منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    اغلاق موقع مجلة اصلاحية على الانترنت في الصين،اغلق موقع مجلة صينية على الانترنت تدعو الى الانفتاح السياسي الجمعة بعد ان دعت قادة البلاد الشيوعيين الى احترام الدستور والحريات الاساسية التي يفترض ان يعملوا على صيانتها.

    شاطر

    اغلاق موقع مجلة اصلاحية على الانترنت في الصين،اغلق موقع مجلة صينية على الانترنت تدعو الى الانفتاح السياسي الجمعة بعد ان دعت قادة البلاد الشيوعيين الى احترام الدستور والحريات الاساسية التي يفترض ان يعملوا على صيانتها.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 4 يناير 2013 - 14:12

    اغلاق موقع مجلة اصلاحية على الانترنت في الصين


    أ ف ب

    اغلق موقع مجلة صينية على الانترنت تدعو الى الانفتاح السياسي الجمعة بعد ان دعت قادة البلاد الشيوعيين الى احترام الدستور والحريات الاساسية التي يفترض ان يعملوا على صيانتها.

    وخضع موقع تانهوانغ تشانكيو (حوليات الامبراطور الاصفر) الى قرار اداري بعد نشر مقال يفيد ان دستور الجمهورية الشعبية العائد للعام 1982، هو خارطة طريق التغيرات السياسية المقبلة في الصين.

    وبات مستخدمو الانترنت عندما يحاولون الدخول الى موقع المجلة، يعثرون على الرسالة التالية ان "موقع الانترنت الذي تزورونه قد اغلق لانه لم يسجل" لدى السلطات، مع رسم شرطي يعرض شارته.

    ويضمن الدستور الصيني مبدئيا حرية التعبير والتنظيم والصحافة لكن النظام الشيوعي يتصرف فيها كما يشاء ويعتبر خصوصا وسائل الاعلام "لسان وحنجرة الحزب".

    وافادت رسالة من تانهوانغ تشانكيو بثت على شبكة سينا ويبا التي تشبه تويتر الصينية، ان مسؤولي المجلة تلقوا في كانون الاول/ديسمبر بيانا من وزارة الصناعة والتكنولوجيا والاعلام يفيد ان الموقع على الانترنت قد "الغي".

    ولم ترد الوزارة على الفور على اسئلة فرانس برس في هذا الصدد.

    وجاء قرار الاغلاق اثر فرض رقابة في مطلع السنة على اسبوعية ننفانغ زهومو التي دعت الى تحقيق "حلم النظام الدستوري" في الصين من اجل حماية حقوق المواطنين.

    واستبدل مسؤول في الدعاية في اقليم غوانغدونغ الجنوبي حيث مقر المجلة، المقال برسالة عذبة اللهجة كما قال صحافيون يعملون حاليا في الاسبوعية وزملاء سابقون.

    وافادت رسالة من هؤلاء الصحافيين بثت على الانترنت ان المسؤول تو زهين "قام بعدة تعديلات في النشرة الخاصة للسنة الجديدة وفيها اخطاء كثيرة".

    وفي الصين تتبع كل وسائل الاعلام دوائر الدعاية التي تفرض الرقابة بانتظام على مضامينها التي يرى الحزب الشيوعي انها "سلبية".

    وقد صنفت منظمة مراسلون بلا حدود الصين خلال سنة 2011-12 في المرتبة 174 من اصل 179 في مجال احترام حرية الصحافة، وتراجعت ثلاث درجات مقارنة بالسنة السابقة.


    afp_tickers

    رد: اغلاق موقع مجلة اصلاحية على الانترنت في الصين،اغلق موقع مجلة صينية على الانترنت تدعو الى الانفتاح السياسي الجمعة بعد ان دعت قادة البلاد الشيوعيين الى احترام الدستور والحريات الاساسية التي يفترض ان يعملوا على صيانتها.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 4 يناير 2013 - 14:12

    4 1 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 21:30