارنتها بشركات طيران عالمية مماثلة لها منذ بداية التشغيل، وعناصر أخرى مثل أسطول الطائرات وعدد الرحلات الداخلية وغيرها من المعايير المعتمدة دولياً.

    وذكرت الهيئة أنه تقدم لها في المرحلة الأولى 14 شركة للحصول على رخصة ناقل جوي وطني، وفرزت الهيئة العروض المقدمة، ودرستها وفق معايير محددة، تشمل درجة الكفاءة التشغيلية، ومستوى الملاءة المالية، وكذلك واقع الخبرة التراكمية وعدد سنوات التجربة في مجال صناعة الطيران والنقل الجوي، وغيرها من المقاييس والمعايير المعتمدة؛ للمفاضلة بين المتقدمين، وتأهيل الأفضل والأكثر كفاءة في مجال صناعة الطيران، و بناءً على ذلك تم تسليم وثيقة طلب العروض للشركات التي تأهلت للحصول على رخصة ناقل جوي وطني.

    وأشارت إلى أنه في وقت لاحق تم الانتقال للمرحلة الثانية، حيث عقدت الهيئة اجتماعاً ضم ممثلي الشركات السبع المتأهلة، وتم خلال الاجتماع تقديم عروض تفصيلية مرئية احتوت على مراحل الطرح والجداول الزمنية والطاقة الاستيعابية للمطارات وحجم الحركة الجوية في المملكة، كما أجاب المسؤولون في الطيران المدني خلال الاجتماعات عن كافة استفسارات الشركات المتنافسة.

    وأبانت الهيئة في بيانها أنه في بداية أكتوبر 2012م تم الانتقال إلى المرحلة الثالثة، إذ قدمت ست شركات -أعلنت الهيئة أسماءها سابقاً- عروضها النهائية والتفصيلية؛ وهي العروض التي قيمتها الهيئة، واختارت منها العرضين المقدمين من كل من "شركة طيران الخليج وشركائها" و"شركة الخطوط الجوية القطرية" كأفضل العروض المتقدمة.

    وذكرت أن ملف "شركة طيران الخليج وشركائها" تضمن خططاً تشغيلية رفيعة؛ تشكل إضافة لصناعة النقل الجوي بالمملكة، وتنفيذ رحلات داخلية ودولية تصب في مصلحة المسافرين لدرجتي رجال الأعمال والضيافة. كما قدمت "شركة الخطوط الجوية القطرية" عرضاً متقدماً؛ ركزت من خلاله على تقديم خدمات نوعية للمسافرين وفق معايير عالمية على الرحلات الداخلية والدولية، فيما ستبدأ الشركتان الفائزتان استكمال الإجراءات النهائية للحصول على التراخيص اللازمة للتشغيل، التي ستستغرق من ثلاثة إلى ستة أشهر، وفق جاهزيتهما التشغيلية.

    وقالت الهيئة العامة للطيران المدني؛ إنها إذ تهنئ الشركتين الفائزتين وتتمنى لهما النجاح والتوفيق في تقديم خدمات متميزة وحضارية للمسافرين للمحطات الداخلية أو الخارجية؛ فإنها تؤكد الاستمرار في تطبيق إستراتيجية الهيئة في تعزيز صناعة الطيران المدني، وتنميتها بما يخدم سوق وصناعة الطيران في السعودية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر 2016 - 19:23