منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    قراءة في خطاب الرئيس بشار الأسد 6 1 2013م، يوتيوب ، فيديو، .. حسين هريدي ، 24 2 1434هـ،

    شاطر

    قراءة في خطاب الرئيس بشار الأسد 6 1 2013م، يوتيوب ، فيديو، .. حسين هريدي ، 24 2 1434هـ،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الأحد 6 يناير 2013 - 19:34

    [youtube][/youtube]

    قراءة في خطاب الرئيس بشار الأسد 6 1 2013م، يوتيوب ، فيديو، .. حسين هريدي ، 24 2 1434هـ،

    السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق والذي يقول الخطاب ينبأ بوجود إستمرار في خطاب الإبراهيمي مع النظام السوري ، بشار لم يتطرق إلى ترشحه في انتخابات 2014 ، الحل السلمي يتيح لنا ما بعد الأسد المحافظة على التعايش السلمي ، ما يدور في سوريا جزء منه تطلعات قوى الإسلام السياسي ، النظام السوري يتحمل جزء من المسئولية لما آلت إليه الأمور

    رد: قراءة في خطاب الرئيس بشار الأسد 6 1 2013م، يوتيوب ، فيديو، .. حسين هريدي ، 24 2 1434هـ،

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في الأحد 6 يناير 2013 - 19:35

    [youtube][/youtube]
    كلمة بشار الاسد اليوم الاحد 6 1 2013م، يوتيوب ، فيديو، 24 2 1434هـ ، كلمة بشار الاسد الاخيرة ، كلمة بشار الاسد 2013م، كلمة بشار الاسد المستجدات في سوريا والمنطقة الاحد 6 يناير 2013م،
    الاسد يطرح مبادرة للحل ويرفض الحوار مع المعارضة
    (رويترز) - في خطاب جريء طرح الرئيس السوري بشار الاسد يوم الاحد مبادرة سلام لحل سياسي للازمة التي تعصف بالبلاد منذ 21 شهرا داعيا الى مؤتمر للمصالحة مع من لم "يخونوا" سوريا يعقبه تشكيل حكومة جديدة وإصدار عفو.

    كما دعا الى حراك وطني في "حرب الدفاع عن الوطن" واصفا المسلحين الذين يقاتلونه بالارهابيين وعملاء لقوى اجنبية يستحيل التفاوض معهم.

    وقال في كلمة ألقاها في دار الأوبرا بوسط دمشق في أول ظهور علني له منذ يونيو حزيران الماضي وأول تصريحات علنية له منذ مقابلة تلفزيونية أجراها في نوفمبر تشرين الثاني أن المرحلة الأولى من الحل السياسي ستتطلب من القوى الإقليمية وقف تمويل وتسليح المعارضة ووقف العمليات "الإرهابية" والسيطرة على الحدود.

    وقال الأسد "سنحاور احزابا وافرادا لم تبع وطنها للغريب. سنحاور من القى السلاح لتعود الدماء العربية الاصلية تجري في عروقه وسنكون شركاء حقيقيين مخلصين لكل وطني شريف غيور يعمل من اجل مصلحة سوريا وامانها واستقلالها."

    وأضاف قائلا " نحن لم نرفض يوما الحل السياسي تبنيناه منذ اليوم الاول عبر دعامته الاساسية وهو الحوار ومددنا ايدينا لكل من يحمل مشروعا سياسيا ووطنيا يدفع بسوريا الى الامام. لكن مع من نتحاور؟ مع اصحاب فكر متطرف لا يؤمنون الا بلغة الدم والقتل والارهاب؟ هل نتحاور مع عصابات تؤتمر من الخارج تتبع للغريب واوامره؟...ام نحاور دمى رسمها الغرب وصنعها وكتب نصوص ادوارها؟ عندها الاولى ان نحاور الاصيل لا البديل...نحاور السيد لا العبد."

    وعدد بنود المبادرة قائلا انه في المرحلة الاولى "تلتزم فيها الدول المعنية الاقليمية والدولية بوقف تمويل وتسليح وايواء المسلحين بالتوازي مع وقف المسلحين لكافة العمليات الارهابية مما يسهل عودة النازحين السوريين الى اماكن اقامتهم الاصلية بامن وامان. بعد ذلك مباشرة يتم وقف العمليات العسكرية من قبل قواتنا المسلحة التي تحتفظ بحق الرد في حال تعرض امن الوطن او المواطن او المنشآت العامة او الخاصة لاي اعتداء."

    ودعا الى "ايجاد الية للتأكد من التزام الجميع بالبند السابق وخاصة ضبط الحدود."

    وقال ان الحكومة القائمة "تبدأ مباشرة باجراء اتصالات مكثفة مع كافة اطياف المجتمع السوري باحزابه وهيئاته لادارة حوارات مفتوحة لعقد مؤتمر للحوار الوطني تشارك فيه كل القوى الراغبة بحل في سوريا من داخل البلاد وخارجها."

    اما في المرحلة الثانية من الحل "فتدعو الحكومة القائمة الى عقد مؤتمر للحوار الوطني الشامل للوصول الى ميثاق وطني يتمسك بسيادة سوريا ووحدة وسلامة اراضيها ورفض التدخل في شؤونها ونبذ الارهاب والعنف بكافة اشكاله. هذا الميثاق هو من سيرسم المستقبل السياسي لسوريا ويطرح النظام الدستوري والقضائي والملامح السياسية والاقتصادية والاتفاق على قوانين جديدة للاحزاب والانتخابات والادارة المحلية."
    اشار الى ان الميثاق الوطني هذا سيعرض على الاستفتاء الشعبي وبعدها "تشكل حكومة موسعة تتمثل فيها مكونات المجتمع السوري وتكلف بتنفيذ بنود الميثاق الوطني" ومن ثم "يطرح الدستور على الاستفتاء الشعبي وبعد اقراره تقوم الحكومة الموسعة باعتماد القوانين المتفق عليها في مؤتمر الحوار وفقا للدستور الجديد ومنها قانون الانتخابات وبالتالي اجراء انتخابات برلمانية جديدة."

    وأضاف الاسد ان حكومة جديدة ستشكل وفقا للدستور وبعدها يتم "عقد مؤتمر عام للمصالحة الوطنية واصدار عفو عام عن المعتقلين بسبب الاحداث مع الاحتفاظ بالحقوق المدنية لاصحابها."

    وتحدث بثقة لمدة ساعة تقريبا امام حشد من مؤيديه الذي قاطعوه مرارا بهتافاتهم وقبضاتهم المرفوعة "بالروح بالدم نفديك يا بشار" وفي نهاية الخطاب هرع العديد من انصاره لمصافحته وهم يهتفون "الله سوريا بشار وبس "في حين كان الاسد يلوح لهم ويبتسم وهو يحاول الخروج من القاعة.

    وقال في كلمته "نحن الان امام حالة حرب بكل ما تحمله الكلمة من معنى. نحن الان نصد عدوانا خارجيا شرسا بشكل جديد... يستهدف سوريا عبر حفنة من السوريين وكثير من الاغراب."

    وأضاف قائلا "لن تخرج سوريا من محنتها الا بتحويل هذه الطاقة الى حراك وطني شامل ينقذ الوطن من براثن ازمة لم نشهد او نتذكر لها مثيلا في تاريخ هذه المنطقة. هذا الحراك الوطني هو البلسم الوحيد للجروح العميقة التي اصابت انسجة مجتمعنا وكادت ان تمزقه."

    وأسفرت الحرب في سوريا -وهي الأطول والأعنف في الصراعات الناجمة عن انتفاضات الربيع العربي خلال العامين الماضيين- عن سقوط أكثر من 60 ألف قتيل طبقا لأحدث حصر للقتلى للأمم المتحدة نشر في الأيام القليلة الماضية.

    وفي هذه الحرب تقف معارضة مسلحة يأتي معظمها من الأغلبية السنية في مواجهة الأسد المنتمي إلى الأقلية العلوية الذي تحكم عائلته سوريا منذ استولى والده حافظ الأسد على السلطة في انقلاب عسكري قبل 42 عاما.

    وخلال الاشهر الماضية نقلت المعارضة المسلحة المعارك الى مشارف العاصمة وسيطرت على أراض في شمال وشرق البلاد وعلى قوس من الضواحي على الطرفين الجنوبي والشرقي لدمشق. لكن سيطرتها على تلك المناطق مقيدة بالقوات الجوية السورية.

    ولا تزال القوات الموالية للأسد تسيطر على المناطق الجنوبية الغربية كثيفة السكان حول العاصمة وعلى المناطق الساحلية على البحر المتوسط وعلى الطريق السريع الرئيسي الذي يربط شمال البلاد بجنوبها وعلى قواعد عسكرية في أنحاء متفرقة من البلاد تستطيع الطائرات إنطلاقا منها شن هجمات على المناطق التي يسيطر عليها المتمردون.
    في مستهل خطابه قال الاسد لمؤيديه في القاعة "اليوم انظر الى وجوهكم ووجوه ابناء بلدي وقد كساها الحزن والالم. انظر الى عيون اطفال سوريا فلا ارى ضحكة بريئة تشع منها ولا العابا تزرع البسمة على وجوههم .ارقب ايادي العجائز فلا اراها الا متضرعة للدعاء بالسلامة لابن او ابنة او حفيد."

    أضاف "نلتقي اليوم والمعاناة تعم ارض سوريا ولا تبقي مكانا للفرح في اي زاوية من زوايا الوطن فالامن والامان غابا عن شوارع البلاد وازقتها. نلتقي اليوم وهناك امهات فقدت ابناءها خيرة ابنائها وأسر فقدت معيلها وأطفال تيتموا واخوة تفرقوا بين شهيد ونازح ومفقود."

    لكنه قال "من رحم الالم يجب ان يولد الامل ومن عمق المعاناة تجترح اهم الحلول. فالغيمة السوداء تحجب نور الشمس نعم لكنها تحمل في طياتها مطرا وطهرا واملا بالخير والعطاء حين تمطر."

    (إعداد ليلى بسام للنشرة العربية - تحرير أحمد حسن)


    بشار الاسد يلقي كلمة نادرة مع اقتراب مقاتلي المعارضة بشكل اكبر من دمشق








    (رويترز) - يلقي الرئيس السوري بشار الاسد كلمة نادرة يوم الاحد بشأن الانتفاضة ضد حكمه والتي ادت الى سقوط 60 الف قتيل وجعلت الحرب الاهلية تصل الى اطراف عاصمته.
    ومع اقتراب مقاتلي المعارضة من مقر حكمه ذكرت وسائل الاعلام الرسمية السورية في بيان ان الاسد سيتحدث صباح الاحد عن "المستجدات في سوريا والمنطقة" ولم تذكر تفاصيل.
    وستكون تلك اول كلمة يلقيها الرئيس البالغ من العمر 47 عاما منذ اشهر كما انها ستكون اول تصريحات علنية له منذ رفضه اشارات الى احتمال ذهابه الى المنفى لانهاء الحرب الاهلية قائلا للتلفزيون الروسي في نوفمبر تشرين الثاني انه سيعيش ويموت في سوريا.
    واقترب مقاتلو المعارضة بشكل اكبر من دمشق بعد سيطرتهم على سلسلة من الضواحي على شكل قوس من الاطراف الشرقية لدمشق حتى الشمال الغربي.
    وأطلقت قوات الاسد صواريخ على حي جوبر قرب وسط المدينة السبت في محاولة لطرد مقاتلي المعارضة وذلك بعد يوم واحد من قصف مناطق يسيطر عليها المعارضون في ضاحية داريا الشرقية.
    وقال ناشط اسمه حسام في اتصال من خلال خدمة سكايب للمحادثة عبر الإنترنت "بدأ القصف في الساعات الأولى من الصباح واشتد منذ الساعة الحادية عشرة صباحا وأصبح الآن شديدا بالفعل. بالأمس كانت داريا واليوم جوبر من أشد المواقع سخونة في دمشق."
    ومنذ اخر تصريحات علنية للاسد في نوفمبر تشرين الثاني عزز مقاتلو المعارضة سيطرتهم على مساحات من الاراضي عبر شمال سوريا وقاموا بشن هجوم في محافظة حمص بوسط سوريا وصمدوا امام اسابيع من قصف قوات الاسد التي حاولت طردهم من الاحياء الخارجية لدمشق.
    وحصلت المعارضة السياسية السورية ايضا على اعتراف دولي واسع . ولكن الاسد استمر في الاعتماد على دعم روسيا والصين وايران للبقاء صامدا واستخدم قوته الجوية للقضاء على مكاسب مقاتلي المعارضة على الارض.
    ومع عدم ظهور اي علامة على تراجع القتال زار نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إيران السبت سعيا للحفاظ على تأييد الحليف الإقليمي الرئيسي للأسد.

    قالت وكالة فارس للأنباء إن المقداد سيجتمع مع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ومع مسؤولين إيرانيين آخرين.
    ولم تبد الدول الغربية إلى الآن أي رغبة في التدخل العسكري في سوريا على غرار التدخل الذي ساعد في الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي في عام 2011.
    لكن حلف شمال الأطلسي سيرسل قوات وبطاريات صواريخ باتريوت أرض-جو أمريكية وأوروبية إلى الحدود التركية والسورية.
    وقال الجيش الامريكي إن عتادا وجنودا امريكيين بدأوا في الوصول إلى تركيا يوم الجمعة للانتشار. وسترسل ألمانيا وهولندا أيضا بطاريات صواريخ سيستغرق نشرها بالكامل أسابيع.
    وتقول تركيا وحلف الأطلسي إن الصواريخ لضمان حماية الحدود الجنوبية لتركيا من أي هجمات صاروخية سورية محتملة. وتقول سوريا وحليفتاها روسيا وإيران إن نشر بطاريات الصواريخ قد ينذر بتحرك عسكري لاحق من جانب الحلف الغربي.
    وأثبتت الحرب في سوريا انها أطول وأدمى الصراعات التي نجمت عن انتفاضات شعبية في دول عربية خلال العامين المنصرمين وادت لسقوط انظمة استبدادية في تونس ومصر وليبيا واليمن .
    وتدور هذه الحرب بين مقاتلين معظمهم من الأغلبية السنية والاسد الذي ينتمي إلى الأقلية العلوية وتحكم عائلته سوريا منذ استولى والده حافظ الأسد على السلطة في انقلاب عام 1970.
    وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن الصحفي سهيل العلي من قناة الدنيا التلفزيونية الحكومية توفي متأثرا بجراح أصيب بها في هجوم شنه "إرهابيون" وهو الوصف الذي تطلقه وسائل الإعلام الحكومية السورية على المعارضة المسلحة. واعتبرت سوريا البلد الأخطر بشدة على الصحفيين حيث قتل 28 صحفيا في العام الماضي.
    وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان المرتبط بالمعارضة والذي يراقب الحرب من بريطانيا من خلال شبكة من النشطاء على الأرض إنه وقعت معارك وقصف في المناطق القريبة من دمشق وبلدة دير الزور الواقعة إلى الشرق من نهر الفرات وبالقرب من مدينة حماة بوسط سوريا

    اخر خطاب رسمي القاه الاسد امام البرلمان قبل سبعة اشهر في بداية يونيو حزيران. وقال فيه "اذا عملنا معا فانني أؤكد ان نهاية هذا الوضع قريبة."
    (إعداد أحمد صبحي خليفة للنشرة العربية)


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 3 ديسمبر 2016 - 5:25