منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    أمين عسير ابراهيم الخليل يتحدى: لن أصرح لـ" جريدة الوطن " تصرف أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل، معه خلال زيارته لمحافظة المجاردة، وعدم سعة صدره لسماع شكاوى المواطنين،

    شاطر

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    أمين عسير ابراهيم الخليل يتحدى: لن أصرح لـ" جريدة الوطن " تصرف أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل، معه خلال زيارته لمحافظة المجاردة، وعدم سعة صدره لسماع شكاوى المواطنين،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 1 يناير 2013 - 5:46

    أمين عسير ابراهيم الخليل يتحدى: لن أصرح لـ" جريدة الوطن " تصرف أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل، معه خلال زيارته لمحافظة المجاردة، وعدم سعة صدره لسماع شكاوى المواطنين،



    أمين عسير يتحدى: لن أصرح لـ"الوطن"

    خالف "التوجيهات".. و أسف لاعتذاره "رغم أنفه"



    المهندس إبراهيم الخليل







    أبها: سلمان عسكر 2013-01-01 12:29 AM


    في مخالفة للتوجيهات السامية التي تنص على عدم الامتناع أو حجب معلومات عن الصحف الوطنية، رد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل على اتصال لـ"الوطن"، تستفسر فيه عن مطالب لأهالي أحد المراكز بالمنطقة، بالقول: لا أتعامل مع صحيفة الوطن.
    وبلغة تحمل التحدي، أضاف الخليل "أنت اكتب أنا كلمت أمين عسير وقال أنا لا أصرح في "الوطن"... والله يا أخي "الوطن" أبداً ما أتعاون معها أنا اتجهت الآن لجرائد أخرى...، اضطررتموني رغم أنفي أن أعتذر...".
    واحتراما من "الوطن" لقرائها ولجميع الأطراف، فإنها تود التوضيح، أن موقف الأمين، بني على تراكمات وأخطاء ليس للصحيفة علاقة بها، وإنما مارست دورها بكل مصداقية، بل استندت على وقائع موثقة، وبيانات الأمانة نفسها، ومنها اتهام الأمين للمجلس البلدي في خميس مشيط بعدم مراقبة المشاريع، مما دفع المجلس إلى التهديد بالاستقالة، ليعتذر الأمين بعد ذلك، ويحمل الإعلام مسؤولية التصريح.
    وانطلاقا من الدور الذي تضطلع به الصحيفة في تحري المصداقية، فإنها لن ترضخ لمثل هذه الأساليب التي جاهر بها أمين المنطقة.





    "لا أتعامل مع صحيفة الوطن"، بهذه العبارة جاء رد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، على اتصال الصحيفة، بعد استفسارها عن مطالب أهالي أحد المراكز في المنطقة.
    وأضاف الأمين "والله ما ودي الوطن تكتب عني شيء, خلاص حاولنا مرة ومرتين وثلاث، جريدة الوطن لن أصرح فيها بحرف واحد".
    الأمين كان مصرا على تصريحاته وزاد بالقول: " أنت اكتب أنا كلمت أمين عسير وقال أنا لا أصرح في الوطن، والله مع احترامي لك ودي والله علشانك أصرح، وعندي كلام كثير، ولكن والله يا أخي الوطن أبدا ما أتعاون معها، أنا اتجهت الآن لجرائد أخرى.
    موقف أمين عسير، وفضلا عن مخالفته للتعليمات والتوجيهات السامية بعدم الامتناع عن التصريح للصحف الوطنية، إلا أنه بني على تراكمات ليس للصحيفة علاقة بها، وإنما مارست دورها بكل مهنية واحترافية ومصداقية.
    وفي حديث الخليل إشارة إلى ما نشرته "الوطن" مؤخرا عن الجدل الذي دار بين الأمانة ومجلس بلدي محافظة خميس مشيط، واعتذار الأمين للمجلس بعد أن هدد الأعضاء بالاستقالة الجماعية على خلفية ما نشر في "الوطن" من اتهامات الأمين لهم بعدم مراقبة المشاريع.
    "الوطن" لم تزيف الحقائق، بل استندت في نشرها إلى بيانات صدرت عن الأمانة نفسها، إضافة إلى تصريحات ووقائع حدثت، وأصبحت بعد النشر حديث الرأي العام ومنها:
    ما نشر بتاريخ 19/ 04/ 2011 تحت عنوان "أمين عسير: إنهاء تعثر مشروع نفق خميس مشيط خلال أيام"، وهو ما لم يتحقق، في حينه. إضافة إلى ما نشر تحت عنوان "مواطن لـ "أمين عسير": فليسعد النطق إن لم تسعد الحال" بتاريخ 04/ 10/ 2011.
    واستغراب المواطن سلطان صالح الشهري، من تصرف أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل، معه خلال زيارته لمحافظة المجاردة، وعدم سعة صدره لسماع شكاوى المواطنين، وقال: "عندما لحقنا بالأمين في مبنى البلدية، استدعيت من قبل أحد مرافقيه للاستماع إلى مطالب أهالي حي الفيصلية الذي أقطنه، وبدأت بالحديث عن احتياجات الحي من نقص خدمات والحاجة إلى قطعة أرض لإقامة مشروع صحي عليها، وقلت للأمين: "وسع بالك علينا" وسردت له الاحتياجات، إلا أنه قاطعني بقوله: "أنت تقول وسع بالك وكلامك مكرر، ولم تأت بجديد.. يالله توكل على الله.. لدينا شغل كثير". مستغربا كيف يرد مسؤول بهذا الأسلوب، وهو قادم للمحافظة للالتقاء بالمواطنين والاستماع إلى مطالبهم. مؤكدا أن أهالي حي الفيصلية يطالبون بهذه الخدمات منذ 30 عاما.
    "الوطن" في حينه حاولت الاتصال، على الأمين لأخذ تعليقه حول الموضوع، إلا أنه لم يرد على الاتصالات المتكررة، وأُرسلت رسالتا جوال على هاتفه، إلا أنه لم يرد أيضا.
    وفي متابعة من الصحيفة نشرت "الوطن" موضوعا تحت عنوان "أمين عسير يبرر "الطرد" وأميرها يتابع التحقيق بتاريخ 05/ 10/ 2011 واعترف الأمين من خلاله بما حدث بينه وبين المواطن سلطان الشهري، كما أكد أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد، أنه سيتخذ الإجراء اللازم الذي يحفظ كرامة المواطن وحق المسؤول في نفس الوقت، بعد انتهاء لجنة التحقيق التي كلفها من مهمتها، والرفع بما آلت إليه نتائج التحقيق.
    كما نشرت "الوطن" متابعة ثالثة تحت عنوان "منصور بن متعب: سننصف المواطن إن ثبتت إساءة الأمين" بتاريخ 05/ 10/ 2011.
    وبتاريخ 06/ 10/ 2011، نشرت "الوطن" متابعة رابعة تحت عنوان "أمين عسير للوزير: المواطن استفزني" كشف من خلالها وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب، تفاصيل مكالمة هاتفية تلقاها من أمين عسير المهندس إبراهيم الخليل حول واقعة طرده لمواطن خلال زيارته التفقدية لمحافظات المنطقة. وقال الأمير منصور: أمين عسير اتصل بي، وأبلغني بأن المواطن استفزه، عندما كرر عليه الشكوى ثلاث مرات متتابعة. ونشرت الوطن بتاريخ 31/ 1/ 2012 موضوعا تحت عنوان "بوصلة مكافحة الفساد.. من صحة الطائف إلى أمانة عسير". كما نشرت الصحيفة موضوعات عدة بعد تلك القضية، وجميعها موثقة، مرورا بإزالة "قصبة أبها" في الثالثة فجرا، بل إن "الوطن" نشرت موضوعات إيجابية عن إنجازات الأمانة، وصولا إلى الجدل الأخير بين الأمانة وبلدي خميس مشيط، والذي نشر في حلقات وانتهاء باعتذار الأمين، واتهامه للإعلام بتزييف الحقائق، وهو ما لم يحدث على الإطلاق، بل إن بيان الأمانة حول حوار الأمين مع "بلدي خميس مشيط" حمل تلك المعلومات وأبرزتها "الوطن" في العناوين، وهو حق مشروع. وانطلاقا من الدور الذي تضطلع به "الوطن" في تحري المصداقية، فإنها لن ترضخ لمثل هذه الأساليب التي يجاهر بها أمين منطقة عسير، في محاربة معلنة للصحيفة، وحجب للمعلومات بما يخالف الأنظمة والقوانين في المملكة.

    نص حديث "الخليل" للمحرر:

    "والله "الوطن" أنا ما أتعامل معها، لشخصك ونعم وألف نعم، ولكن أطلبني شي غير الجريدة، وعلى رأسي أنت عزيز والله وغالي وأتمنى أخدمك والله ما ودي الوطن تكتب عني شيء، خلاص حاولنا مرة ومرتين وثلاث، جريدة الوطن لن أصرح فيها بحرف واحد. أنت اكتب أنا كلمت أمين عسير وقال أنا لا أصرح في الوطن والله مع احترامي لك ودي والله علشانك أصرح، وعندي كلام كثير ولكن والله يا أخي الوطن أبدا ما أتعاون معها أنا اتجهت الآن لجرائد أخرى، الجريدة والله ما تأخذ مني بإذن الله شيء، شوهتوا تشويه ماله أي مبرر كان على الأقل نقد، إذا خطأ تنقلوه تشويه. واضطررتموني رغم أنفي أن أعتذر وأنا ما سويت شيء أبدا، أنت كشخص على عيني ورأسي أنت ما تكلمني لشخصك، أنت تكلمني باسم الجريدة، والله لو تكلمني لشخصك أخ عزيز وأثق فيك، أنت تكلمني من الجريدة.
    مالي رغبة في التعامل مع الوطن، الجرائد كثيرة جرائد أمينة مع نفسها.
    مع تقديري واحترامي لشخصك".

    فريق جناب الهضب
    اداري
    اداري

    عدد المساهمات : 10999

    رد: أمين عسير ابراهيم الخليل يتحدى: لن أصرح لـ" جريدة الوطن " تصرف أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم بن محمد الخليل، معه خلال زيارته لمحافظة المجاردة، وعدم سعة صدره لسماع شكاوى المواطنين،

    مُساهمة من طرف فريق جناب الهضب في الثلاثاء 1 يناير 2013 - 6:07

    1 1 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 5:02