منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    ثلوج وبرد تبوك 2013م، 1434هـ : 8 وفيات و62 مصاباً خلال يومَيْن والسبب ذوبان الثلوج ،يوتيوب ، فيديو،

    شاطر

    ثلوج وبرد تبوك 2013م، 1434هـ : 8 وفيات و62 مصاباً خلال يومَيْن والسبب ذوبان الثلوج ،يوتيوب ، فيديو،

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في السبت 12 يناير 2013 - 5:35

    ثلوج وبرد تبوك 2013م، 1434هـ : 8 وفيات و62 مصاباً خلال يومَيْن والسبب ذوبان الثلوج ،يوتيوب ، فيديو،
    [youtube][/youtube]
    يردِّد أهالي تبوك هذه الأيام عبارة "يذوب الثلج ويبان المرج"، وهي مقولة شعبية، يقول البعض عنها إنها تطابقت على "ثلوج تبوك"، التي ذابت تاركةً خلفها عشرات المآسي نتيجة تهور البعض، وتأخُّر وصول فِرق الإنقاذ نتيجة الاختناقات المرورية وغياب الاتصالات، وكان لعدم ازدواجية الطرق النصيب الأكبر في الكثير من الحوادث.
    الآلاف من البشر يزورون جبل اللوز كل عام، ويقابل ذلك غرف عناية مركزة ممتلئة في مستشفيات المنطقة.
    "سبق" قامت بجولة لرصد ملاحظات المتنزهين خلال إجازة نهاية الأسبوع، وخرجت بهذا التقرير المصوَّر:
    مسؤوليات مشتركة
    قال المواطن بدر الأيداء إن عدم ازدواجية الطريق كاملاً من تبوك لجبل اللوز، أو من المحافظات الأخرى، كان سبباً رئيسياً في وجود الكثير من الحوادث، متسائلاً عن أسباب التأخر في مشروع طريق جبل اللوز من قِبل الجهة المسؤولة، رغم علمها بكثرة مرتادي هذا الطريق.
    وأضاف الأيداء: "نتمنى إحداث طريق مزدوج من تقاطع جبل اللوز إلى قمته؛ ليكون أكثر أماناً"، وطالب بسرعة تنفيذ المشروع موجهاً انتقاده لعمل الشركات أثناء الخميس والجمعة الماضيين؛ حيث ساهم ذلك أيضاً في إرباك بعض السائقين، مشيراً إلى أن الأهالي كانوا يتمنون إشعار الشركات بعدم العمل، ولاسيما في ظل معرفة المسؤولين عن وصول عدد كبير من المتنزهين.
    غياب التنظيم
    من جانبه قال المواطن سليمان العطوي إن التنظيم غائب خلال اليومين الماضيين في طريق اللوز تحديداً "وساهم ذلك بشكل مباشر في حدوث الاختناقات المرورية التي شكلت أمام مرتادي جبل اللوز عائقاً؛ فعمت الفوضى أرجاء الطريق".
    انعدام الاتصالات
    وبدوره ذكر سلامة الحويطي: "على الرغم من أهمية الاتصالات إلا أنه منذ دخولك جبل اللوز حتى نهايته فإن هاتفك المحمول يقتصر استخدامه على التصوير فقط نتيجة عدم إمكانية الاتصال تماماً؛ ما جعل حتى إبلاغ المواطنين عن حادث - لا قدر الله – مستحيلاً، ويقتصر البلاغ شفوياً، وذلك عند وصول المبلغ إلى مقر فِرق الإنقاذ المتمركزة في أول طريق جبل اللوز".
    ورصدت عدسة "سبق" ممارسات غير مسؤولة يقوم بها بعض الزوار كتجاوز السيارات الطريق الترابي نتيجة التعجل للوصول إلى قمة اللوز دون أدنى شعور بالمسؤولية، وعدم إعطاء الطريق حقه.
    إحصائية الهلال الأحمر
    ورصدت "سبق" وجود 9 فِرق إسعافية بأماكن متفرقة في علقان واللوز والزيتة وطريق تبوك – حقل؛ وذلك للتدخل السريع عند الطلب والحاجة. وقد صرح الناطق الإعلامي بهيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك مدير العمليات حسام الصالح بأن طريق حقل-تبوك شهد خلال يومي الأربعاء والخميس 16 حادثاً مرورياً ما بين تصادم وانزلاق مركبات، نتج منها 20 إصابة، تم نقلها لمستشفيات تبوك.
    وأشار إلى أن فِرق الهلال الأحمر في موقع التنزه الثلجي بجبل اللوز باشرت ثلاث حالات مرضية وحالة نزيف واحدة وثلاث حالات سقوط لأشخاص وحالة صرع واحدة، وقد وكانت الفِرق التسع بإشراف ميداني من مساعد المدير العام للشؤون الفنية، إلى جانب ثلاث فرق من وزارة الصحة بإشراف مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة تبوك زياد أمان.
    إحصائية صحة تبوك
    من جانبه أوضح عطا الله العمراني، متحدث "صحة" تبوك، أن طوارئ مستشفيات المنطقة على مدى اليومين الماضيين، خلال إجازة نهاية الأسبوع، التي صادفت تساقط الثلوج على أجزاء من المنطقة، استقبلت العديد من مصابي الحوادث المرورية؛ من جراء التدافع والازدحام اللذين شهدهما الطريق المؤدي إلى المواقع التي شهدت تساقط الثلوج.
    وبيّن العمراني أن مستشفى محافظة حقل – وهو الأقرب إلى هذه المواقع - استقبل منذ بدء تساقط الثلوج مساء يوم الثلاثاء الماضي 32 حالة إصابة؛ من جراء حوادث مرورية، من بينها 4 حالات وفاة. مضيفاً بأن معظم الحالات المصابة في مستشفى حقل تلقت العلاج وخرجت، فيما تبقت 8 حالات تحت الملاحظة.
    إلى ذلك استقبل مستشفى البدع عائلة مكونة من خمسة أشخاص؛ أُصيبوا نتيجة حادث مروري على طريق الشرف المؤدي إلى جبل اللوز، وقد تم تحويلهم جميعاً إلى مستشفى الملك خالد بتبوك.
    أما مستشفى الملك خالد ومستشفى الملك فهد بتبوك فقد استقبلا خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين 40 حالة، سُجّلت من بينها 4 وفيات. وبيّن العمراني أن صحة المنطقة وجّهت عدداً من الفِرق الإسعافية إلى مواقع تجمع المتنزهين، لافتاً إلى أن الوضع في أقسام الطوارئ بالمستشفيات كان مطمئناً، والعمل جرى وفق خطة عمل معدة مسبقاً بمتابعة وتوجيه دائم من المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك الصيدلي محمد بن علي الطويلعي.
    المرور والشرطة وجهود مميزة
    وقد حضرت سيارات المرور بواقع 10 سيارات، انتشرت ما بين قرية الزيتة وجبل اللوز، بتوجيه مباشر من مدير منطقة تبوك العميد محمد النجار، الذي حضر في جبل اللوز منذ صباح يوم الأربعاء، فيما تم دعم التنظيم المروري بثماني دوريات أخرى من شرطة منطقة تبوك، في حين تم منع الشاحنات الكبيرة من السير في الطريق خلال فترة النهار، ورغم ذلك شهد جبل اللوز اختناقات مرورية؛ بسبب كثافة السيارات وضيق الطريق المؤدي لجبل اللوز، وكونه الطريق الوحيد.
    قائد حرس الحدود بتبوك يتفقد المراكز
    وتفقد قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك اللواء محمد آل حابي مراكز حرس الحدود التي تساقط عليها الثلوج في قطاعي حالة عمار وحقل؛ حيث تفقد عمل الدوريات والتقى منسوبي حرس الحدود في هذه المراكز من ضباط وأفراد، وأثنى على جهودهم وعملهم المتواصل على مدار الساعة، رغم كثافة الثلوج المتساقطة وانخفاض درجات الحرارة لما دون الصفر.
    وقال إن تلك الظروف لن تثني رجال حرس الحدود عن القيام بواجبهم على أكمل وجه، حسبما أوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة تبوك العقيد البحري عبدالله بن حمد الغرير.

    رد: ثلوج وبرد تبوك 2013م، 1434هـ : 8 وفيات و62 مصاباً خلال يومَيْن والسبب ذوبان الثلوج ،يوتيوب ، فيديو،

    مُساهمة من طرف فريق الجودة بجناب الهضب في السبت 12 يناير 2013 - 5:36

    11 1 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 7:12