منتديات جناب الهضب

جدارة ، موقع نور ، برنامج نور ، جداره ، النتائج ،حافز ، قياس ،نتائج الطلاب ، نتائج الطالبات ، نتائج القدرات ، اسماء المرشحات ، دفعات جدارة ، أخر أخبار جدارة،نتائج القدرات ، نتائج التحصيلي ، جناب الهضب التعليمي ، موهبة ،كفايات

اعلانات قوقل متجاوبة2

صحيفة حزم

صحيفة حزم المالك ورئيس التحرير مرعي بن علي القحطاني http://www.alhzim.com/index.php

    بدء تنفيذ خطة موسم العمرة لعام 1434هـ في المسجد الحرام شارك في تنفيذ الخطة" 4155 " من موظفين وموظفات للمراقبة ومتابعة سير العمل وعمال وعاملات النظافة.

    شاطر

    بدء تنفيذ خطة موسم العمرة لعام 1434هـ في المسجد الحرام شارك في تنفيذ الخطة" 4155 " من موظفين وموظفات للمراقبة ومتابعة سير العمل وعمال وعاملات النظافة.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 25 يناير 2013 - 13:15

    بدء تنفيذ خطة موسم العمرة لعام 1434هـ في المسجد الحرام

    مكة المكرمة 13 ربيع الأول 1434 هـ الموافق 25 يناير 2013 م واس
    بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي في تنفيذ خطتها المعدة لموسم العمرة لهذا العام لتقديم أفضل الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين.
    وشارك في تنفيذ الخطة" 4155 " من موظفين وموظفات للمراقبة ومتابعة سير العمل وعمال وعاملات النظافة.
    وأكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدا لرحمن بن عبدا لعزيز السديس، استعدادات الرئاسة للخطة التنفيذية المعدة مسبقا التي لا تتداخل مع خطة موسم شهر رمضان المبارك الذي سيخصص له خطة مستقلة.
    وأبان أن خطة هذا العام تعمل على تحقيق أهداف أبرزها مساعدة المعتمرين على تأدية مناسكهم بكل سكينة وهدوء مع الحرص على تنفيذ خطتها المعدة دون عوائق تذكر, وانطلاقاً من مسؤولياتها التي حددها النظام وطبيعة ومجال أعمالها فإن العمل بها يتطلب أن يكون بصفة مستمرة ودائمة على مدار الساعة، وأن تكون إمكاناتها متاحة لجميع رواد المسجد الحرام من الزوار والعمار والمصلين والحرص على توجيههم بالحكمة والموعظة الحسنة, وتوفير جميع الخدمات اللازمة وتهيئة جميع المرافق والإمكانات، والتأكد من جاهزيتها على الوجه الذي يتطلع علية ولاة الأمر حفظهم الله، مشيرا إلى مشاركة وتنسيق الإدارات الحكومية والأمنية ذات العلاقة وفي مقدمتها أمارة منطقة مكة المكرمة (لجنة الحج المركزية).


    وأفاد معاليه أن إدارة خدمات التوجيه والإرشاد بالمسجد الحرام تعنى بإرشاد رواد المسجد الحرام لأداء نسكهم وعباداتهم على الوجه الصحيح وتقديم الفتاوى لهم وتوعيتهم بأمور دينهم وإقامة حلقات الدروس يلقيها عدد من المشايخ والعلماء والمدرسين المكلفين في المسجد الحرام وتوزيع المصاحف والمطويات والكتيبات الدينية .
    وأضاف بأن الإدارات المختصة تقوم بتوفير الخدمات المتنوعة كماء زمزم وعربات ذوي الحاجات الخاصة وتهيئة الفرش ومداخل المسجد الحرام والقضاء على المخالفات داخل الساحات وتهيئتها للصلاة والعناية بنظافة المسجد الحرام وساحاته ومرافقه وكل ما يساعد رواد بيت الله الحرام على أداء نسكهم .
    وأكد جاهزية الخدمات الفنية المختصة بتشغيل وصيانة جميع الأجهزة والأنظمة الفنية من إنارة وتكييف وتهويه وأنظمة الصوت والتحكم والكاميرات وأجهزة الاتصال والسلالم الكهربائية والمباني. وتستقبل مكتبة الحرم المكي الشريف الزوار والباحثين وطلاب العلم وأيضاً معرض عمارة الحرمين الشريفين ومصنع كسوة الكعبة المشرفة.


    وكشف إضافة ثلاثة "مواضئ " حول هوايات نفق السوق الصغير ليصبح الإجمالي عددها (7) مواقع في كل موقع عدد (48) صنبوراً واستكمال العمل في تنفيذ دورات المياه في (4) مواقع في الجهة الغربية والجنوبية من المسجد الحرام واستمرار تنفيذ مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوسعة الساحات الشمالية وتهيئة قاعة بتوسعة الملك فهد لتكون جزءاً من مكتبة الحرم المكي الشريف واستحداث مشارب مياه مبرده حول هوايات نفق السوق الصغير وعمل دراسة لزيادة عدد صناديق الأمانات بساحات المسجد الحرام.
    وأهاب معالي الرئيس العام بالأخوة الزوار والمعتمرين التعاون مع الرئاسة في تنفيذ خطة موسم العمرة لهذا العام من خلال الاستفادة من الخدمات التي هيأتها لأداء مناسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهوله وعدم اتخاذ المسجد الحرام مكاناً للنوم والحرص على نظافة المكان ومراعاة لقدسية المكان وعدم الصلاة والجلوس بالممرات للمحافظة على انسيابية الدخول والخروج من والى المسجد الحرام.
    كما رحب معاليه بالملاحظات والاقتراحات سواء بإرسالها مباشرة للرئاسة أو عبر الفاكس المخصص لذلك (025739992) أو عبر الموقع www.gph.gov.sa


    .

    رد: بدء تنفيذ خطة موسم العمرة لعام 1434هـ في المسجد الحرام شارك في تنفيذ الخطة" 4155 " من موظفين وموظفات للمراقبة ومتابعة سير العمل وعمال وعاملات النظافة.

    مُساهمة من طرف فريق العمل بجناب الهضب في الجمعة 25 يناير 2013 - 13:15

    25 1 2013

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر 2016 - 21:19