منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    المرأة الطاهية السعودية .. تنثر إبداعا يتذوقه الجميع طهي الأكلات مثل: الكشري، والمنغوش، والمحشي، وتضيف أن الإقبال كبير على المأكولات أكثر من الملابس والإكسسوارات.

    شاطر

    المرأة الطاهية السعودية .. تنثر إبداعا يتذوقه الجميع طهي الأكلات مثل: الكشري، والمنغوش، والمحشي، وتضيف أن الإقبال كبير على المأكولات أكثر من الملابس والإكسسوارات.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 10 يناير 2013 - 11:49

    المرأة الطاهية .. تنثر إبداعا يتذوقه الجميع

    الرياض 28 صفر 1434 هـ الموافق 10 يناير 2013 م واس
    دخلت المرأة السعودية مجال الطهي التجاري، وبدأت تنافس المطاعم المتخصّصة، لتصبح لها بصمتها المميزة في عالم الطهي والأكلات الشعبية ذات المذاق اللذيذ والطعم المميز بنكهاته المختلفة، وامتلكت صنعة في يدها من صميم مسئوليتها بوصفها ربة منزل.
    وخاضت المرأة السعودية مجال الطهي ونثرت إبداعا يتذوقه الجميع من خلال المهرجانات المتنوعة للأكلات الشعبية، أحدها مشاركة الأسر المنتجة بإعداد أطباق منوعة من خلال مهرجان شتاء الرياض الخيري الذي يقام حاليا في مركز الرياض للمعارض بحي المروج، في الفترة من 21 صفر ويستمر حتى الثاني من ربيع الثاني.
    وعادت الكثير من الأكلات الشعبية إلى الظهور، بعد أن كانت في دروج النسيان الأمر الذي أتاح للطاهية إعادة اكتشاف هذا الموروث الغذائي وجني المزيد من المال مقابل بيع الأصناف المعروضة في المهرجانات السياحية المنتشرة في مناطق المملكة.
    وتؤكد الطاهية أم العنود التي تشارك في مهرجان الشتاء للأكلات الشعبية أنها شاركت في عدة مهرجانات بغرض بيع الملابس النسائية والإكسسوارات ، إلا أن مشاركاتها هذه المرة جاءت مختلفة حيث تحولت أناملها التي تخيط وتطرز إلى أنامل تطبخ وتنفخ، وفق ما تعتقده أم العنود أن ذلك يضيف دخلا إضافيا عاليا.
    وقالت : هذه المرة أشارك بما تنتجه يدي من طهي الأكلات مثل: الكشري، والمنغوش، والمحشي، وتضيف أن الإقبال كبير على المأكولات أكثر من الملابس والإكسسوارات.
    أما أم عبد الله فإنها تعد الأكلات بنفسها في منزلها وتقوم بعرضها أمام الزبائن ، وتبيع المحاشي وورق العنب والملفوف والكوسة والجزر، بالإضافة إلي الماكرونه بالبشمل ، وترى أنه كلما كان المعروض جيد كان الإقبال أجود.
    وألمحت الطاهية أم صالح، إلى أن الأيام الأولى للمهرجان لم تكن بالمستوى المطلوب من حيث الإقبال الجماهيري ، مشيرة إلى أن الأيام التالية شهدت إقبالا كبيرة من العوائل نظرا لتزامنه مع موعد المرتبات الشهرية.
    وهو ذات الرأي عند أم سعد وزادت بالقول : أقدم يوميا جميع الأكلات والحلويات التي أقوم بطهيها في المنزل وحملها إلى هنا في حافظات خاصة ، أما الأكل الذي يحتاج لتسخين فإني استخدم معها "الفرن الحراري " معربة عن شكرها لإدارة المهرجان لمنحهن مساحة لمزاولة نشاطهن المطبخي.

    رد: المرأة الطاهية السعودية .. تنثر إبداعا يتذوقه الجميع طهي الأكلات مثل: الكشري، والمنغوش، والمحشي، وتضيف أن الإقبال كبير على المأكولات أكثر من الملابس والإكسسوارات.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الخميس 10 يناير 2013 - 11:50

    10 1 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 14:32