منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    الجمارك السعودية تكمل استعداداتها للمنتدى العربي الثالث لمكافحة الغش التجاري والتقليد

    شاطر

    الجمارك السعودية تكمل استعداداتها للمنتدى العربي الثالث لمكافحة الغش التجاري والتقليد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 21 يناير 2013 - 14:02

    الجمارك السعودية تكمل استعداداتها للمنتدى العربي الثالث لمكافحة الغش التجاري والتقليد

    الرياض 09 ربيع الأول 1434 هـ الموافق 21 يناير 2013 م واس
    اتمت الجمارك السعودية استعداداتها لعقد المنتدى العربي الثالث لمكافحة الغش التجاري والتقليد وحماية حقوق الملكية الفكرية الذي تستضيف العاصمة الرياض في الثالث من شهر مارس المقبل بمشاركة عدد من الجهات والمنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة من مختلف الدول العربية .
    وأكد معالي مدير عام الجمارك السعودية صالح الخليوي أن المنتدى يحظى باهتمام ومتابعة معالي وزير المالية الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف بغية تحقيق المنتدى للغايات والأهداف المنشودة ، وحرصه على تفاعل مختلف الجهات مع الجمارك السعودية من اجل استثمار الوقت والجهد والفكر والاستفادة من الدعم غير المحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للعمل الجمركي .
    وأوضح أن المنتدى سيناقش عدة محاور تشمل جهود الهيئات والمنظمات الدولية في الحد من انتهاك حقوق الملكية ومكافحة الغش التجاري (الجمارك في دول العالم بين مطلب التسهيل ومطلب التدقيق, التشريعات الدولية في مجال حماية حقوق الملكية الفكري,الجهود الدولية.. تجفيف منابع السلع المغشوشة و المقلدة), والمستهلك.. معقل الدفاع الأخير (توعية المستهلك بدوره , رفع قضايا تعويض, الإعلام و عقوبة التشهير, دور جمعيات حقوق المستهلك في مواجهة ظاهرة الغش التجاري والتقليد), والتجارة الإلكترونية وأثارها في استفحال ظاهرة الغش التجاري والتقليد وانتهاك الحقوق الملكية الفكرية (أساليب الترويج الإلكتروني لتسويق وبيع المواد المقلدة والمغشوشة, السلطات المحلية في الدول , الرقابة على المحتوى أم على التقليد, المواقع الإلكترونية.. الرقابة المفقودة), وسلسلة التوريد وظاهرة انتهاك حقوق الملكية والفكرية (دور اللجنة الفنية لسلسلة التوريد بمنطقة الجمارك العالمية WCO, وشروط وضوابط النقل والتخزين.. آليات الرقابة مالها وما عليها, الاستيراد الغير مباشر.. ممارسة الغش والتقليد في المناطق الحرة وبلدان العبور) .
    كما تشمل الاستراتيجيات المتكاملة في مواجهة ظاهرة الغش التجاري والتقليد وحماية حقوق الملكية الفكرية (تكامل الجهود مسؤولية الجميع في مكافحة الغش التجاري و التقليد, أهمية تبادل المعلومات وربط قاعدة البيانات, الشراكة بين القطاعين العام و الخاص.. حجر الزاوية في بلوغ الهدف), والمواصفات والجودة.. المشكلة في التشريع أم التطبيق (أثر المواصفات المعيارية و ضوابط الجودة في انجاح جهود المكافحة, شهادة المطابقة و المختبرات.. التحقيق المسبق وسيلة الفصل, أصحاب العلامات التجارية.. أثر الشراكة في إنجاح الجهود), وتجارب عربية و عالمية ناجحة في التصدي للظاهرة (الأدوية.. من دواء إلى داء, تجربة الجمارك السعودية.. نتائج باهرة لجهود دؤوبة, الجولات الميدانية في الأسواق.. دور محوري في المكافحة).

    وبين الخليوي أن المؤتمر يهدف إلى عرض التشريعات العالمية والمحلية في مجال مكافحة الغش التجاري وانتهاك حقوق الملكية الفكرية, تجفيف منابع إنتاج السلع المغشوشة أو التي تشكل انتهاكاً لحقوق الملكية الفكرية, وإبراز أهمية إصدار المواصفات والمقاييس كخطوة أولى في مكافحة هذه الظاهرة,وتفعيل آليات وأدوات التحقق المسبقة (شهادات المطابقة واللاحقة, المختبرات الجولات الميدانية), وإبراز أثر التقنية الحديثة في استفحال الظاهرة, وبحث دور سلسلة الإمداد في هذه ظاهرة الغش التجاري والتقليد, وضع إستراتيجية متكاملة للمكافحة تبدأ من توحيد جهات الرقابة مروراً بتبادل المعلومات وبناء القدرات وانتهاءً بالشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص, وعرض أفضل الممارسات المطبقة عالمياً وإقليمياً ومحلياً في مجال مكافحة الغش التجاري والتقليد, إبراز دور الجمارك في الدول للتصدي لظاهرة الغش التجاري والتقليد على الحدود, وإظهار تميز المملكة وريادتها من خلال اهتمامها بمكافحة ظاهرة الغش التجاري والتقليد.
    وأشار مدير عام الجمارك السعودية أن عمليات الغش التجاري تكبد العالم العربي خسائر تقدر بعشرات المليارات سنوياً, إذ سجلت المملكة وحدها وفق مصادر حكومية خسائر تقارب 10,6 مليار دولار.

    رد: الجمارك السعودية تكمل استعداداتها للمنتدى العربي الثالث لمكافحة الغش التجاري والتقليد

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الإثنين 21 يناير 2013 - 14:02

    21 1 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر 2016 - 23:08