منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية مصابة بجلطة بين المخ والجمجمة ، هيلاري كلينتون تصارع الموت فيمستشفى في نيويورك 1 1 2013م، كلينتون مصابة بجلطة بين المخ والجمجمة لكن اطباءها واثقون من شفائها

    شاطر

    هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية مصابة بجلطة بين المخ والجمجمة ، هيلاري كلينتون تصارع الموت فيمستشفى في نيويورك 1 1 2013م، كلينتون مصابة بجلطة بين المخ والجمجمة لكن اطباءها واثقون من شفائها

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 1 يناير 2013 - 12:51

    كلينتون مصابة بجلطة بين المخ والجمجمة لكن اطباءها واثقون من شفائها


    اعلن اطباء هيلاري كلينتون التي تعالج في مستشفى في نيويورك، ان وزيرة الخارجية الاميركية مصابة بجلطة بين المخ والجمجمة لكنهم اكدوا انهم واثقون من "شفائها الكامل".

    وقالت الطبيبة ليزا بارداك في بيان ان التصوير بالرنين المغناطيسي الذي اجري الاحد اظهر "تجلطا في الوريد الواقع بين المخ والجمجمة خلف الاذن اليمنى".

    وهيلاري كلينتون (65 عاما) الشخصية الاساسية في ادارة الرئيس باراك اوباما، تعالج بادوية مضادة لتخثر الدم لتمييع الجلطة، في المستشفى البريسبيتيري في نيويورك منذ اكتشاف هذه الجلطة الدموية الاحد.

    وتقيم كلينتون التي كانت تمثل نيويورك في مجلس الشيوخ الاميركي قبل توليها وزارة الخارجية، بين هذه المدينة وواشنطن حيث مقر وزارة الخارجية.

    وقالت بارداك "في كل الجوانب الاخرى من علاجها، تبدي وزيرة الخارجية تجاوبا جيدا جدا ولدينا ثقة بانها ستشفى بالكامل"، موضحة انها ستغادر المستشفى فور انتهاء العلاج.

    وتابعت ان "معنوياتها جيدة وتحدثت الى اطبائها وعائلتها وفريق عملها".

    واوضح الطبيب في قسم الامراض العصبية في مستشفى ميريلاند الجامعي نيراج بادجاتيا ان جلطة من هذا النوع في الرأس "ليست امرا شائعا ويكتشف صدفة في معظم الحالات".

    واضاف انها "مضاعفات غير عادية اطلاقا لجرح صغير في الرأس".

    وكانت وزارة الخارجية الاميركية تحدثت عدة مرات في الاسابيع الثلاثة الاخيرة عن الحالة الصحية لكلينتون بدون ان ترد على التساؤلات بشأن غيابها غير المسبوق والطويل.

    فقد اعلن اقرب مستشاريها فيليبس رينس في التاسع من كانون الاول/دييسمبر اولا انها اصيبت "بفيروس معوي" اجبرها على الغاء جولة في شمال افريقيا.

    وبعد اسبوع اي في 15 كانون الاول/ديسمبر كشف المستشار نفسه واطباؤها انها اصيبت "بارتجاج في الدماغ" بعدما "اغمي عليها" بسبب "جفاف شديد".

    وبعد ذلك اعلن ان اطباءها نصحوها بالا تستأنف جولاتها الدبلوماسية بالطئارة "قبل منتصف كانون الثاني/يناير".

    وق منعتها هذه المشاكل الصحية من الادلاء بشهادتها امام الكونغسر في دلسة مقررة في 20 كانون الاول/ديسمبر بشأن اعتداء بنغازي الذي قتل فيه اربعة اميركيين بينهم السفير الاميركي في 11 ايلول/سبتمبر الماضي.

    وقال الموقع الالكتروني بازفيد ان وزيرة الخارجية تعالج في الطابق التاسع من المستشفى الربريسبيتيري في نيويورك، الذي يطلق عليه اسم "جناح الشخصيات المهمة"، حيث خضع زوجها الرئيس الاسبق بيل كلينتون في 2004 لعملية توصيل شرايين.

    وذكرت صحيفة نيويورك ديلي نيوز ان ابنتهما شيلسي شوهدت الاثنين وهي تغادر المستشفى وقد بدا عليها القلق.

    وكان من المقرر ان تستأنف كلينتون عملها الاثنين قبل اقل من شهر على تسليم مهامها الى جون كيري خليفتها المعين من جانب الرئيس باراك اوباما.

    وكانت كلينتون اصيبت بالتهاب في الوريد عندما كان زوجها رئيسا. وقد روت لصحيفة نيويورك ديلي نيوز انها "شعرت بخوف كبير لانه يجب معالجة هذا النوع من الامور فورا حتى لا تتعرض لخطر جلطة تنفصل وتذهب الى مكان ما في المخ او القلب او الرئتين".

    وقد اعترفت بنفسها منذ اشهر بانها "انهكت" بوتيرة العمل التي فرضت عليها.

    فخلال توليها وزارة الخارجية كانت كلينتون تسافر بمعدل مرتين في الشهر لعدة ايام.

    وقد جابت ارجاء العالم حيث قطعت اكثر من 1,5 مليون كلم في الجو وزارت 112 بلدا وقضت حوالى 400 يوم في الطائرة ما جعل منها صاحبة الرقم القياسي في التجوال بين جميع وزراء الخارجية الاميركيين على الاطلاق.

    وتلقت كلينتون المريضة دعما كبيرا الاثنين حيث افاد استطلاع للراي ان الاميركيين اختاروها للمرة السابعة عشرة المراة التي تلقى اكبر قدر من الاعجاب لديهم.

    وجاء في الاستطلاع الذي اجراه معهد غالوب وشمل 1083 بالغا خلال الفترة بين التاسع عشر والثاني والعشرين من كانون الاول/ديسمبر ان كلينتون حلت في المرتبة الاولى بحصولها على 21 بالمئة من الاصوات.

    وهي المرة الحادية عشرة على التوالي التي تتصدر فيها هذا الاستطلاع السنوي.

    وتقدمت كلينتون على السيدة الاولى ميشيل اوباما (5 بالمئة) ومقدمة البرامج التلفزيونية اوبرا وينفري ووزيرة الخارجية السابقة كوندوليزا رايس.


    afp_tickers

    رد: هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية مصابة بجلطة بين المخ والجمجمة ، هيلاري كلينتون تصارع الموت فيمستشفى في نيويورك 1 1 2013م، كلينتون مصابة بجلطة بين المخ والجمجمة لكن اطباءها واثقون من شفائها

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الثلاثاء 1 يناير 2013 - 12:51

    1 1 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 9:51