منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    صحة الطائف تحصد جائزة المحافظة للأداء الحكومي المتميز في نسختها الثالثة

    شاطر

    صحة الطائف تحصد جائزة المحافظة للأداء الحكومي المتميز في نسختها الثالثة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 6 يناير 2013 - 10:46

    صحة الطائف تحصد جائزة المحافظة للأداء الحكومي المتميز في نسختها الثالثة



    الطائف 24 صفر 1434 هـ الموافق 06 يناير 2013 م واس
    حققت الشؤون الصحية بمحافظة الطائف جائزة الطائف للأداء الحكومي المتميز في دورتها الثالثة للإدارات الحكومية ذات الخدمات الكبيرة، فيما نال جائزة التميز للإدارات الحكومية ذات الخدمات الصغيرة مكتب التأمينات الاجتماعية بالمحافظة ، أما جائزة التميز للإدارات العسكرية فحققتها إدارة سجون المحافظة.
    جاء ذلك خلال حفل تسليم جائزة الطائف للأداء الحكومي المتميز الذي أقيم مساء أمس بحضور معالي محافظ الطائف فهد بن
    عبدالعزيز بن معمر، بمسرح الكلية الصحية .
    وبدىء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقيت كلمة أمانة الجائزة ألقاها أمين الجائزة
    زبن بن عيضه الثبيتي أبرز فيها طموح الجائزة في أن تكون محفزاً رئيسياً لتحسين الأداء وتحقيق نتائج متقدمة في مجمل الخدمات.
    وقال : إن هدفنا الاستمرار وهاجسنا التطوير ومواكبة عالم اليوم الذي يسعى إلى الجودة ويتلمس مظاهرها جوهرا ومملكتنا الغالية ليست بمنأى عن العالم وولاة أمر هذه البلاد حفظهم الله خصصوا ميزانية لا تقارن ، وخاطبوا كل مسئول بأن لأعذر له بعد اليوم ، فالمسئولية الآن هي مسئولية عمل وصنع للانجاز بعيدا عن العشوائية وضعف التخطيط وقلة فهم أبسط معاني الجودة .
    وأزجى أمين الجائزة الشكر لمعالي محافظ الطائف ولمديري الإدارات الحكومية على دعمهم ومشاركتهم في إنجاح أعمال الجائزة في دورتها الثالثة .
    بعد ذلك القيت كلمة مدراء الإدارات الحكومية المشاركة ألقاها مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن كركمان استعرض فيها ما وصلت إليه المحافظة من تقدم في تطبيق الجودة ،مشيراً إلى ما وصلت إليه الإدارات الحكومية من تحسن في مستوى خدماتها وفق معايير معينة .
    وأبان أن الإدارات الحكومية تسعى إلى توثيق العمل من خلال منهجية واضحة ذات أهداف ومؤشرات يمكن قياسها لكي تعود بالنفع على مقدم الخدمة والمستفيد منها ، مفيداً أن قاعدة تحسين الجودة في المحافظة تسير وفق منهج التخطيط والتنفيذ والفحص والاعتماد.
    ولفت النظر إلى أن الدراسات تشير إلى أن الجوائز التشجيعية من أهم الحوافز التي تدفع القائمين على الأجهزة الحكومية لتقديم أفضل الخدمات من خلال رفع الإنتاجية وتقديم أفضل خدمة للمستفيد .
    وعبر الدكتور كركمان عن شكره لأمانة الجائزة وللقائمين عليها على ما بذلوه من جهد في سبيل أن تكون هدفاً وواقعاً ومعياراً يقيس أداء العاملين في محافظة الطائف .


    ثم شاهد معالي محافظ الطائف والحضور فيلماً وثائقياً عن الجائزة مبرزاً أهدافها في نشر ثقافة الجودة والتميز وتحسين الأداء الحكومي .
    وفي ختام الحفل تسلم معاليه درع التميز من أمانة الجائزة تقديراً لمعاليه على جهوده في دعم الجائزة ، كما تسلم رعاة المشروع والمؤسسين والداعمين لمشروع الجودة الشاملة وعدد من مديري الإدارات الحكومية الفائزة بجائزة التميز ، الهدايا والدروع التذكارية من معالي محافظ الطائف .
    يذكر أن جائزة الطائف للأداء الحكومي المتميز تشمل بفروعها جائزة الإدارة الحكومية المتميزة والمشروع الحكومي المتميز والتفوق الوظيفي والوحدات الفرعية المتميزة والمشروع الحكومي المشترك والإدارة المتميزة في التطبيقات الإلكترونية والإدارة الحاصلة على شهادة دولية في الجودة والمتسوق الخفي وتسعى إلى تطوير هذه الفئات لتحسين الأداء في مختلف جوانب الخدمات الحكومية وبطرق علمية حديثة وقد حرصت الجائزة على تقديم كل الدعم الفني للإدارات بهدف التوعية والتعريف بمعايير الجائزة وطرق تطبيقها ميدانيا.
    وتخضع الجائزة لمعايير ستة هي القيادة الإدارية التي تهتم بقدرة القيادة على توجيه الإدارة الحكومية نحو تحقيق أهدافها بكل كفاءة وفعالية وتقديم الدعم اللازم لضمان تقديم الخدمات وإرضاء المستفيدين وقياس معدلات التقدم وتصحيح الانحرافات وتحسين الأداء بصفة مستمرة في ضوء بيئة عمل مناسبة ومحفزة تجعل متلقي الخدمة هو محور الاهتمام ، أما المعيار الثاني ،إدارة العمليات والذي يتضمن كيفية قيام الإدارة الحكومية بتصميم وتنفيذ عملياتها بالشكل الذي يضمن تقديم خدماتها بكل كفاءة وفاعلية وكيف تقوم بتحسين وتطوير تلك العمليات بصفة مستمرة ، فيما يتناول المعيار الثالث خدمة المستفيدين وقدرته على تحديد احتياجات متلقي الخدمة وتوقعاتهم وتقديم ما يفوقها .
    ويهتم المعيار الرابع بالموارد البشرية من حيث السبل والوسائل التي تستخدمها الإدارة الحكومية في سبيل الاستفادة من مواردها البشرية , أما المعيار الخامس المسئولية المجتمعية فيهتم بمسئولية الإدارة الحكومية تجاه المجتمع المحلي من خلال المشاركة في النشاطات المختلفة مثل التدريب والتعليم ودعم الأنشطة الثقافية والاجتماعية ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة وخلافة , فيما يركز المعيار السادس على نتائج الأعمال وهو تحديد النتائج التي حققتها الإدارة في كل معيار من المعايير الخمسة الأولى

    رد: صحة الطائف تحصد جائزة المحافظة للأداء الحكومي المتميز في نسختها الثالثة

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 6 يناير 2013 - 10:46

    6 1 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 - 8:51